تحرص الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، على المشاركة في كافة معارض الكتب التي تقام في المحافظات، لنشر المعرفة ورفع الوعي، وبناء الإنسان، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وإيصال الكتاب إلى القارىء أيا كان موقعه.

وتشارك الدار في معرض الكتاب الأول لنادي القضاة بمحافظة المنيا، المنعقد حاليا، بمجموعة من العناوين المتنوعة من إصدارات النشر النوعي والعام وسلاسل النشر الصادرة عن دار الوثائق، والمراكز العلمية المتنوعة في مجالات تحقيق التراث وتاريخ مصر المعاصر، وتقدم خصومات بنسبة 25% على كافة الإصدارات.

وشاركت الدار من قبل في معرض السويس للكتاب، ومعرض راس البر للكتاب، ومعرض بورسعيد، بما يقرب من ٣٠٠ عنوان من إصداراتها المتميزة، ومن أبرز العناوين المشاركة: "وثائق تأميم قناة السويس"، "محاضر دستور ١٩٢٣" من جزئين، "عقد الجمان"، "السلطة وعرضحالات المظلومين"، "محمد علي وعصره"، ومذكرات الزعيمين سعد زغلول ومحمد فريد.

ومن المقرر أن تشارك الدار خلال الفترة المقبلة، في معرض دمنهور في دورته السادسة للكتاب والمنعقد خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2023، بمحافظة البحيرة بمكتبة مصر العامة، ومعرض مدينتي فى دورتة الثانية للكتاب والمنعقد خلال الفترة من 4 حتى 14 أكتوبر 2023، بمحافظة القاهرة، يعقبه معرض شرم الشيخ الأول للكتاب بمحافظة جنوب سيناء والمنعقد خلال الفترة من 12 حتى 21 أكتوبر 2023، كما تشارك في معرض الإسكندرية في دورتة العاشرة للكتاب والمنعقد خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 5 نوفمبر 2023، بمحافظة الإسكندرية بجامعة كلية الهندسة.

وحققت دار الكتب والوثائق القومية مبيعات جيدة من خلال المعارض التي شاركت فيها طيلة الشهور الماضية، مما يؤكد حرض المواطنين والجمهور المصري على إقتناء كتب التراث، والتي تصدر عن الهيئة، فضلا عن حرصهم الشديد على القراءة والإطلاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بناء الإنسان فی معرض

إقرأ أيضاً:

السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الجمعة، مع نظيره الصيني وانغ بي، التطورات الإقليمية والدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين في بكين على هامش زيارة ابن فرحان إلى الصين التي بدأت الخميس بحسب بيان للخارجية السعودية.

 

واستعرض ابن فرحان، مع وانغ بي، خلال اللقاء "العلاقات السعودية الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات".

 

وتطرق الجانبان إلى "التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها".

 

وشارك وزير الخارجية السعودي الخميس في المنتدى العربي الصيني الذي استضافته بكين، ويضم الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية.

 

في سياق مختلف، بحث ابن فرحان مع نظيره العراقي فؤاد محمد حسين، خلال لقاء جمعهما ببكين "سبل تعزيز علاقات البلدين"، وفق بيان ثان للخارجية السعودية.

 

وجرى خلال اللقاء "مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها".

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني"،​ وتتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.


مقالات مشابهة

  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف
  • تنويع المحفظة الاستثمارية والتوسع الجغرافى وراء أرباح «إم بى للهندسة»
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية
  • تحليل استخباري إسرائيلي يكشف أسباب الفشل الكارثي في 7 أكتوبر
  • معرض طهران الدولي للكتاب