موقع 24:
2024-06-11@20:57:17 GMT

غياب شي وبوتين يخيم على قمة العشرين في الهند

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

غياب شي وبوتين يخيم على قمة العشرين في الهند

شددت الإدارة الأمريكية على أهمية اجتماعات مجموعة العشرين كمنتدى لتحقيق النتائج، قبل قمة المجموعة المقررة في الهند، مطلع الأسبوع المقبل.

ووصف مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن، جيك سوليفان، أمس الثلاثاء، قمة نيودلهي بأنها فرصة "لجميع الاقتصادات الكبرى في العالم للعمل معا لحل المشكلات العالمية، في وقت يعاني فيه الاقتصاد الدولي من صدمات تاريخية ومتداخلة".

وأضاف سوليفان: "من المهم أكثر من أي وقت مضى أن لدينا منتدى عمل مع أكبر الاقتصادات في العالم لتحقيق نتائج ذات مغزى".

ومن المرجح أن يؤدي غياب الرئيس الصيني شي جين بينغ على وجه الخصوص إلى تقليص أهمية منصة مجموعة العشرين المنقسمة بالفعل.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد مواصلة المحادثات مع شي في الأشهر المقبلة، حسبما قال سوليفان. ولم يحدد موعداً لاجتماع محتمل.

At a Tuesday press briefing ahead of the #G20 summit, national security adviser Jake Sullivan says the United States and other nations need to invest, “fundamentally reshaping” and “scaling up” the #WorldBank and International Monetary Fund. https://t.co/FS7x6yw0Wq

— NTD News (@NTDNews) September 6, 2023

ويريد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن تظهر رئاسته لمجموعة العشرين مدى الأهمية التي باتت تحظى بها بلاده.

ومع ذلك، لن يحضر الرئيس الصيني  والرئيس الروسي فلاديمير اجتماع هذا العام، حيث سيكون الهجوم الروسي علآ أوكرانيا على رأس جدول الأعمال.

 ويشار إلى أن الصين والهند، البلد المضيف لمجموعة العشرين لديهما علاقة متوترة. ويتقاتل البلدان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم على منطقة جنوب التبت وفي شرق الهند.

خيبة أمل لـ #بايدن.. لماذا اختار الرئيس الصيني الغياب عن #قمة_العشرين المقبلة؟ https://t.co/44fSXIyfWR pic.twitter.com/yCJN0keJDY

— 24.ae (@20fourMedia) September 4, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قمة العشرين واشنطن الهند

إقرأ أيضاً:

بعد تحرير 4 رهائن.. مسؤول أمريكي يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

(CNN)-- قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن اتفاق "وقف إطلاق النار الدائم" بين إسرائيل وحماس هو "المسار الوحيد الموثوق للمضي قدمًا" بعد مهمة إنقاذ رهائن إسرائيلية يقول مسؤولون في غزة إنها أسفرت عن مقتل 274 شخصًا على الأقل.

وأضاف سوليفان، في حديثه إلى مذيعة CNN دانا باش في برنامج "حالة الاتحاد"، الأحد، أن "أفضل طريقة لإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم وحماية المدنيين الفلسطينيين هي إنهاء هذه الحرب. وأفضل طريقة لإنهاء هذه الحرب هي أن تقول حماس "نعم" للاتفاق الذي أعلنه الرئيس بايدن وقبلته إسرائيل، والذي يضع خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإعادة جميع الرهائن".

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الاقتراح المكون من ثلاث مراحل أواخر الشهر الماضي، قائلا إن إسرائيل قدمت الخطة، على الرغم من أن تعليقات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ ذلك الحين تركت بعض الشكوك حول مستوى دعمه للاقتراح على النحو الذي طرحه بايدن.

واعترف سوليفان بالخسائر المدنية الناجمة عن العملية العسكرية الإسرائيلية يوم السبت، بينما قال إن حماس، التي احتجزت الرهائن خلال هجماتها القاتلة في 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل، تعرض الفلسطينيين للخطر.

وأضاف أن "الرئيس نفسه قال في الأيام الأخيرة إن الشعب الفلسطيني يمر بجحيم شديد في هذا الصراع لأن حماس تعمل بطريقة تضعهم في مرمى النيران، وتحتجز رهائن في قلب المناطق المدنية المزدحمة".

وعندما سألته دانا باش عما إذا كانت الولايات المتحدة مرتاحة لكيفية تنفيذ المهمة، دعا سوليفان إلى حل دبلوماسي "حيث لا تكون هناك حاجة لعمليات عسكرية لإخراج كل الرهائن الأخيرين".

كما ألقى السناتور الأمريكي توم كوتون باللوم على حماس لاحتجازها رهائن في المناطق المدنية، الأحد. وقال كوتون لقناة فوكس نيوز: "لا يجب أن تأخذ رهائن في المقام الأول. يجب أن تطلق سراحهم بمجرد ذلك، وبالتأكيد لا ينبغي عليك إخفائهم في مناطق مدنية".

وقال السناتور الجمهوري من أركنساس إن العملية، التي أثارت إدانات من زعماء المنطقة، كانت "بطولية" و"تم تنفيذها بشكل جيد".

مقالات مشابهة

  • المحور الصيني الباكستاني يضرب الهند مجددا ويثير غضبها.. ما القصة؟
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • هل سيعقد بايدن لقاء مع نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل؟
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة ناميبيا ضد تونس في تصفيات كأس العالم 2026
  • بعد تحرير 4 رهائن.. مسؤول أمريكي يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتانياهو بواشنطن