تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" بالتجمع الثالث، بمدينة القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بالوحدات السكنية والعمارات، وجارٍ حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات تمهيداً لطرح الوحدات للمواطنين.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن المشروع يضم 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من (90م2: 120م2) للوحدة، ويتم تنفيذه تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وذلك في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإتاحة المسكن الملائم والميسر لمختلف شرائح الدخل، لافتاً إلى أن متوسط نسبة تنفيذ العمارات تجاوز 80%، بينما بلغ متوسط نسبة تنفيذ أعمال المرافق 50%.

وشدد وزير الإسكان على الالتزام بالمواعيد المحددة لتنفيذ المشروع، وأعلى مستوى في تنفيذ أعمال التشطيبات وتنسيق الموقع العام، من أجل إخراج الوحدات السكنية بأفضل صورة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور عاصم الجزار، مستجدات الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات تطوير وإنشاء الطرق والمحاور بمدينة القاهرة الجديدة، والتي شملت تطوير امتداد محور التسعين الجنوبي، ومحور جمال عبد الناصر، ومحور 24، ومحور 28، ومحور شرق مديرية الأمن بالتجمع الأول، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات بأعلى جودة، ومؤكداً أهميتها فى إطار خطة الدولة لتطوير شبكة محاور شرق القاهرة، وتحقيق السيولة المرورية، وسهولة الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وربطها بالعمران القائم شرق القاهرة.

وفي ذات السياق، أوضح المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه يتم تطوير طريق جمال عبد الناصر الفاصل بين أرابيلا والدبلوماسيين، حيث تم الانتهاء من طبقة الأسفلت وجارٍ الانتهاء من تنفيذ أول ممشى رياضي ومسار للدراجات بالمدينة، مضيفاً أن طول المسار حوالي 3 كم في اتجاهين وبعرض 7 أمتار ومزود بمظلات حديثة ( برجولات ) يتم إنشاؤها باستخدام مواد سهلة الفك والتركيب، كما تتضمن الأعمال توسعة الطريق ورفع كفاءة الطبقة السطحية " الأسفلتية " ببعض المناطق.

وأشار الغيطي " إلى تقدم الأعمال بمحور 24 الذي يجري تنفيذه بطول 10 كم، ويتكون من 6 حارات بعرض 19 مترا في كل اتجاه، وطريق خدمة به 3 حارات بعرض 10.5 متر، ويربط هذا المحور بين التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي، ويتقاطع مع محور محمد بن زايد، وخط المونوريل، مبيناً أنه تم الانتهاء من محور 28 بطول 2 كم الرابط بين الطريق الأوسطى ومحور 24، والذي يتكون من 6 حارات، وطريق خدمة به 3 حارات، ويخدم منطقة بيت الوطن، وكذا الانتهاء من مشروع تطوير ورفع كفاءة محور شرق مديرية الأمن بالتجمع الأول، بطول 1.8 كم، ويتكون من 6 حارات، في كل اتجاه، وحارة خدمة، ويربط طريق يوسف السباعى بطريق السويس، وتكمن أهمية هذا المحور فى التيسير على المواطنين للدخول والخروج من المدينة، ويعمل على دفع عجلة التنمية للمنطقة بالكامل.

وأكد رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه جارٍ تطوير امتداد محور محمد نجيب، بطول حوالى 2 كم، وعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وبعرض 19 متراً للاتجاه الواحد، وحارتى خدمة على جانبى الطريق، وكذا تطوير محور العبور، بطول 2.8 كم، بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وبعرض 19 متراً للاتجاه الواحد، والجزيرة الوسطى بعرض 2 متر، إضافة إلى تطوير محور الجزيرةخم، بطول 2.6 كم، بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وعرض الاتجاه 19 متراً، والجزيرة الوسطى بعرض مترين.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يلتقى نظيره السعودي لمناقشة استراتيجيات العمل بالوزارتين

وزير الإسكان يتابع تطوير محطة معالجة الصرف الغربية بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الإسكان المدن الجديدة المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة الاسكان الاجتماعي خدمات القاهرة الجدیدة وزیر الإسکان الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار

يترقب الشعب المصري، التشكيل الوزاري الجديد بعد تقديم الحكومة استقالتها وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، وتزايدت التكهنات بشأن مستقبل الوزراء الراحلين والباقين في مناصبهم منهم وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار صاحب أرقام وإنجازات عدة.

وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار، أدى حلف اليمين في 13 فبراير 2019، منذ 5 سنوات، واستقبله العديد من الملفات الشائكة فرضت نفسها، وعلى رأسها استكمال تنفيذ مخطط تنمية مصر 2052 وزيادة المعمور المصري إلى 14 % من مساحة الجمهورية والذى يتضمن تدشين 36 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع بمختلف أنحاء مصر.

وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"

ويعد الملف أحد المهام الكبيرة التى شارك فى إعدادها الجزار خلال توليه مسؤولية هيئة التخطيط العمراني، وحققت الوزارة إنجازات فعلية على أرض الواقع لتنفيذ تلك المدن وعلى رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وحدائق العاصمة خلاف مدن الصعيد مدينة ناصر غرب اسيوط والمنيا الجديدة وأسوان الجديدة وقنا الجديدة وغيرهم.

ونجح الجزار في قيادة تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، واحتفلت الوزارة بتسليم 3 أبراج العاصمة الإدارية بمنطقة الأعمال المركزية، كما انتقلت الحكومة لمقارها الجديدة بالعاصمة الإدارية، خلاف التطورات الإنشائية في مدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وحققت الوزارة تطور ملموس فى ملفات حياة كريمة وتغطية احتياجات المحرومة من خدمات الصرف الصحي وارتفعت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية إلى 67 % عام بدلا من 50%.

كما ارتفعت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحى بالمناطق الريفية بالجمهورية من 12 % إلى 43 % عام 2023، بخلاف ما يتم إنجازه بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

وتم الانتهاء من طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء، بينما يبلغ عدد الوحدات الجاري إسنادها 76 ألف وحدة، بحيث يبلغ إجمالى عدد الوحدات المنفذة والجارى تنفيذها لمحدودي الدخل مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلي 27 ألف وحدة بمحور الإسكان المتوسط.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا