عقدت أمانة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اجتماعها الدوري بمقر الأمانة العامة للحزب.

مناقشة منظومة التحول الرقمي

حضر الاجتماع، الأمناء المساعدون بأمانة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأعضاء هيئة مكتب الأمانة، وأمناء الاتصالات بالمحافظات.

وتناول الاجتماع، عرض خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة. كما تم مناقشة منظومة التحول الرقمي التي يتم تطبيقها في مؤسسات الدولة وفي تقديم الخدمات الحكومية.

مشاكل المواطنين

كما بحث الاجتماع دور أمانات المحافظات في التعاون مع شركات خدمات الاتصالات لحل مشاكل المواطنين، وشدد المجتمعون على أهمية إنهاء التشكيلات وعمل جدول زمني لنشاط الأمانة بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن مشاكل المواطنين

إقرأ أيضاً:

اتصالات المغرب تشارك في معرض جيتكس إفريقيا 2024 وتقدم مجموعة من العروض والخدمات الحديثة والمبتكرة

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تشارك مجموعة اتصالات المغرب، المتواجدة في 11 دولة إفريقية، في النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا 2024 باعتبارها مشغلاً مُلتزمًا في مجال التحول الرقمي وتطوير الخدمات المبتكرة.

وأوضح بلاغ صحفي توصل به موقع "أخبارنا"، أنه بعد مشاركتها الناجحة في معرض جيتكس 2023، تعود مجموعة اتصالات المغرب في هذه النسخة بباقة من الخدمات المبتكرة التي صُممت خصيصا لمواكبة الشركات في تحولها الرقمي عن طريق توفير أحدث الحلول التكنولوجية في مجال الاتصال وأمن المعلومات:

المنصة الجديدة Market Place MT Cloud التي تقدمها اتصالات المغرب، وهي 100% رقمية مخصصة للشركات، و توفر لزبنائها مجموعة من الحلول السحابية المدارة SaaS Cloud استجابة لاحتياجاتهم من البنية التحتية والأمن السيبراني ومستلزمات أدوات الإنتاجية؛ 

تشكيلة واسعة ومتنوعة من حلول العمل المشترك، وتنظيم الحملات، وإدارة العلاقات مع الزبناء، وتحليل البيانات، وإدارة المشاريع، من أجل تسيير أنشطة الأعمال بفعالية وفاعلية أكبر؛

حلول SD-WAN للتشْغِيل الآلِي وتبسيط عمليّات التسيير والتطوير والأمان لشبكات WAN للشركات.

كما سيتم تمثيل مجموعة اتصالات المغرب ببعدها الإفريقي من خلال عرض أحدث الحلول المبتكرة التي تقدمها فروعها في أفريقيا ”Moov Africa“، بما في ذلك:

منصة التلفاز Moov TV الجديدة والفيديو حسب الطلب، التي توفّر تجربة تلفزية متميزة، بالإضافة إلى محتوى VoD غني مع ميزة إعادة التشغيل.

البطاقة المرتبطة بحساب Moov Money، والتي تمكّن الزبناء من إجراء عمليات شراء آمنة عبر الأنترنت أو عبر أجهزة الدفع الإلكترونية، والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.

وقالت اتصالات المغرب، إن حضورها في هذا الحدث الهام في مجال تكنولوجيا الأعمال هو تأكيد آخر لريادة المجموعة في مجال التكنولوجيا ومكانتها بوصفها شركة بارزة في مواكبة التحول الرقمي لزبنائها.

وباعتبار التزامها في تقليص الهوة الرقمية، فإن المجموعة تحرص على ضمان توفير أوسع تغطية لشبكات الاتصالات في مختلف المناطق، بالإضافة إلى ضمان وصول التقنيات الجديدة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، يضيف البلاغ.

 

مقالات مشابهة

  • الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني: ترحيب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • تعاون مصري وسنغافوري فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد والابتكار التكنولوجى
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • اتصالات المغرب تشارك في معرض جيتكس إفريقيا 2024 وتقدم مجموعة من العروض والخدمات الحديثة والمبتكرة