توقع محمد الشامس، مدير التنبؤات بمركز الأرصاد، ألا توجد أية ظواهر شاذة واستقرار على البلاد بالكامل وثبات لكل الظروف الطبيعية من رياح وأمطار، لتشهد ليبيا استقراراً للعوامل الجوية يمتد للأسبوع المقبل وربما 10 أيام قادمة، بعد العاصفة دانيال.

الأرصاد: المنخفض الجوي المسبب لعاصفة دانيال يتجه للمناطق الشرقية لمصر (فيديو) الأرصاد تحذر من طقس طقس اليوم.

. حار في أغلب الأنحاء وتوقعات بسقوط أمطار إعصار دانيال حقق دمارا هائلا 

وأضاف “الشامس” خلال مداخلة هاتفية له من “طرابلس” على قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الأربعاء، أنَّ إعصار دانيال حقق دمارا هائلا ما يعد خطب جلل: "الأرقام تفاجئنا من حين إلى آخر بارتفاع حصيلة الوفيات، وتغير المناخ أصبح مشكلة عسيرة تتطلب الاستعداد لتغيير الاستراتيجيات الدولية لدواعي السلامة، والاستعداد مستقبليا لاحتواء الوضع الجديد والتأقلم معه".

التغير المناخي

وتابع مدير التنبؤات بمركز الأرصاد، أنَّ توصيات الأمم المتحدة للعالم أجمع شددت على ضرورة التأقلم مع الأوضاع الجديدة أبرزها التغير في المناخ، قائلاً بأن الأمطار غيرت من خريطة العالم والأعاصير، حتى إن الظواهر الشاذة، مثل إعصار دانيال، تعتري البحار المغلقة كالبحر المتوسط، وتؤثر سلباً على الأمن والخريطة الجغرافية للمناطق المحيطة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد ليبيا بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة حارة جديدة اعتبارا من اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أنها موجة طويلة نسبيا.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن هناك اختلاف في نوعية الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد، حيث تتأثر مختلف محافظات الجمهورية بكتل هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

عاجل| الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة

ونوهت بأننا سنلاحظ زيادة فترات سطوع الشمس الأيام المقبلة، وتصل درجة الحرارة بمنتصف الأسبوع وهو موعد ذروة الموجة الحارة إلى 38 درجة، ويستمر الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أننا سنسجل ارتفاع في درجة الحرارة الصغرى أيضا ولكن ليس بشكل كبير مقارنة بالعظمى.

وناشدت المواطنين عدم التعرض للشمس في وقت الظهيرة على مدار الأسبوع واستخدام غطاء للرأس عند الخروج وتناول كميات كبيرة من المياه، إلى جانب ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: رياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • موجه شديدة الحرارة من الجمعة 31 مايو 2024.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة