أوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم تسهيل إجراءات التحاق الطلاب المصريين العائدين من ليبيا بمختلف المدارس دون عقد اختبار تحديد مستوى.

تسهيل إجراءات الالتحاق الطلاب العائدين من ليبيا بالمدارس

وأضافت المصادر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لن تطلب أوراق تعجيزية الطلاب المصريين العائدين من ليبيا من المناطق المتضررة بسبب الإعصار والفيضانات، ذلك تقدير ومراعاة لظروف الأهالي العائدين.

تسهيل إجراءات الالتحاق الطلاب العائدين من ليبيا بالمدارسسرعة تسكين الطلاب العائدين من ليبيا في المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدمت بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين أثر الإعصار والفيضانات التي ضربت الدولة الليبية الشقيقة خلال الأيام الماضية.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتسخير كافة إمكانات الوزارة وتسهيل كافة الاجراءات لأبناء المصريين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي العائدين من المناطق المتضررة في ليبيا لسرعة تسكينهم في المدارس بمختلف المحافظات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

وقرر الدكتور رضا حجازي إعفاء أبناء المصريين العائدين من المناطق المتضررة بسبب الإعصار والفيضانات في ليبيا من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023 / 2024، للتيسير عليهم نظرا لظروفهم الطارئة.

تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023

وبشأن تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد، أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة لكل ما هو متداول بشأن تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024، وأن العام الدراسي الجديد 2023-2024 سيبدأ في موعده المحدد والمعلن من قبل الوزارة، مؤكدًا أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن رفع الغياب وتحويل الدراسة لأون لاين لجميع طلاب المراحل التعليمية بسبب ظهور متحور كورونا الجديد، وأن الدراسة ستكون منتظمة بالمدارس وسيتم تسجيل الغياب والحضور بشكل يومي.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يقرر إعفاء أبناء المصريين المتوفين بسبب العاصفة دانيال من مصروفات الدراسة.. فيديو

وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد ورفع الغياب

رسوم إعادة القيدة للطلاب في العام الدراسي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا العام الدراسي الجديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي العام الدراسي الجديد 2023 التربیة والتعلیم والتعلیم العام الدراسی الجدید 2023 المصریین العائدین من العائدین من لیبیا تسهیل إجراءات

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   

 

 

انتظمت الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد اليوم الأحد داخل مدارس محافظة أسيوط. 

وكان قد بدء العام الدراسي الجديد فى محافظة أسيوط اليوم الأحد بجميع مدارس محافظة أسيوط باستقبال الطلاب بالورد والشوكولاته والحلوى وسط فرحة وسعادة من الطلاب.

 


وأوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن العام الدراسى الجديد بدء اليوم الأحد فى  892 مدرسة تعليم ابتدائي و530 مدرسة اعدادية و155 مدرسة ثانوية بإجمالي عدد طلاب 644 ألف و203 تلميذ بالمرحلة الابتدائية و272 ألف و871 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية و69 ألف و185 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية.

وأضاف محمد ابراهيم دسوقي  ان مديرية التربية والتعليم بأسيوط أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات على مراحل وفقا للجداول المعلنة وذلك لتيسير استقبال الطلاب الجدد وتسكينهم في الفصول.

 

وأشار محمد ابراهيم إلى أن اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط يتابع باهتمام كبير استعدادات مديرية التعليم بأسيوط للعام الدراسي الجديد ووجه بتوفير كافة الاحتياجات وتذليل العقبات لبدء توافد الطلاب على مدارسهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • في ختام جولاته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • سؤال برلماني حول خطة "التعليم" لتحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد
  • احتفالات وأغاني في أول أيام العام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • انطلاق العام الدراسي الجديد: وزارة التعليم تؤكد على الانضباط والتحفيز
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • غدًا.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس| حضور الطلاب تباعا لعدم التكدس.. و25 مليون طالب ينتظمون الأسبوعين المقبلين.. وزير التعليم يستعد لجولات ميدانية تبدأ من سوهاج وقنا
  • تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر