صحيفة اليوم:
2024-06-16@18:13:11 GMT

للمرة الأولى.. "عسل المانجروف" في الدمام

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قرر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، إقامة فعالية ومبادرة ”إنتاج عسل المانجروف“ للمرة الأولى في الدمام، وذلك بعد النجاح الذي حققته الفعالية في القطيف خلال السنوات السابقة.

وتستمر الفعالية التي تنطلق يوم الخميس المقبل لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 20 نحالا بينهم 5 نحالات، بالاضافة إلى عدد من النحالين من دول الخليج.

أخبار متعلقة بدءًا من الجمعة.. تنفيذ التحويلة المرورية لتوسعة طريق "الظهران - الجبيل"افتتاح 5 عيادات تخصصية في الخبر

وتهدف الفعالية إلى دعم العسل في المنطقة الشرقية وتشجيع المزارعين والنحالين على زيادة إنتاجهم وتوسيع شبكاتهم من خلال عرض وتسويق منتجات عسل المانجروف المحلية. بالاضافة إلى زيادة الوعي لدى الجمهور بفوائد عسل المانجروف وقيمته الغذائية والصحية وتوفر الفعالية فرصة للزواربمشاهدة عملية إنتاج العسل.

خلايا عسل المانجروف

ثروات المانجروف الطبيعية

وقال المهندس عدنان المرهون، ممثل الزراعة العضوية في المنطقة الشرقية ومدير الاتصال المؤسسي بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطيف، لـ"اليوم"، إن شجرة المانجروف تعد من الثروات الطبيعية في المنطقة الشرقية، وتتميز بإنتاج عسل ذو جودة عالية. وقد حقق عسل المانجروف شهرة واسعة على المستوى العالمي، حيث حصل المشاركون الوطنيون على الجوائز الذهبية في المسابقات الأخيرة التي أقيمت في أوروبا.

من فعاليات عسل المانجروف خلايا عسل المانجروف من فعاليات عسل المانجروف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جانبه، أكد المهندس منصور المغاسلة، مدير إدارة أسواق النفع بمكتب الزراعة بالقطيف، أهمية شجرة المانجروف وقيمتها الاقتصادية والبيئية. مشيرا إلى أن الفعالية تعزز صناعة العسل في المنطقة وتعمل على توسيع أسواق النحالين المحليين.

وبين أن النجاح الذي تحقق في فعالية عسل المانجروف رقم 2 والذي تم زيارته من قبل أكثر من 10 آلاف زائر، يحتم علينا بذل المزيد من العطاء لتثبيت هذه الفعالية في كل عام، ونحن اليوم نسعى ونرتب للخروج من المنطقة الشرقية بعد الفعالية القادمة، حيث نحاول أن نتوسع بنشر هذا الإنتاج المحلي إلى جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام نحل المانجروف المنطقة الشرقیة عسل المانجروف فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين

المناطق_ المنطقة الشرقية

أدى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، صباح اليوم ، صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين في جامع خادم الحرمين الشريفين بالدمام.

وأم المصلين مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية عمر بن فيصل الدويش، الذي هنأ المصلين بعيد الأضحى، ويوم الحج الأكبر الذي يتقرب فيه المسلمون إلى ربهم بذبح الأضاحي رغبةً بما عند الله تعالى من الثواب.

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يوجه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى لخدمة المواطنين 11 يونيو 2024 - 4:01 مساءً أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد 2 يونيو 2024 - 2:42 مساءً

وقال: إن تحقيق التوحيد ونبذ الشرك من أعظم أسباب النجاة مع الاتباع لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وفي الحج يتحقق التوحيد بصرف جميع أنواع العبادات لله وحده لا شريك له، وحينما نشاهد جموع الحجيج وقد وفدوا من كل فجٍّ عميق يرتدون لباسًا واحدًا يتجهون إلى ربٍ واحد وينتظمون في عبادة واحدة، وقد تنقلوا بين المشاعر بكل هدوءٍ وسكينة على اختلاف ألسنتهم وألوانهم ولغاتهم وأقاليمهم، يرجون مغفرة الذنوب وقد سالت عبراتهم وتعلقت قلوبهم بخالق الأرض والسماء، وحينما نشاهد كل ذلك نتذكر يوم العرض الأكبر على الله في يوم لا يخفى فيه على الله خافية.

ودعا الله في ختام الخطبة أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين على ما يبذلونه من إمكانيات وخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتسخير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لضيوف الرحمن ليؤدوا حجهم على الوجه الأكمل.
وأدى الصلاة مع سموه أصحاب السمو والمعالي ووكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي بن عبدالله التميمي، والمسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.

وقد أديت الصلاة في محافظات ومراكز وقرى المنطقة كافة.

مقالات مشابهة

  • ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوِّيةً في العالَـمِ.. وتعلنُ للمرة الأولى مشارَكَةَ روسيا والصين في هذا الأمر ضد أمريكا
  • الوصول إلى الكهرباء انخفض في العالم عام 2022 للمرة الأولى منذ 10 سنوات
  • المجسمات الجمالية تزين المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد.. أجواء حارة نسبيا
  • أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • للمرة الأولى.. بوتين يقدم لأوكرانيا عرضا لإنهاء الحرب
  • للمرة الأولى.. يسرا اللوزي مع خالد النبوي في مسلسل السراب
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • فرحة عارمة مخضبة بالدموع.. بفتح طريق حيوي في تعز للمرة الأولى منذ تسع سنوات
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي