كرم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فريق من طلاب كلية العلوم بعد حصولهم على المركز الثاني في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، والتي نظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين، وذلك تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي المصرية، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والعديد من الهيئات والمؤسسات.

ووجه الدكتور منصور حسن، التهنئة للطلاب الفائزين وأعضاء هيئة التدريس المشرفين علي خروج تلك الأفكار البحثية للواقع، تحت إشراف الدكتور أحمد بدوى يسن المدرس المساعد بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ومنسق مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال بالجامعة، مؤكدا علي توفير الدعم الدائم لتلك الفرق المشاركة بالمسابقة لأنها من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال وأصحاب الابتكارات بمصر والتي تستهدف تنمية مهارات الطلاب الفكرية ونشر الوعي بينهم عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها، مؤكدًا أن الطلاب تلقوا تدريبات متخصصة في مجال ريادة الأعمال استعدادًا للتقدم للمسابقة النهائية.

رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماعي مركزي المؤتمرات وتنمية الموارد البشرية أستاذ مساعد بكلية العلوم جامعة بني سويف يفوز بـ 2 مليون جنيه

وأكد الدكتور حمادة محمد عميد كلية العلوم، أن فريق الكلية الفائز بالمركز الثاني وهم الطلاب كيرلس ممدوح، أحمد الحميلي، آية طلعت ، فاطمة عبد الوالي في المسار العام وكانت فكرته عن "الهيدروجين الأخضر" حيث تناول كيفية إنتاج الهيدروجين الحيوي من الطحالب والبكتيريا واستخدامه كمصدر للطاقة على المستوى التجاري وحصل الفريق على مكافأة مالية من الأكاديمية قدرها 30 ألف جنيه وكان المشروع تحت إشراف الدكتورة علا حمودة أستاذ النبات والميكروبيولوجي والدكتور وائل أحمد فتحي المدرس المساعد بقسم النبات والميكروبيولوجي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بني سويف جامعة بنى سويف علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ن رئيس جامعة بني سويف وزارة التعليم العالى وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني باستحداث وزارة للاقتصاد وأخرى لريادة الأعمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يدعو إلى عودة وزارة الاقتصاد واستحداث وزارة لريادة الأعمال في الحكومة الجديدة.

وقالت النائبة -في المذكرة الإيضاحية للمقترح- "مع بدء الولاية الرئاسية الثالثة للرئيس السيسي، والاتجاه الراهن بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، هناك مجموعة من الأولويات والملفات الهامة التي لا بد أن تكون على أجندة الحكومة الجديدة في ظل ما تواجهه بلادنا من تحديات على الصعيد الداخلي والخارجي".

وأضافت قائلة: "أن الملف الاقتصادي وماله من أبعاد انعكست بصورة مباشرة على الاقتصاد المصري انعكست تداعياتها بوضوح على المواطن المصري من ارتفاع الأسعار والتضخم والعجز في الميزان التجاري، يتطلب التفكير جديًا في عودة وزارة الاقتصاد في الحكومة الجديدة تمتلك رؤى معاصرة وحلول غير تقليدية خارج الصندوق تتناسب مع المرحلة التي يشهدها العالم، تسهم في وضع السياسات الاقتصادية العامة للدولة".

وتابعت "عضو مجلس النواب": "أننا في حاجة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين السياسات النقدية والمالية وتحقيق التوازن في الاقتصاد الكلي وهو الدور الذي نعول عليه في وزارة الاقتصاد، إضافةً إلى تعزيز الصادرات وتقليل الواردات وتحسين الميزان التجاري والمدفوعات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنشدها الدولة".

وأردفت "عبد الحميد"، يعول على وزارة الاقتصاد في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ومختلف دول العالم، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وصياغة التصورات والخطط والسياسات العامة.

كما اقترحت النائبة آمال عبدالحميد، وزارة لريادة الأعمال تكون معنية بدعم المشروعات الشبابية الصغيرة والمتوسطة، يكون طبيعة عملها إزالة العقبات والعراقيل أمام وتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة، وتعزيز ريادة الأعمال في مصر ووضع بيئة عمل محفزة لميلاد الشركات الريادية، والشراكة مع حاضنات الأعمال وصناديق الاستثمار، ووضع السياسات الخاصة بريادة الأعمال في مصر منذ مراحل التأسيس مرورًا بالنمو والتوسع، والانطلاق نحو العالمية.

وأشارت إلى أن جميع الدول اتجهت الآن إلى استحداث وزارة لريادة الأعمال، وبالتالي وجودها في مصر أصبح ضرورة مُلحة في ظل توجه الدولة نحو دعم الشركات الناشئة، خاصةً أن الشركات الناشئة تمثل 75 % من الشركات العاملة في السوق المحلية.

وأكدت أن المرحلة المقبلة تتطلب آليات جديدة للتعامل معها من خلال زيادة الاعتماد على كوادر القطاع الخاص التي حققت نجاحات واسعة وتعزيز جهود جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات لخفض فاتورة الواردات وتوطين الصناعة المحلية.

مقالات مشابهة

  • منح "من أجل المرأة في العلم" تقدمها جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة الأقصر يكرم مديرة فصل كونفوشيوس بمناسبة انتهاء فترة عملها
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل الدراسات العليا بكلية الألسن
  • مقترح برلماني باستحداث وزارة للاقتصاد وأخرى لريادة الأعمال
  • سفير مصر ببورندي يشارك في افتتاح مكتبة كلية الألسن بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بنها يكرم المتدربين على نظم التقويم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي
  • وزير الرياضة لتعزيز ريادة الأعمال الشبابية مع رئيس Rise Up Summit
  • في موسمها السادس.. هيئة العلوم والتكنولوجيا تُكرم الفائزين بمسابقة رواد المشاريع الإبداعية
  • الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تُكرم الفائزين في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية