قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن زراعة النباتات الطبية من المجالات الواعدة فى الزراعة بالنسبة للدولة المصرية.

وأضاف محمد القرش خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة "الأولى"، أن الدولة المصرية لها تمتلك مزايا نسبية فى زراعة النباتات الطبية، وتوجد العديد من القرى المصرية رائدة فى هذا المجال.

تعظيم الصادرات 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الحكومة تدعم زراعة النباتات الطبية لتعظيم الصادرات منها، معتمدة على البحث العلمى. 
وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن زراعة النباتات الطبية موضوع متكامل، يحتاج إلى دراسات الجدوى واعداد خطة واضحة لزيادة المساحات المنزرعة وكذا تسويقها. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد القرش القناة الأولى القري المصرية النباتات الطبية المساحات المنزرعة زراعة النباتات محمد القرش

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين من أن تصعيد إسرائيل حملتها ضد الوكالة مؤخرا يهدف إلى "القضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين"، وأكدت أنها لن تخلي مقرها في القدس.

وقال المتحدث باسم "أونروا" عدنان أبو حسنة في حوار مع RT إن تصنيف إسرائيل للأونروا منظمة إرهابية تطور خطير يدل على نوايا خطيرة تتعلق بوقف عمل الوكالة في غزة والضفة والقدس، لافتا إلى أنه لم يسبق في تاريخ الأمم المتحدة أن تصنف منظمة أممية بأنها منظمة إرهابية.

وأشار المتحدث إلى أن القادة الإسرائيليين يسعون لتصفية "الأونروا" تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، باعتبار "الأونروا" إطارا حاميا لتلك القضية، وتصفية حل الدولتين والعملية السياسية بشكل عام.

إقرأ المزيد بعد تصنيفها "منظمة إرهابية".. إسرائيل تصدر قرارا بإخلاء مقر "الأونروا" الرئيسي في القدس

وأضاف أنه كانت هناك في الماضي محاولات مستمرة للتهجم على "الأونروا" وتوجيه اتهامات لها، لكن هذه المرة أخذت حملة إسرائيل ضدها أبعادا مختلفة تتعلق بمستقبل عمليات الوكالة.

وفي تصريحات صحفية أخرى قال أبو حسنة "لن نخلي مقرنا بالقدس، نعمل هناك منذ عام 1950، وهناك اتفاقية موقعة مع إسرائيل في عام 1967 تنص على السماح للوكالة بالعمل في الضفة وغزة والقدس الشرقية والتمتع بالحصانة وتسهيل عملياتها هناك".

وكان المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني قد دعا في وقت سابق إسرائيل لوقف حملتها ضد الوكالة، مؤكدا أن على العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبي الهجمات على الوكالة وموظفيها.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • وفد "IPPC" يزور الحجر الزراعي المصري لبحث تعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية
  • وفد «الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات» يزور الحجز الزراعي المصري
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • الصين تحذر: حركة استقلال تايوان ستؤدى إلى اشتعال الحرب بين الطرفين