تأثر الطقس اليوم الاثنين،  بالمحافظات بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر الأبيض المتوسط يصاحبه زيادة للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسط، يمكن أن تكون رعدية وغزيرة أحيانًا على مناطق السلوم وسيوة ومطروح.

وتستعرض بوابة “الفجر” الإلكترونية آخر تطورات عاصفة دانيال ومدي تأثيرها على المحافظات وخاصة الساحلية في التالي: 

عاصفة دانيال وتأثيرها على الأراضي المصرية اليوم 

توقع خبراء الأرصاد وصول بقايا عاصفة دانيال إلي السواحل المصرية، وتوقعوا أن   تتسبب العاصفة في سقوط أمطار علي محافظات السلوم وسيوة كما توقعوا أنها  ستصل إلي مطروح والإسكندرية اليوم بعد أن فقدت معظم قوتها في ليبيا وسيكون تأثيرها على مصر أقل ويصاحبها أمطار غزيرة رعدية على أقصى غرب البلاد.

عاصفة دانيال وتأثيرها على ليبيا 

بعد أن غادرت عاصفة دانيال اليونان تحركت نحو الأراضي الليبية، وبدأت العاصفة تأخذ شكل الدوران حول مركز المنخفض، لتكون شكلا شيبة بالعين المغلقة، وبذلك تكون أكتسبت أكتسبت خصائص إستوائية، ومن أن تصل قريبًا إلي اليابسة.

اقرأ ايضا..بيان هام من الأرصاد بشأن تأثر مصر بعاصفة “دانيال” التي ضربت ليبيا

مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة

هناك اختلاف واضح وملحوظ بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة، حيث تختلف النماذج فيما بينها من حيث:-

-  أين سيكون مسار مركز المنخفض

- هل يكون  في اتجاه بنغازي أو اجدابيا أو  سرت 

- ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي هناك  شك في تحديد المناطق الأكثر عرضة للتأثر بالعاصمة،وهطول أمطار شديدة عليها.

ومن الجدير بالذكر أن العاصفة تخلصت من معظم قوتها بعد وصولها اليابسة في ليبيا، وبذلك يكون تأثيرها منخفض تماما علي الأراضي المصرية،حيث تؤثر العاصفة علي أقصي غرب البلاد، وذلك في هيئة منخفض متعمق يصاحبة نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال علي شمال البلاد وصولًا إلي شمال الصعيد، كما يصاحبة سقوط أمطار علي بعض المناطق المصرية.

من هـنــا".. الصفحات والقنوات الرسمية لـ بوابة الفجر الإلكترونية "اعرف أهم الأخبار العاجلة والمهمة لحظة بلحظة"


ويمكنك متابعة أبرز وأهم الأخبار الحصرية عبر بوابة الفجر الإلكترونية من خلال التطبيقات الرسمية لمعرفة كل ما هو جديد على الساحة من أخبار رياضية وفنية وسياسية وخدمية لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة من خلال الروابط التالية:

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس عاصفة دانيال عاصفة دانيال مصر عاصفة دانيال وتأثيرها عاصفة دانيال ليبيا عاصفة دانیال تأثیرها على

إقرأ أيضاً:

غياب حلفاء روسيا الأقوياء عن قمة السلام الأوكرانية يضعف تأثيرها المحتمل

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن غياب حلفاء روسيا الأقوياء، مثل الصين، عن قمة سويسرا لبحث إحلال السلام في أوكرانيا، من شأنه أن يضعف من تأثير القمة المحتمل.

وذكرت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أنه بدون مشاركة الصين في القمة، تلاشت الآمال في عزل موسكو، في حين وضعت الهزائم العسكرية الأخيرة كييف في موقف دفاعي، كما أن الحرب في غزة أدت إلى تحويل الانتباه عن أوكرانيا.


ونقلت الجارديان عن مصادر مطلعة، قولها إنه من المتوقع أن تركز المحادثات على المخاوف الأوسع نطاقا التي أثارتها الحرب، مثل الأمن الغذائي والنووي وحرية الملاحة.

 

مسودة قمة "مجموعة السبع": سنواصل ممارسة ضغط كبير على إيرادات روسيا


وقال ريتشارد جوان، مدير الأمم المتحدة في مجموعة الأزمات الدولية: "القمة تخاطر بإظهار حدود الدبلوماسية الأوكرانية، ومع ذلك، فهي أيضًا فرصة لأوكرانيا لتذكير العالم بأنها تدافع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة."

وبحسب الصحيفة البريطانية، يجتمع زعماء العالم في سويسرا اليوم لحضور قمة تهدف إلى الضغط على روسيا لإنهاء حربها في أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال أمس إن بلاده ستنهي الحرب إذا وافقت أوكرانيا على التخلي عن طموحاتها في الناتو وتسليم كامل المقاطعات الأربع التي تطالب بها موسكو، وهي المطالب التي رفضتها كييف بسرعة باعتبارها بمثابة "استسلام".

وتريد سويسرا، التي تولت استضافة القمة بناء على طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تمهيد الطريق لعملية سلام مستقبلية تشمل روسيا، لكن الانقسامات الجيوسياسية بشأن أعنف صراع أوروبي منذ الحرب العالمية الثانية تعكر صفو القمة.

وكانت الصين قد قالت إنها ستفكر في المشاركة، لكنها رفضت في نهاية الأمر بسبب عدم توجيه دعوة لروسيا.

 

مقالات مشابهة

  • الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)
  • محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • الجارديان: غياب حلفاء روسيا الأقوياء عن قمة السلام الأوكرانية يضعف تأثيرها المحتمل
  • غياب حلفاء روسيا الأقوياء عن قمة السلام الأوكرانية يضعف تأثيرها المحتمل
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [54] .
  • «بقايا جيل» يدافع عن هيبة تشيلي
  • ”تعز في عين العاصفة : تحذيرات من انهيار وسيطرة حوثية وسط الاسترخاء العيدي”
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا