صعد المؤشر نيكي الياباني لرابع جلسة على التوالي، الخميس، مع عودة المستثمرين لشراء الأسهم المتعثرة المرتبطة بالنمو، فيما قاد سهم تويوتا موتور قطاع السيارات للارتفاع بعد إعلان تسجيل مبيعات عالمية قياسية شهرية.

وارتفع نيكي 0.88 بالمئة ليغلق عند 32619.34 نقطة، وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.80 بالمئة إلى 2332.

00 نقطة.

وأنهت الأسهم الأميركية الجلسة خلال الليل على ارتفاع بعد بيانات اقتصادية جديدة عززت توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيوقف رفع الفائدة في سبتمبر.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لمعدات صناعة الرقائق 1.24 بالمئة وزاد سهم أدفانتست لمعدات اختبار الرقائق 1.44 بالمئة.

وقفز سهم تويوتا موتور 2.38 بالمئة بعد إعلان الشركة تحقيق زيادة بنسبة ثمانية بالمئة في المبيعات العالمية خلال يوليو إلى عدد قياسي بلغ 859506 سيارات.

وارتفع سهم هوندا موتور 1.18 بالمئة وزاد سهم نيسان موتور 0.75 بالمئة.

وصعد مؤشر قطاع السيارات 1.89 بالمئة، وأصبح الأكثر ربحا بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو.

وتراجع مؤشر شركات السمسرة 0.35 بالمئة وسجل أسوأ أداء بين القطاعات الفرعية، ونزل مؤشر القطاع المصرفي 0.19 بالمئة.

وانخفض مؤشر شركات التنقيب عن النفط 0.1 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مؤشر نيكي الياباني اليابان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسواق

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي

غزة - متابعة صفا

تواصل القوات الإسرائيلية يوم الثلاثاء، احتلال معابر قطاع غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ36 على التوالي.

وفي السادس من مايو/أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلاً تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبري رفح البري وكرم أبو سالم.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في وقت سابق، إن الاحتلال الإسرائيلي يطبق حصاره على قطاع غزة بالكامل منذ أكثر من شهر باستمرار احتلال معبري رفح وكرم أبو سالم وإغلاقهما أمام دخول شاحنات المساعدات.

وشدد على أن شبح المجاعة عاد يهدد من جديد قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال، لافتًا إلى أن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب، سيما مع نزوح عشرات آلاف المواطنين من مدينة رفح جراء اجتياحها من جيش الاحتلال.

وأشار المكتب الإعلامي إلى ضعف جهود الإغاثة للمواطنين وبقائها دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية التي تعصف بالقطاع، وأن ما دخل من شاحنات لا يغطي احتياج المواطنين بشمال القطاع كمًا ولا كيفًا، مجددًا تأكيده ضرورة تكثيف الجهود الإغاثية، ورفع فيتو الاحتلال عن إدخال السلع الغذائية الأساسية والمواد التموينية، للحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد شمال القطاع.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حذرت مسبقا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربًا على قطاع غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ37 على التوالي
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح منخفضا 0.69 %
  • أسواق الخليج تغلق على تباين والبورصة المصرية ترتفع
  • «البورصة المصرية» تدشن مؤشر الشريعة الإسلامية غدًا بـ 40 شركة
  • الدولار يواصل الارتفاع في بغداد واربيل مع اغلاق الكفاح والحارثية
  • مشتريات مصرية تصعد بمؤشرات البورصة نهاية التعاملات
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي
  • مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) يغلق على ارتفاع
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • البورصة السعودية تسجل أعلى مستوى في عامين