صرح المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينجيو، اليوم الخميس، بأن الصين تعارض بشدة إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى تايوان وتدعو الولايات المتحدة إلى الامتناع عن تصعيد التوترات في مضيق تايوان.

وقال بينجيو تعليقا على خطط الولايات المتحدة لتزويد تايوان بمساعدة عسكرية بقيمة 80 مليون دولار لوكالة تاس الروسية، إن الصين تعارض بشدة العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان وإمدادات الأسلحة.

 

وأضاف: "هذا هو موقفنا الثابت الذي لا لبس فيه، ويتعين على الولايات المتحدة الالتزام بمبدأ الصين الواحدة والبيانات الثلاثة المشتركة بين بكين وواشنطن والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى تايوان أو خلق ذرائع جديدة قد تؤدي إلى تصعيد التوترات في مضيق تايوان والتوقف عن إثارة التوترات". 

وأشار المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، إلى أن تصرف الولايات المتحدة وإرسالها المزيد من الأسلحة إلى تايبة يشكل خطرا على السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة رويترز أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت على إرسال مساعدات عسكرية بقيمة 80 مليون دولار إلى تايوان في إطار التمويل العسكري الأجنبي.

ونقلت رويترز عن مايكل مكول الرئيس الجمهوري للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي قوله، إن هذا "سيعزز موقف الردع الأمريكي ويضمن أمننا القومي في مواجهة الحزب الشيوعي الصيني المتزايد العدوانية".

بمساعدة الفلبين .. أمريكا تستعد لتطويق الصين ببناء ميناء قرب تايوان الصين تدعو إلى ضمان سلامة رئيس الجابون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين واشنطن تايوان الولايات المتحدة مضيق تايوان الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الأمريكي بكين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص

دعا نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان، إلى وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأكد شيبان في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد أكثر من 14، 000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، مشددا على أهمية وضع حل سياسي يضمن حقوق الأطفال.

وأوضح أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا، حيث ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اليوسف يترأس وفد مجلس الأعمال العماني الأمريكي لتعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة
  • 16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان
  • بايدن: شي جين بينغ يسعى لشراء “مساحة دبلوماسية” رغم عدوانية الصين
  • برنامج أممي يمنح الجابون 200 مليون دولار لتنمية المناطق الريفية
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)
  • اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط