لبنان ٢٤:
2024-06-16@17:19:08 GMT

الحاج حسن: الأزمة التي يمرّ بها لبنان ستنتهي حكماً

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

الحاج حسن: الأزمة التي يمرّ بها لبنان ستنتهي حكماً

التقى وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن خلال زيارته معهد "سيام مونبلييه"، طلاب كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية (قسم الاقتصاد الزراعي) في ماستر DATEM المشترك بين كلية الزراعة و"السيام مونبيلييه"، إضافة الى طلاب الدكتوراه في المعهد، في حضور مستشار وزير الزراعة الدكتور سالم درويش. وبعد تقديم موجز عن التعاون القائم منذ العام 2012 بين كلية الزراعة والسيام مونييلليةً من الدكتور حاتم بلهوشات والدكتور سالم درويش منسقي الماستر، استمع الحاج حسن إلى مواضيع الأبحاث التي يقوم بها الطلاب، وإلى عرض تجربتهم في الدراسة خلال فترة تواجدهم في فرنسا.

  وأثنى وزير الزراعة على "الدعم الذي تقدمه السيام الى طلاب كلية الزراعة في كل مراحل دراستهم، بما فيها 8 منح تقدم لطلاب لبنانيين سنوياً منذ ما لا يقل عن 11 عاماً".

وفي سياق كلامه، أكد الحاج حسن أنّ الأزمة التي يمر بها لبنان ستنتهي حكماً، مشيراً إلى أن "إعادة بناء الدولة ومؤسساتها بالمفهوم العصري والحديث يعتمد على جيل الشباب الذي سيثمر زرعاً وافراً في الخبرات والمعرفة التي اكتسبها هؤلاء الطلاب في جامعتهم الأم الجامعه اللبنانية وفي السيام مونبيلييه".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کلیة الزراعة الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن بلاده تشجع على المفاوضات من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا.

 

السعودية تشجع مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان أثناء رئاسته وفد "المملكة" في (قمة السلام في أوكرانيا)، في مدينة لوتسيرن السويسرية، إن بلاده تشجع على المفاوضات من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا.

 

ويبحث وزير الخارجية السعودي مع قادة وممثلي الدول المشاركة سبل تحقيق السلام، وتكثيف الجهود المبذولة للوصول إلى حل يفضي إلى إنهاء الأزمة وتجنيب المدنيين المعاناة الإنسانية.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي أن أي عملية تفضي إلى تحقيق السلام في أوكرانيا ستحتاج إلى المشاركة الروسية.

 

وبذلك، يجدد وزير الخارجية السعودي التأكيد على حرص بلاده ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية - الروسية، وإنهاء الحرب في كييف، مشدداً في وقت سابق على أن بلاده "تدعم خفض التصعيد في أوكرانيا والسعي نحو الحلول السياسية التفاوضية".

 

وقبل ذلك، زار الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، جدة في زيارة رسمية، والتقى حينها بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأكد ولي العهد لـ"الرئيس الأوكراني" أثناء الاستقبال حرص المملكة ودعمها لكافة المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، وبحث السبل الكفيلة لتخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • "حج مبرور وذنب مغفور".. رسومات الحج تُنعش سوق الرساميين الشعبيين
  • وزير لبناني يحصي خسائر بلاده جراء القذائف الفوسفورية الإسرائيلية
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • المحكمة العليا الأميركية تلغي حكما فرض قيودا على “حبوب الإجهاض”
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • المحكمة العليا الأميركية تلغي حكما فرض قيودا على حبوب الإجهاض
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن