نصحت سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية المواطنين في بعض الولايات بأخذ الحيطة والحذر بسبب تداعيات العاصفة الاستوائية "إيداليا".

وقالت السفارة في منشور على حسابها بمنصة "إكس": إشارة إلى إعلان حالة الطوارئ في عدد من الولايات المتوقع تأثرها خلال الساعات القادمة من تداعيات العاصفة الاستوائية "إيداليا"، تأمل السفارة من المواطنين الموجودين في ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وفرجينيا، أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بتعليمات السلطات المحلية.

أخبار متعلقة تحولت إلى إعصار.. أحدث تطورات العاصفة إداليا في أمريكاقنصلية المملكة تحذر المواطنين بـ"فلوريدا" من العاصفة إيدالياسفارة المملكة في جورجيا تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجويةأرقام التواصل

وطالبت السفارة المواطنين بالتواصل على أرقامها التالية في حالة الطوارئ:
202-746-3555
202-746-0666
202-746-9777
202-746-2888

إعلان حالات الطوارئ

كانت قد صدرت تحذيرات من إعصار وعاصفة مدارية ورياح شديدة لأغلب سكان فلوريدا البالغ عددهم 21 مليونًا، بالإضافة إلى كثيرين في جورجيا وساوث كارولاينا، وأُعلنت حالات الطوارئ في الولايات الثلاث.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، إنه ودي سانتيس حاكم فلوريدا على تواصل مستمر، مضيفًا أنه طمأن حاكم الولاية بأن الدعم الاتحادي للإغاثة من الكوارث سيظل قائمًا مهما تطلب الأمر، وسيتأكد أنهم سيحصلون على كل ما يحتاجونه.

٢/١ إشارة الى اعلان حالة الطوارئ في عدد من الولايات المتوقع تأثرها خلال الساعات القادمة من تداعيات العاصفة الاستوائية "ايداليا"، تأمل السفارة من المواطنين الموجودين في ولايات #جورجيا #كارولاينا_الجنوبية #كارولاينا_الشمالية #فرجينيا، اخذ الحيطة والحذر، — Saudi Embassy USA (@SaudiEmbassyUSA) August 30, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام الولايات المتحدة الأمريكية العاصفة إيداليا فلوريدا جو بايدن إداليا العاصفة الاستوائية

إقرأ أيضاً:

الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى

قال الدكتور صبرى زينهم، مدير مديرية الطب البيطرى، إنه تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطرى ، والإدارات البيطرية بالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة القاهرة على مدار الـ 24 ساعة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، انه تم تخصيص أرقام التليفونات، (٢٧٤٢٦٩٩٣ - ٢٧٤٢٧٠٥٣) وفاكس ٢٧٤٢٧٠٥٧ لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين ، كما تم وضع خطة لحملات مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى حيث تم تقسيم أحياء القاهرة الي مناطق حتي يمكن التغطية الرقابية لكافة الاحياء ذات الكثافة السكانية، وتم تكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة خاصة حول المساجد .

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بكافة مجازر القاهرة ( الآلي ، جيركو ، السلام، الممتاز، طره، حلوان ) للعمل علي مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة.

رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مجازر القاهرة للعمل ٢٤ ساعة 

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مجازر القاهرة للعمل ٢٤ ساعة والغاء الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش والدفع بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر حتي انتهاء العيد لسرعة الأداء بالمجازر ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم .

وأشار محافظ القاهرة انه تم التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة ، والتموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كافة منافذ البيع وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، واصدار التعليمات بالمجازر لاستقبال حيوانات الاضاحي للمواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التأكد من صلاحية المعروض من اللحوم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها من تداعيات العملية العسكرية على المدنيين بالنصيرات
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • تقرير جديد لغرفة طوارئ «جنوب الحزام» يكشف أوضاع المواطنين المأساوية
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة
  • الغارديان: 4 مهاجرين لقوا حتفهم جراء موجات الحر الشديد على الحدود الأميركية المكسيكية بسبب عدم قدرتهم على دخول الولايات المتحدة بعد قرار بايدن الأخير