صحيفة البلاد:
2024-06-12@09:30:18 GMT

هداف وست هام على رادار الاتفاق

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

هداف وست هام على رادار الاتفاق

هلال سلمان- جدة

يخطط الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب نادي الاتفاق للتعاقد مع أحد هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الأخيرة، وهو الجامايكي مايكل أنطونيو مهاجم نادي وست هام اللندني.
وأوضح موقع “فوت ميركاتو” أن نادي وست هام لا يمانع في رحيل مهاجمه إلى الدوري السعودي، وأن الهداف الجامايكي تواصل بالفعل مع جيرارد مدرب الاتفاق.


أنطونيو.. المولود في إنجلترا يبلغ من العمر 33 عامًا، ويمتاز ببنيته الجسدية القوية وسرعته وقوة تسديداته، ومنذ انتقاله إلى وست هام عام 2015، سجل 63 هدفًا في الـ “بريميرليغ” ليصبح الهداف التاريخي لفريق “المطارق” محطمًا رقم النجم الإيطالي السابق باولو دي كانيو.
وفي المجمل، سجل أنطونيو 136 هدفًا في 526 مباراة في إنجلترا، وعلى الصعيد الدولي، كان مؤهلًا للعب مع منتخب إنجلترا، واختير مرات عدة مع المدرب سام ألاردايس ثم غاريث ساوثغيت، لكنه لم يخض أي مباراة رسمية بقميص “الأسود الثلاثة”، وبعدها اختار اللعب لمنتخب جامايكا؛ حيث تعود أصوله إليها، وبسبب تأخر حصوله على جواز السفر لم يخض سوى 12 مباراة دولية مع جامايكا، سجل خلالها 3 أهداف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وست هام

إقرأ أيضاً:

«حكايات» هدافي تصفيات «اليورو».. «ثنائي منحوس» و«مفارقة هولندية»!

عمرو عبيد (القاهرة)
«اللعنة» التي أصابت هدافي تصفيات كأس الأمم الأوروبية، ومنعت أغلبهم من التسجيل في النهائيات، صنعت الكثير من المفارقات عبر تاريخ «اليورو»، إذ لم تتأهل منتخبات هدافي التصفيات إلى النهائيات في 5 نُسخ مُختلفة.

 

أخبار ذات صلة جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024» ديشامب: لا قلق على «الديوك» قبل «اليورو»!


وكانت البداية مع المجري جانوس فاركوس هداف تصفيات 1968 بالتساوي مع جيجي ريفا، ثم الأيرلندي دون جيفنز هداف تصفيات 1976، ولم يتمكن هدافا 2004 و2008 من إنقاذ منتخبيهما اللذين فشلا في التأهل إلى النهائيات، وهما السلوفيني إرمين سيلياك، والأيرلندي الشمالي ديفيد هيلي، على الترتيب، علماً بأن هيلي كان يملك السجّل الأفضل في تاريخ التصفيات بـ13 هدفاً متساوياً مع ليفاندوفسكي، قبل تحطيم لوكاكو هذا الرقم، كما يُذكر أن الهداف «الأكثر نحساً»، كان داركو بانكيف، صاحب الـ10 في تصفيات بطولة 1992، لكن تم استبعاد منتخب يوغوسلافيا من النهائيات وقتها، وشارك نظيره الدنماركي بدلاً منه، وفاز بالبطولة!
وعلى الجانب الآخر، واجه «الأسطوري» جوست فونتين سوء حظ بالغ قبل «يورو 1960»، الأول في التاريخ، حيث أنهى التصفيات في صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف متساوياً مع نجم تشيكوسلوفاكيا، تيتوس بوبرنيك، لكن إصابة فونتين الفرنسي قبل 4 أشهر من البطولة حرمته من اللعب رغم تواجده في قائمة «الديوك»، ولم يكن تيتوس أسعد حظاً حيث لعب مباراتين ولم يُسجّل هو الآخر، وتكرر الأمر بصورة غريبة مع «الثلاثي»، الدنماركي أولي مادسين في بطولة 1964، والإنجليزي كيفن كيجان عام 1980، ثم الألماني رومنيجه عام 1984، حيث كانوا «قادة» منتخباتهم ولعبوا جميع المباريات من دون تسجيل أي هدف، رغم غزارة حصادهم في التصفيات.
أما الأكثر غرابة فتمثل في «قصة هولندية طريفة»، حيث أنهى جون بوسمان تصفيات 1988 هدافاً مع «الطواحين» بـ9 أهداف، لكنه لعب أول مباراة في «يورو 88» أساسياً، التي خسرها «البرتقالي» 0-1 أمام الاتحاد السوفييتي، ليبتعد عن التشكيلة الأساسية، بعدما أزاحه «الأسطوري» فان باستن، هداف البطولة في النهاية، واكتفى بوسمان بعدها بالظهور بديلاً لمدة 11 دقيقة فقط، لكنه تُوج باللقب مع هولندا وظهر فوق مقاعد البدلاء في النهائي أمام «السوفييت»، وبعد 24 عاماً، نجح مواطنه كلاس يان هونتيلار في حصد لقب هداف تصفيات «يورو 2012» برصيد 12 هدفاً، لكنه ظهر بديلاً في أول مباراتين بالنهائيات، ولم يلعب أساسياً إلا في آخر مباريات «البرتقالي» بالبطولة، حيث خسر مبارياته الـ3 وغادر من مرحلة المجموعات!

مقالات مشابهة

  • الاتفاق السعودي يخوض معسكره الصيفي في إسبانيا
  • بشكتاش التركي يطلب ضم ديماراي غراي من الاتفاق السعودي
  • رسمياً .. الاتفاق بديلاً للاتحاد في كأس الخليج للأندية
  • أول تحرك من النصر للتعاقد مع أنطونيو روديجر
  • الهلال السعودي يستقر على تجديد عقد علي البليهي
  • مباراة خيرية تتحول إلى مأساة لأسطورة سباق 100 متر
  • «حكايات» هدافي تصفيات «اليورو».. «ثنائي منحوس» و«مفارقة هولندية»!
  • بعد موسم كارثي.. اتحاد السعودي يسعى لضم المغربي رحيمي بديلا عن مواطنه حمد الله
  • غموض حول مشاركة نجم إنجلترا في اليورو
  • المغربي يوسف النصيري على رادار مان يونايتد