قال الدكتور أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون التحول الرقمي إن القيادة السياسية تحرص على تنويع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن للتسهيل عليهم، وذلك حددت وزارة التخطيط المراكز التكنولوجية لتقديم الخدمات للمواطن.

 فكرة المراكز التكنولوجية

وأضاف «عبد الحفيظ»، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة الحياة، أن فكرة المراكز التكنولوجية تقوم على سرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمواطن، والتيسير عليه بشكل كبير، فبات المواطن يحصل على كل خدماته من مكان واحد من هذه المراكز، الموجودة في قرى حياة كريمة بالمحافظات.

مركزا تكنولوجيا متنقلا لتقديم خدمات الأحوال المدنية

وتابع مساعد وزيرة التخطيط لشؤون التحول الرقمي: «يتم طلب المراكز المتنقلة إلى أي مكان، وجرى توفير 250 مركزا تكنولوجيا متنقلا لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور والتوكيلات والتوثيق وغيرها، حتى المنازل»، مشيرا إلى أن أعداد المراكز التكنولوجية التي تقدم خدمات المحليات وصلت إلى 300 مركز تكنولوجي، وهناك زيادة في هذه المراكز في الأيام المقبلة، ونستهدف قبل نهاية 2025 أن تكون المحافظات مغطاة بالكامل بمراكز الخدمات المجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شؤون التحول الرقمي الخدمات الحكومية التحول الرقمي المراکز التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

“روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

روسيا – أعلنت وكالة “روس كوسموس” الروسية أنها تعمل على مشروع لتطوير دفعة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت.

جاء في بيان صادر عن الوكالة :”وقعت روس كوسموس عقدين مع شركة ريشيتنيوف الروسية لإنتاج أربعة أقمار من نوع Skif، مخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت”.

وأشار البيان إلى أن شركة “ريشيتنيوف” ستتولى مهمة تصنيع وإطلاق الأقمار الأربعة الجديدة، ومهمة اختبار هذه الأقمار في الفضاء”.

أقمار Skif التي تعمل روسيا على تطوير عدة نماذج منها، ستستخدم لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للأرض، وأطلق أول قمر منها مع 3 أقمار صناعية أخرى من نوع Gonets-M في أكتوبر 2022، على متن صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1b من قاعدة بايكونور الفضائية.

وستطلق هذه الأقمار في إطار مشروع Sphere الروسي الذي يهدف إلى استحداث منظومة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات وخدمات الإنترنت للأرض وخدمات استشعار الأرض عن بعد، كما ستخصص بعض أقمار هذا المشروع لإجراء الدراسات العلمية ومراقبة الطقس والمناخ وبيئة الأرض.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • رئيس «مكة الصحي» يعلن جاهزية 18 مستشفى و126 مركزا صحيا لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب لاستخراج شهادة البيانات للتصالح
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت