شهدت محافظة القليوبية، سقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة، تزامنًا مع العاصفة دانيال التي تشهدها البلاد، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة وغيوم على أغلب أنحاء المحافظة، إذ أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ الإقليم حالة الطوارئ لمواجهة التداعيات.

رفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات العاصفة دانيال

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الطقس السييء وآثار العاصفة دانيال، حيث ضربت المحافظة اليوم، أمطار بين خفيفة إلى متوسطة صاحبها رياح متوسطة وغيوم غطت سماء المحافظة، ونبه المحافظ على ضرورة التعامل الفوري مع تداعيات العاصفة دانيال حتى انتهاء مرورها بالبلاد، المتوقع غدًا، وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

الأمطار تضرب محافظة القليوبية

وأكد محافظ القليوبية، ضرورة تفعيل لجنة الأزمات والكوارث لمتابعة تداعيات العاصفة دانيال في ضوء حالة الجو خلال الساعات المقبلة، والتدخل السريع في حال الطوارئ والأزمات، مضيفًا في حديثه لـ«الوطن»، أنه تزامناً مع العاصفة دانيال والأمطار المصاحبة لها وحالة عدم استقرار الطقس، جرى رفع حالة الطوارئ في جميع الأجهزة بالمحافظة إلى الدرجة القصوى، والتنسيق بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية في التعامل مع مياه الأمطار والدفع بفرق التدخل السريع في الشوارع والأحياء لسحب تراكمات الأمطار من بؤر التجمعات في حالة زيادة كميات الأمطار، وعمل سيولة مرورية في الشوارع وتشكيل غرفة عمليات وإدارة أزمات بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية بالمدن لتلقي الشكاوى والرد على استفسارات المواطنين، مشيرًا إلى رفع حالة الطوارئ في المستشفيات لحين انتهاء العاصفة وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال اللازمة في أقسام الطوارئ.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال أمطار القليوبية العاصفة دانیال حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة

يهتم المواطنون بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع تعرض البلاد لموجات من الطقس الحار في الآونة الأخيرة.

 حالة الطقس

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

أوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى المصرية" أن الأحوال الجوية ستستمر في التحسن، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة القيم الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع ارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

كما أشارت إلى أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا، ما سيؤدي إلى أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستسود أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

 

وأكدت غانم أن الاستقرار سيكون السمة الرئيسية في الأحوال الجوية، ولكن من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، حيث إن النصف الأول من فصل الخريف يميل لخصائص فصل الصيف. من المتوقع أن نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، مع ذروة هذا الارتفاع يومي الجمعة والسبت.

 

كما أشارت إلى أن نسبة الرطوبة لا تزال مرتفعة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ولفتت إلى ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، مع اعتدال في نشاط الرياح خلال الليل.

حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء

وفيما يخص الموجة الحارة الجديدة، أكدت هيئة الأرصاد أنها ستستمر لمدة 48 ساعة خلال نهاية الأسبوع، وبالتحديد يومي الجمعة والسبت، حيث سيكون الطقس حارًا رطبًا نهارًا ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً. كما يُتوقع نشاط للشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تخصص 20 مليون يورو لمواجهة تداعيات الفيضانات بمنطقة إميليا رومانيا
  • "انخفاض الحرارة غدًا".. بيان تفصيلي من الأرصاد بشأن طقس السبت
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • حالة الطقس.. انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات بدءا من غد السبت
  • إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا السبت
  • «حر وأتربة».. حالة الطقس اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024
  • حول 1950 حالة ضرر جراء أمطار سبها
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا