ثمن مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة د. محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، في بيان رسمي  تصديق السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي وذلك بعد موافقة البرلمان على مشروع القانون.

وفي ذلك السياق، أوضح د. محمد ممدوح أن تصديق السيد رئيس الجمهورية على قانون التحالف يعد بمثابة رسالة واضحة من القيادة السياسية بأن منظمات المجتمع المدنى فاعل أساسى ورئيسى فى العملية التنموية.

 واشاد ممدوح بالدور الذي لعبه مجلس الشباب المصري كونه احد اعضاء التحالف مع العديد من الجمعيات والمؤسسات في كافة المحافظات لتقديم الدعم والرعاية للفئات المجتمعية المختلفة وخاصة الفئات الأولى بالرعاية وتوسيع نطاق الأنشطة والخدمات وعدم قصرها على الأنشطة أو الخدمات الرعائية ولكن نجح التحالف في تعزيز الحق في التنمية واعتباره أحد أهم أولويات العمل .

- واضاف ممدوح إلى أن تصديق السيد الرئيس على القانون في هذا التوقيت بالتزامن مع مرور عامين على إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تعمل على تعزيز احترام وحماية جميع الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصرى يعد بمثابة دلالة وايمان واضح أن عملية التنمية مرتبطة بحقوق الإنسان وهو الدور الذي قام به التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي داخل كافة انحاء الجمهورية منذ اطلاقه عن طريق المبادرات والمشروعات التي عملت على بناء المواطن المصري فكريًا واجتماعيًا وعززت من حقوقه المختلفة.

وفي سياق متصل، سلط البيان الصادر عن مجلس الشباب المصري الضوء على جهود التحالف الوطني  في تعزيز العمل الأهلي داخل الدولة المصرية عن طريق توحيد جهود كبرى مؤسسات العمل الأهلى المصري من أجل تحقيق التنمية والأنشطة الخدمية داخل كافة محافظات الجمهورية ومساندة مؤسسات الدولة المختلفة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم، ليمثل التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بكل جهوده منذ اطلاقه في عام 2022  شراكة وتجربة ناجحة بين مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني عبد الفتاح السيسى حقوق الإنسان التحالف الوطنی للعمل مجلس الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: القطاع السياحي شهد تطوراً غير مسبوقًا تماشياً مع أوجه التنمية المختلفة

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عقب صلاة الجمعة، قرية النورس السياحية بحي الشرق، بعد افتتاحها في وقت قياسي، وذلك بعد اندلاع حريق بأحد الأماكن داخل القرية منذ ٤ أشهر ماضية، ورافقه خلال جولته النائب حسن عمار عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة القرية محمد جبر رئيس مجلس إدارة القرية وعلى جبر نائب الرئيس والاستاذة لمياء الجيار رئيس حي الشرق.

و استمع محافظ بورسعيد لحجم الأعمال التي جرت بالجزء الذي شهد الحريق داخل القرية، مشيداً بسرعة إنجازه وإعادة افتتاحه مرة أخرى، و على أعلى مستوى، مؤكداً أن قرية النورس السياحية واحدة من أعرق القرى السياحية بمحافظة بورسعيد.

و أكد محافظ بورسعيد، أن القطاع السياحي ببورسعيد شهد تطوراً غير مسبوق تماشياً مع أوجه التنمية المختلفة التي جرت ببورسعيد مؤخراً، و ذلك في إطار جهود عودة بورسعيد لمكانتها الرائدة بين المحافظات، لافتاً إلى تقديم كامل الدعم للمؤسسات السياحية بمحافظة بورسعيد، والتي تعكس الصورة الحضارية للمحافظة أمام مواطنيها و زائريها.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع كسوة العيد على الأطفال الأيتام في مطروح
  • صناع الحياة.. التحالف الوطني يوزع 500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى
  • أمانة التحالف الوطني بالقليوبية توزع الهدايا على المصليين بمناسبة عيد الأضحى
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • «الحياة اليوم» يرصد أعمال توزيع اللحوم والملابس تحت مظلة التحالف الوطني بالجيزة
  • محافظ بورسعيد: القطاع السياحي شهد تطوراً غير مسبوقًا تماشياً مع أوجه التنمية المختلفة
  • 6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد
  • التحالف الوطني يهدي أهالي الإسكندرية فرش مسجد العزيز الرحمن
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم