صحيفة الاتحاد:
2024-06-18@16:26:48 GMT

ورشة في دبي حول معرض رؤية الإمارات للوظائف

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

دبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق تقرير الحريات الصحفية في الوطن العربي لعام 2022-2023 استكمال 89.42% من مشروع خزان مياه حتّا

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي،  أمس، ورشة عصف ذهني حول معرض رؤية الإمارات للوظائف، والمقرر تنظيم دورته الـ 22 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 19 - 21 سبتمبر الجاري، حضرها 30 موظفاً من 21 جهة حكومية مشاركة في منصة حكومة دبي في المعرض، والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.


وتم خلال الورشة استعراض نتائج المشاركات السابقة لدوائر حكومة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف، وأهم الإنجازات التي تحققت، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه الباحثين عن عمل والعارضين، بالإضافة لمناقشة الفرص التي يوفرها معرض رؤية الإمارات للوظائف للعارضين والباحثين عن عمل.
كما تم خلال ورشة العصف الذهني التي نظمتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، استعراض البرامج التدريبية والفرص الوظيفية التي توفرها الجهات الحكومية للباحثين عن عمل.
وأكدت منى بوحميد، المدير التنفيذي لقطاع موارد المستقبل في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على التنسيق والتعاون مع دوائر حكومة دبي ووضع الخطط والبرامج اللازمة لدعم الموارد البشرية في دبي، وتهيئة السبل الكفيلة باستقطاب المواهب للعمل في القطاع الحكومي في دبي.
وقالت إن الهدف من ورشة العصف الذهني هو تبادل الآراء والأفكار والاستفادة من مشاركة الجهات الحكومية في معرض رؤية الإمارات للوظائف، واللقاء المباشر مع الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى التواصل مع المعاهد التدريبية والجامعات للوقوف على التخصصات المستقبلية ذات الأهمية لوظائف المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي دائرة الموارد البشرية مركز دبي التجاري العالمي عن عمل

إقرأ أيضاً:

"الضفادع البشرية".. جنود مجهولون في خدمة ضيوف الرحمن

لا يغيب عن الأذهان دور مختلف القطاعات الرسمية السعودية في خدمة الحج، إذ تشارك المؤسسات الحكومية بمختلف فروعها في ذلك، إلا أن ما تقوم به "الضفادع البشرية" هو دور يكاد يكون مجهولًا لدى شريحة واسعة من الناس.
إذ تشارك فرقة من غواصي "الضفادع البشرية" التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية في تأمين موسم الحج كل عام.دور غواصي الضفادع البشريةويقول سالم الزيدي، وهو أحد الغواصين العسكريين المنتدبين إلى الحج هذا العام: "نحن نشارك كل عام لكننا لا نلعب دورًا مباشرًا، فدورنا هو الحالات الطارئة المرتبطة بالبحث والإنقاذ والإسناد".
أخبار متعلقة الجمرات.. تطور مستمر لاستيعاب زيادة أعداد الحجاج صور| بين دموع الفرح ورضا الوالدين.. قصة حاج مصري يرويها من مكةوأضاف: "مكة المكرمة كلها أودية، لذلك يجب أن نكون على أهبة الاستعداد لكوارث مثل هطول الأمطار أو انجراف السيول".
وعن تجربة الغوص، يقول عندما كان يدرس في الكلية ذات العلاقة: "كان هناك أكثر من تخصص، فاخترت الغوص والقفز المظلي في قوات الأمن البحرية الخاصة، ومنها جرّبت دورة الضفادع البشرية ودورة الصاعقة، ودورة المظلات وغيرها، لكن تجربة الضفادع البشرية كانت الأصعب، إذ وصل عمق النقطة التي غصنا إليها في الدورة إلى 40 مترًا".تأمين وخدمة موسم الحجويتم تسخير هذه القدرات التي تدربوا عليها لخدمة الحج والموسم المقدس، إذ يقول "نحن مجهزون بكامل أدوات الغوص والزوارق ومتفرغين طيلة موسم الحج حتى نكون مستعدين في أشد الحالات التي يحتاجنا فيها الحجاج".
ويزداد أهمية دور التأمين الذي تقوم به هذه القوة مع حالات الاحتباس الحراري والتقلبات الجوية التي تؤرق العالم، بما في ذلك دول الخليج، التي شهدت مرات عدة فيضانات مربكة.
وشهدت المناسك في سنوات خلت هطول الأمطار بكميات غزيرة، استجابت لها الجهات المختصة بتدابير وقائية ناجعة، لكن هذا العام اكتفت مصلحة الأرصاد في المشاعر المقدسة بإصدار توقعات متفاوتة، أعلاها "الإنذار البرتقالي"، الذي برهنت الأمطار التي هطلت في المساء على منى والحرم المكي على دقته.

مقالات مشابهة

  • مسؤولية صاحب العمل.. توضيح من وزارة الموارد البشرية بشأن تأشيرة الخروج النهائي
  • "الضفادع البشرية".. جنود مجهولون في خدمة ضيوف الرحمن
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ
  • وزير الموارد البشرية يُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم الحج
  • السعودية تحذر المقيمين من خطأ شائع عقوبته السجن والترحيل
  • الموارد البشرية تنظم فعاليات متنوعة للقوى العاملة بمناسبة عيد الأضحى
  • قطاع المعارض في الإمارات يواصل النمو 2024
  • افتتاح معرض يوروستوري للأسلحة في باريس باستبعاد إسرائيل ومشاركة الإمارات والسعودية وأوكرانيا
  • غضب من مقطع لحكومة الاحتلال ينفي وجود مدنيين في غزة
  • انتقادات لحكومة الشرق الليبي بعد عرضها على روسيا إقامة مصافي نفط