دبي في 14 سبتمبر /وام/ نظمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، ندوة توعوية افتراضية بالتعاون مع منصة "نون"، وذلك لتعزيز وعي الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية حول فوائد التواجد على الإنترنت، ودعم مبيعاتها عبر القنوات الإلكترونية.
ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن جهود الغرفة لدعم نمو واستدامة الشركات الوطنية، وتعريفها بأحدث وسائل التسويق والدعم من خلال تأسيس حضور وتواجد رقمي مميز لها يساعدها في مواجهة متغيرات بيئة العمل، وتغيير سلوكيات المستهلك وتفضيله للخيارات الشرائية الرقمية.


وقدمت الندوة للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة التي بلغ عددها أكثر من 200 شركة، الخبرات والأدوات اللازمة لمساعدتها في تأسيس وترسيخ حضورها عبر الإنترنت بشكل فعال، كما سلطت الضوء على خدمات "نون" التي تساعد تجار التجزئة على تعزيز حضورهم الرقمي بسهولة وفعالية من حيث التكلفة.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، إن مجتمع الأعمال في دبي يتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة تجعل القطاع الخاص قادراً على مواكبة المتغيرات العديدة في شكل ومنظومة ممارسة الأعمال، وتعزيز تنافسيته وحضوره الرقمي، معتبراً أن الفعاليات المختلفة التي تنظمها الغرفة تساعد هذه الشركات على وضع استراتيجيات متجددة تجعل الحضور الرقمي ركيزة أساسية في خطط النمو والنجاح.
جدير بالذكر أن التواجد على الإنترنت في العصر الرقمي أصبح اليوم أمراً بالغ الأهمية لنمو الشركات واستدامتها، حيث تلتزم غرفة تجارة دبي بدعم هذا النمو، عبر التأكيد على أهمية التجارة الإلكترونية والحضور القوي عبر الإنترنت بالنسبة لتجار التجزئة في هذا العصر المترابط.
وتعمل غرف دبي على إعداد عدد من البرامج مع شركاء مختلفين؛ بهدف دعم نمو الشركات وتعزيز استدامتها من خلال التركيز على مجالات متنوعة مثل الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية وسهولة الوصول إلى طرق الدفع الرقمية.

إبراهيم نصيرات/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال

تنظم جمعية كتاب البيئة والتنمية "سويد "برئاسة الدكتور محمود بكر بالتعاون مع برنامج المنح الصغيرة  مرفق البيئة العالمية (GEF/SGP) غدا الأحد ورشة العمل التدريبية الاولى لبناء مهارات التوثيق والاتصال وذلك بنقابة الصحفيين  .

إسبانيا تمنع فيسبوك وإنستجرام من نشر الميزات الانتخابية


يأتى ذلك فى إطار بدء أنشطة وفاعليات مشروع إدارة المعرفة والاتصال وتحفيز الابتكار الذى فازت به جمعية كتاب البيئة ضمن ١٦ مشروعا بيئيا .
ويشارك فى ورشة العمل ، التى تستمر لمدة ٣ أيام ، ٣٠ من ممثلى الجمعيات الأهلية الشريكة في المرحلة الأولى من المرحلة السابعة لبرنامج المنح الصغيرة في مصر  " 15 جمعية أهلية حيث تم ترشيح اثنين من كل جمعية "  .
ومن المقرر أن يقوم بإفتتاح الورشة الدكتور عماد الدين عدلى المنسق الوطنى لبرنامج المنح الصغيرة فى مصر ، الدكتور محمود بكر رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية بحضور عدد من الصحفيين والاعلاميين.
وستتناول الورشة، خلال عدد من الجلسات التى يحاضر فيها أساتذة الجامعات والصحفيين، عددا من الموضوعات أهمها 
إعداد وكتابة الأخبار، التوثيق المكتوب ، التوثيق المسموع والتواصل مع الإعلام ، التوثيق المرئي ويشمل التصوير الفوتوغرافي والفيديو، التعامل مع وسائل ومنصات التواصل الاجتماعى ، مهارات الاتصال المباشر ، أنواع وأدوات كتابة المحتوى لمنصات التواصل، وأنواع المحتوى وصناعة الهاشتاج والتريند على منصات التواصل الاجتماعى ، أهمية صحافة الفيديو، مبادىء تكوين المادة الفيلمية وتقنيات التصوير السريع،  استخدام أدوات المونتاج اللحظى عبر الانترنت ، صحافة الفيديو كاميرات مستقلة، هواتف محمولة

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم تكشف عن أخطر الوسائل الإلكترونية للجماعات المتطرفة
  • داليا عبد الرحيم تستعرض دور الإعلام الرقمي في صناعة التطرف
  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • إيفي: المغرب تحول للبديل الأمثل للشركات الأوروبية والإسبانية لتوطين صناعاتها
  • د. محمد حجازي يكتب: المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فرص النمو وتحدياتها
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”