قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه منذ عام 2014 حتى الآن تم طرح 17 إعلانا للإسكان الاجتماعي، لافتةً إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن شروط جديدة للمتقدمين من خارج الأولوية، للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأضافت عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على قناة "الفضائية المصرية أنه لم يتم الاستعانة بأي شركات خاصة بتسويق مشروعات الإسكان الاجتماعي أو مساعدة المواطنين في التقديم، ولن يتم عمل ذلك، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن شروط جديدة وسيكون هناك تسعيرا جديدا للوحدات، مضيفة: "نحاول معالجة ارتفاع السعر بزيادة قيمة الدعم المباشر، بجانب دعم الفائدة والتي تكون مخفضة".

وأوضحت أن الإعلان الجديد سيكون قريبا وهو عبارة عن طرح وحدات لاستكمال عدد المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الإعلان السابق واعتبارهم خارج الأولوية موضحةً أنه تم طرح ما يقرب من 13 ألف وحدة تقدم عليهم أكثر من 95 ألف حاجز، فى مدينة أكتوبر الجديدة.

وأشارت إلى أن الإقبال كبير جداً على التقديم في مشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرة إلى أن المواطن لم يواجه أى صعوبة فى التقديم الإلكتروني لحجز الشقق، وبالتالي لم ولن نلجأ إلى أي شركات تسويق أو وساطة لإنهاء الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين.

وأكدت عبد الحميد أننا "نواجه العديد من الشائعات التى تطل علينا من الوقت للثاني وهي فرصة كويسة عشان نقول أننا عملنا آخر إعلان اسكان من فترة قريبة والاقبال عليه كبير أكثر من الوحدات المطروحة" مؤكدة: "بنحاول نستوعب كل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات إسكان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر وحدات الاسكان صندوق الاسكان الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers» بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح الجزار، أن مساحات الوحدات تتراوح بين (95م2: 100م2)، مضيفاً أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج «مسكن»، محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون وحدات متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • آخر مستجدات وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مي عبد الحميد تتفقد وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة