أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، عن مواصفات الزي المدرسي الرسمي لطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، ولجميع الصفوف الدراسية.

وفي هذا الإطار، تعرض «الأسبوع» لكل زوارها من الطلاب وأولياء الأمور، تفاصيل الزي المدرسي الخاص بكل مرحلة دراسية، وجاءت على النحو التالي:

الزي الرسمي لمرحلة التعليم الأساسيالمرحلة الابتدائية «بنين وبنات»

- يرتدي جميع الطلاب مريلة وبنطلونا باللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم المختصة، ويمكن استبدال المريلة بقميص وجونلة، بالطول المناسب للبنات والبنين

- في فصل الشتاء يرتدي الطلاب بلوفر أو جاكيت، وفقًا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة.

- لون الحذاء والجوارب مناسبين للزي المحدد.

طلاب المرحلة الإعدادية

- يجب على البنين ارتداء ارتداء قميص بلون مناسب، وبنطلون طويل، وعلى البنات ارتداء بلوزة ومريلة من قماش تيل وبحمالات باللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم.

وبالنسبة للملابس في فصل الشتاء، فيرتدي البنين بلوفر، أو جاكيت، و يمكن للبنات ارتداء مريلة من الصوف، أو ارتداء بلوفر، وجاكيت بدلا من المريلة.

- لون الحذاء والجوارب مناسبين للزي المحدد.

الزي الرسمي للمرحلة الثانوية

- يجب على البنين ارتداء قميص بلون مناسب وبنطلون طويل، وفي فصل الشتاء يرتدي البنوم جاكت بدلا من القميص

وعلى البنات ارتداء بلوزة بيضاء، وجونلة من قماش تيل، بطول مناسب، واللون الذي تحدده المديرية المختصة، ويرتدوا جونلة من الصوف في فصل الشتاء.

- لون الحذاء والجوارب مناسبين للزي المحدد.

غطاء الرأس للبنات

وفيما يخص غطاء الشعر للبنات، فيكون اختياري، وفي حالة ارتدائه، يجب ألا يحجب الوجه، والالتزام باللون الذي تحدده المديرية المختصة.

ويجب على أولياء الأمور، أن يكونوا على علم باختيار بناتهم، وأن ذلك تم بناء على رغبتها الشخصية دون ضغط من أي شخص.

توحيد الزي المدرسي

وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني، على أن تقوم كل إدارة مدرسة، بتحديد لون الزي المناسب لكل مرحلة تعليمية مع مجلس الأمناء والمعلمين وأولياء الأمور، ويعتمد القرار من المديرية المختصة، وأن يراعي عند تغيير اللون أن يكون في بداية كل مرحلة تعليمية، ولا تقل المدة البينية للتغيير عن 3 سنوات، وللآباء الحرية في اختيار مكان شراء الزي.

وتلتزم كل مدرسة عند تحديد المواصفات الخاصة بكل زي، ألا تشترط وضع أشكال أو تصاميم معقدة، وتكون غير متوفره للجميع، والاكتفاء بوضع الشعار الخاص بالمدرسة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، على أن تعلن كل مدرسة عن الزي الموحد لكل مرحلة، في مكان ظاهر بالمدرسة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة قبل بدء العام الدراسي بنحو شهرين.

وشددت الوزارة، على عدم السماح لأي طالب أو طالبة بارتداء زي مخالف، ولا في حالة مخالفته لا يسمح لهم بدخول المدرسة، والانتظام في الدراسة، ويجب أن يكون الزي نظيفا ومهندل.

اقرأ أيضاًمحافظ قنا يستقبل ١٢٠ مواطناً بمكتبه لبحث شكاواهم

سعر الدولار اليوم في مصر.. آخر تحديث لـ الأخضر بالبنوك والسوق السوداء

ورش عمل للروبوت في أسبوع شباب الجامعات بجامعة حلوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزي المدرسي أسعار الزي المدرسي المدرسي وزارة التربية والتعليم الفني التربیة والتعلیم فی فصل الشتاء کل مرحلة

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة المهمة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي في ثاني أيام المواد غير المضافة للمجموع، وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي. 

مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

أوضحت الوزارة أن امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024 يتضمن أسئلة موضوعية «اختيار من متعدد»، ولن تسلم كتيب مفاهيم بالامتحانات غير المضافة للمجموع. 

وأضافت أن عدد أسئلة امتحان الاقتصاد 25 سؤالا، أما امتحان الإحصاء 17 سؤالا، ستخاطب الفهم والتحليل ونواتج التعلم، مؤكدة أن الأسئلة موزعة على المستويات المعرفية المختلفة للطلاب ما بين مستويات بسيطة بنسبة 30%  ومتوسطة بنسبة 70% ومستويات عليا 30% .

أهم الأسئلة والمصطلحات بالاقتصاد والاحصاء 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابطا بأهم الأسئلة والمصطلحات بمادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، بالإضافة إلى توفير نماذج اختبارية للطلاب للتدريب على الامتحانات، وطريقة حل الأسئلة كنموذج استرشادي لامتحانات نهاية العام للثانوية العامة 2024. 

مقالات مشابهة

  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2025
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة المهمة
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة