أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أنَّ مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهدان رياحًا شديدة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، بينما ستشهد المنطقة الشرقية حالة من الضباب.

 

 

طقس مكة المكرمة

نوَّه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل القنفذة، الليث بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها الى 40-49) كم/ساعة.

طقس المنطقة الشرقية

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء، العديد بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1-3) كم.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل الرايس، ينبع بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية - ارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها الى 40-49) كم/ساعة.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، ولا يستبعد ظهور السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران.

حركة الرياح السطحية

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط , وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة حالة الطقس على الجزء کم ساعة ریاح ا

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة وخميس مشيط وسراة عبيدة، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.
أخبار متعلقة السديس: ندرس إنشاء أكبر مركز للتلاوات لتعزيز رسالة الأئمة‏‎وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
طقس المملكة
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية.
في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.

مقالات مشابهة

  • تنبيه من رياح شديدة على تبوك وهطول أمطار على جازان
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • "الأرصاد" ينبّه من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. رياح شديدة على المدينة المنورة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • ” الأرصاد ” : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • الأرصاد: غدا أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديدة وهبوب رياح قوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة