شهدت منطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، انهيار عقار قديم بمنطقة رأس التين مكون من 3 طوابق ، دون حدوث أي إصابات، فيما أصدر حي الجمرك قرارا عاجلا بإخلاء العقار من السكان، حفاظا على حياتهم لحين تنفيذ قرار بشأنه.

كان اللواء خالد البراوى مدير الأمن تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة الجمرك يفيد ورد بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بسقوط أجزاء من العقار رقم ٣٣ شارع هلال متفرع من شارع قصر رأس التين، وانتقل ضباط القسم ومسئولي الحي إلى موقع البلاغ.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الجمرك ورجال الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى انتقال مسئولي حي الجمرك والإدارة الهندسية إلى موقع البلاغ للتعامل مع الحادث.

بالانتقال والفحص، تبين صحة البلاغ وسقوط أجزاء من العقار دون حدوث أي إصابات، بالفحص تبين بأن العقار من المباني القديمة ومكون من طابق أرضي بالإضافة إلى طابقين علويين، وأنه صادر له قرار هدم رقم 8 لسنة 2010، وسقوط أجزاء من العقار.

وأصدرت الإدارة الهندسية لحي الجمرك قرارا عاجلا بإخلاء العقار من السكان، والتنبيه على مالكي العقار بسرعة تنفيذ قرار الهدم بعد استخراج الترخيص اللازم، وتم وضع حواجز حول العقار حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة

 

ومن جانبها أوضحت نهى خليفة، رئيس حي الجمرك، أنه جرى عمل محضر إخلاء لقاطني العقار والتنبيه على مالكي العقار بسرعة تنفيذ قرار الهدم بعد استخراج الترخيص اللازم.وأضافت رئيس الحي أنه جرى وضع حواجز حول العقار حفاظًا على سلامة المواطنين والسيارات.

تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق، انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة العقار وقررت النيابة طلب ملف العقار من حى الجمرك وسؤال مهندسى الحى .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار عقار رأس التين إخلاء العقار من

إقرأ أيضاً:

النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل ومعرفة أسباب انهياره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة، لإعداد تقرير مفصل عن سبب انهيار عقار مكون من 3 طوابق

كما طالبت النيابة بالتأكد من صدور قرار تنكيس أو إزالة له من عدمه، بالإضافة إلى اعداد تقرير أخر للأدلة الجنائية للتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه.

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة الساحل، بلاغا من الأهالي في المنطقة يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بأحد الشوارع، على الفور أنتقل رجال الامن إلى مكان العقار المنهار، وتبين من خلال الفحص الأولى أن العقار قديم ومكون من 3 طوابق، وأتضح أن المنزل متهالك أيضا وكان به عدة تصدعات.

تم إخطار رجال الإسعاف، وتم الدفع بعدد كبير من سيارات الهيئة لنقل أي مصابين جراء الحادث، كما أنتقل رجال الحماية المدنية للبدء في أعمال رفع الأنقاض، والبحث عن أي أشخاص تحت الركام.

تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق، وأمرت بانتداب رجال الأدلة الجنائية وإعداد تقرير فنى عن سبب الانهيار.

 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة عامل داخل منور عقار في الوراق
  • عقار شبرا المنهار يكشف عن شرخ طولي بالعقارات المجاورة
  • لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل ومعرفة أسباب انهياره
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار
  • حريق داخل "غية حمام" في أوسيم بالجيزة
  • السيطرة على حريق غية حمام فى أوسيم بالجيزة
  • "العمالة برقبتك".. حديث وزير الداخلية الكويتي إلى مالك عقار المنقف المحترق يثير تفاعلا
  • كشفه الفيسبوك.. ملابسات فيديو تحويل عقار لمدرسة غير مرخصة بالقاهرة
  • حي الجمرك يعقد لجنة امتحان محو الأمية لتعليم الكبار في الإسكندرية