الرياض

أعلنت وزارة الطاقة اليوم الخميس، عن إصدار أول رخصة في المملكة لنشاط بيع أسطوانات غاز البترول السائل عن طريق مكائن البيع الذاتية.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق أهداف نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية.

وتعد هذه الخطوة جزءًا مهمًا من مساعي الوزارة نحو فتح المنافسة، وإلغاء الاحتكار في أنشطة غاز البترول السائل، والارتقاء بمستوى الخدمات،وضمان توفّر إمدادات الغاز وأمنها، وتعزيز كفاءة المرخص لهم بتوفير هذه الخدمات، ورفع مستوى المعايير والمقاييس المُطبقة في هذه الخدمة الحيوية، وتوطين التقنية، وحماية مصالح المستهلكين لهذه الخدمة، وكذلك تنويع منافذ بيع أسطوانات الغاز وملحقاتها، مع المحافظة على تطبيق متطلبات الأمن والسلامة في مواقع تقديم الخدمة، والاستمرار بتحسين مستوى الخدمات المُقدّمة للمستهلكين.

كما أن هذه الخطوة تتوافق مع سعي الوزارة لتشجيع الاستثمار في أنشطة غاز البترول السائل؛ حيث بدأت الوزارة استقبال طلبات التأهيل في هذه الأنشطة، للشركات الراغبة بالاستثمار في نقل غاز البترول السائل، من مصادره إلى مرافق التعبئة والتخزين، وفي إنشاء مرافق التعبئة والتخزين وتشغيلها، وتوزيع غاز البترول السائل بالجملة.

وستتوفَّر مكائن البيع الذاتية لأسطوانات غاز البترول السائل، في محطات الوقود وأسواق التجزئة الكبيرة، بحيث تقدّم للمستهلكين على مدار اليوم، جميع الخدمات المتعلقة بغاز البترول السائل من شراء أسطوانات غاز جديدة، واستبدالها بالأسطوانات الفارغة، وشراء ملحقات الأسطوانات كالمُنظِّمات وغيرها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أسطوانات الغاز غاز البترول محطات الوقود وزارة الطاقة غاز البترول السائل أسطوانات غاز

إقرأ أيضاً:

وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي وقود (صور) 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم السبت، محطتى وقود بطريق صلاح نسيم وطريق ناصر .
 

رافق وزير البترول والمحافظ فى الافتتاح، كلا من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد.

بدأ الوزير جولاته بافتتاح محطة وقود بشارع صلاح نسيم المحطة التي تقع على مساحة 3000 م2 وأصبحت تجمع إلى جانب خدمات التموين بالوقود السائل (البنزين 92 و95) خدمة التموين بالغاز الطبيعي والشحن الكهربائي، مضيفا أن المحطة البالغ اجمالي سعتها التخزينية من البنزين 92 و95 باجمالي نحو 90 ألف لتر تتميز بقدرتها على تقديم خدمة تموين السيارات بشكل سريع لعدد كبير من السيارات من خلال ٤ نقطة تموين بواقع 8 طلمبات لبنزين 92 و2 طلمبه لبنزين 95، كما تضم المحطة مركز خدمات متكامل للسيارات ومنفذ تسوق و تعمل على أحدث النظم العالمية خاصة فى نظام السلامة والصحة المهنية و تدعم المحطة بالكاميرات المراقبة و منظومة دعم المواد البترولية " ATG" .

كما افتتح المهندس طارق الملا محطة بطري ناصر بطاقة استعابية 800 كتر مكعب كل ساعة بطاقة تموينية 1000 سيارة يوميا و6 نقاط شحن  

وقال وزير البترول، أن هناك خطة من قبل الوزارة فى التوسع في إنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي أحد الحلول المهمة ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة و تشجيع استخدام هذا النوع  من الوقود الاقتصادي والموفر للمواطن، مشيرا إلي أن استراتيجية الوزارة تعمل علي توفيره في مختلف الطرق والمحاور للتيسير علي مستخدمي السيارات، وأنها نجحت في تحقيق.

واشار أن منافذ التموين بالغاز الطبيعي  بلغت قرابة الألف محطة ، مؤكدا ان هذا الأمر يمثل نقلة نوعية حقيقة للمشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، كما أن هذه المحطات أصبحت تستخدم التحول الرقمى فى تقديم الخدمات والتسهيلات ومنها السداد الالكتروني وخدمات التحويل والزيوت المتخصصة .

IMG-20240601-WA0022 IMG-20240601-WA0021 IMG-20240601-WA0019 IMG-20240601-WA0020 IMG-20240601-WA0018 IMG-20240601-WA0017 IMG-20240601-WA0016 IMG-20240601-WA0015 IMG-20240601-WA0014 IMG-20240601-WA0013 IMG-20240601-WA0012

مقالات مشابهة

  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي وقود (صور) 
  • الداخلية تكشف حقيقة زيادة رسوم رخصة القيادة
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • وزير البترول يتابع مشروعات توصيل الغاز للمنازل ونشاط تحويل السيارات
  • لإثبات خبراتك المهنية.. خطوات إصدار شهادة الخدمة رقميًا عبر منصة قوى
  • وزير البترول: متابعة نشاط تحويل السيارات لـ العمل بالغاز كوقود
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة