قام مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري والقائم بأعمال مساعد عميد شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية الدكتور سالم الشمري بجولة تفقدية لعدد من الكليات والتي بدأت من كلية العلوم الاجتماعية ثم كلية الحقوق وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية واختتمت في كلية العمارة؛ وذلك للاطلاع على مدى جاهزية المواقع الجامعية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023، وتذليل كافة الصعوبات أمام احتياجات الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية وجميع مرتادي الجامعة.

وبدأت الجولة التفقدية في كلية العلوم الاجتماعية في الحرم الجامعي – الشويخ، وكان في استقباله القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور عامر علي الصالح؛ حيث تفقد القاعات الدراسية للاطلاع على مدى جهوزيتها لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.

ثم توجه إلى كلية الحقوق وكان في استقباله القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور محمد الوسمي، وتضمنت الجولة مكتب عميد الكلية ومسرح كلية الحقوق ومكتب التوجيه والإرشاد للتأكد من سير العمل.

تلتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الحرم الجامعي – كيفان، وكان في استقباله القائم بأعمال العميد المساعد للشئون الطلابية الدكتور فيصل الميع؛ حيث تفقّد مكتب التوجيه والإرشاد والمبنى الإداري، إضافة إلى القاعات الدراسية والمختبرات.

واختتم مدير جامعة الكويت بالإنابة جولته التفقدية في كلية العمارة في الحرم الجامعي – العديلية، وكان في استقباله القائم بأعمال عميد كلية العمارة الدكتور عادل المؤمن، والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الطلابية الدكتور عمر خطاب، والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية الدكتور عدنان العنزي، وقد تضمنت الجولة القاعات الدراسية وأستوديو التصميم الداخلي والخارجي والمختبرات وقاعة المعرض المتعددة الأغراض ومبنى العمادة.

وفي هذا الصدد ذكر مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز منشر الظفيري أنّ إدارة جامعة الكويت تقوم في بداية كل عام دراسي جديد بالاطلاع على استعدادات الكليات من جميع النواحي سواء الأكاديمية أو البشرية أو المادية لاستقبال العام الدراسي الجديد، لافتًا أنّ هذا الإجراء يؤدي إلى بيئة تعليمية وتربوية هادفة لطلبة جامعة الكويت، مختتمًا حديثه بشكر جميع المساهمين في هذا الاستعداد والذي يعد الأكبر نظرًا لأعداد القبول المتزايدة هذا العام.

كما تقدم بالشكر لجميع العمداء والعمداء المساعدين والمديرين الإداريين على جهودهم المبذولة لتذليل جميع العقبات لما فيه خدمة الصالح العام لطلبة وطالبات جامعة الكويت المستجدين والمستمرين ولجميع مرتادي الجامعة.

من الزيارة من الزيارة من الزيارة المصدر جامعة الكويت الوسومجامعة الكويت كلية الحقوق كلية العلوم الاجتماعية كلية العمارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت كلية الحقوق كلية العلوم الاجتماعية كلية العمارة العام الدراسی الجدید کلیة العمارة کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

«الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت جامعة عين شمس اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر للجامعة  تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، جلسة الشراكات في مجالات العلوم الإنسانية بحضور كلا من حنان متولي عميدة كلية الآداب،  هبة شاهين عميدة كلية الإعلام،  صفاء شحاته القائم بعمل عميد كلية التربية، أدار الجلسة  محمد خطاب رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب.

أشارت  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لأهمية العلوم الإنسانية لبناء  الإنسان، ودفع عجلة التنمية للأمام من خلال العلوم الإنسانية كى نبنى إنسان قادرا على الإنجاز والتقدم والسعى وتحقيق النجاح  فى شتى القطاعات، وتمنت سيادتها  ان تتوصل الجلسة لتوصيات مثمرة يتم تضمينها فى خطة الجامعة لتطوير قطاع العلوم الإنسانية.

وأشارت حنان كامل عميدة كلية الآداب للشراكات والتعاون بين كلية الآداب جامعة عين شمس والعديد من الجامعات والكليات العريقة ومنها: الشراكة مع جامعة خورفكان التي تأسست عام ٢٠٢٢ بالشارقة برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وتضم كلية إدارة الاعمال، كلية الآداب والعلوم وتقنية المعلومات كعلم التاريخ، الإجتماع، الإرشاد السياحي، وكلية علوم البحار والأحياء المائية.

بالإضافة إلى الشراكة مع مركز آل زيان للتخاطب التى بدأت عام ٢٠٢١ بهدف تنمية مهارة الطلاب ذوي القدرات من خلال التدريب والتطوير لقدراتهم المختلفة عن طريق الدورات وورش العمل.

كما أشارت حنان كامل عميدة كلية الآداب للشراكات والتعاون بين كلية الآداب وكلية البريمى الجامعية والتى تعد من اوائل الكليات الجامعية الخاصة بسلطنة عمان وترتكز علي عدة محاور أكاديمية رئيسية هى: الطلاب، البحث العلمي،  خدمه المجتمع، وتضم كليات التجارة، الهندسة، العلوم الصحية، الحقوق.

وأشارت هبة شاهين عميدة كلية الإعلام لأهمية تعدد الشراكات بين مختلف المؤسسات الأكاديمية لتعزيز التبادل المعرفي والبحثى مؤكدة أن جامعة عين شمس لا تبحث فقط عن الشراكات الوطنية الإقليمية والدولية ولكنها تبحث عن الشريك المتميز. وأوضحت أن التعاون المشترك بين كلية الإعلام  وكلية البريمي الجامعية يتعلق بالارتباط الأكاديمي حول برنامج الإعلان، ارتباطا باحتياجات سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • جامعة عين شمس تجمع الشراكات الأكاديمية لتعزيز التنمية والبحث العلمي
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة