أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة أن روسيا وكوريا الشمالية لم توقعا أي اتفاقيات ثنائية تخص التعاون العسكري التقني بين البلدين، بعد المحادثات الأخيرة التي عقدت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وقال المتحدث الروسي -في تصريح صحفي ردا على سؤال حول ما إذا تم توقيع أي اتفاقيات بشأن التعاون العسكري الفني بعد اجتماع بوتين وكيم- "إنه لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات بشأن هذه القضية أو بشأن قضايا أخرى ولم تكن هناك مثل هذه الخطط".

. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

ورفض المتحدث الرئاسي التعليق على تصريحات الدول الأخرى بشأن التعاون العسكري التقني بين روسيا وكوريا الشمالية، وأوصى بالاستماع إلى ما قاله الرئيس بوتين سابقًا حول هذه القضية.

يُذكر أن المتحدث باسم الكرملين أعلن في وقت سابق أن التعاون الروسي الكوري الشمالي ليس موجهًا ضد دول ثالثة ولا ينبغي أن يثير قلق أحد.

ويزور الزعيم الكوري الشمالي روسيا بدعوة من الرئيس الروسي، والتقى الزعيمان يوم الأربعاء الماضي في ميناء فوستوشني الفضائي، وقام بوتين وكيم بتوسيع المحادثات مع الوفود المرافقة لهما وعقدا اجتماعا ثنائيا أيضا.

وتعد روسيا هي الدولة الأولى التي زارها كيم منذ جائحة فيروس كورونا عندما تم إغلاق حدود بلاده بشكل صارم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية الرئاسة الروسية التعاون العسكري التقني بوتين التعاون العسکری أی اتفاقیات

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت كوريا الجنوبية، تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين واستئناف البث الدعائي ردا على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لـ"بالونات محملة بالقمامة".

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أمس الأحد، ستكون هذه هي أول بث دعائي يتم بالقرب من الحدود شديدة التحصين منذ يناير 2016، عندما استأنف الجيش الكوري الجنوبي حملته عبر مكبرات الصوت ردا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية.

وعقد مجلس الأمن الوطني اجتماعا طارئا اليوم، ووافق على هذا الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمال "البالونات"، ردا على إطلاق الجماعات المدنية الكورية الجنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود مؤخرا.

وقال المكتب الرئاسي في بيان له الأحد، "على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل "نور وأمل" إلى الجيش الكوري الشمالي والمواطنين الكوريين الشماليين".. محذرا قائلا "نوضح أن المسؤولية عن تصاعد التوترات بين الكوريتين ستقع بالكامل على عاتق الجانب الشمالي".

من جانبهم.. اتفق المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الوطني على أن أي محاولات كورية شمالية لإثارة المخاوف والارتباك العام هي غير مقبولة، وعلى اتخاذ إجراءات ردا على حملات البالونات لبيونج يانج.

وذكر البيان أن الحكومة ستحافظ على موقف الاستعداد الدفاعي الصارم والشامل ضد أي استفزاز من كوريا الشمالية، وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الشعب والأمن الوطني.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه اكتشف حوالي 330 بالونا تحمل النفايات من كوريا الشمالية منذ يوم السبت، وهبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية.

ونظمت بيونج يانج حملة "البالونات"، التي وصفتها بأنها من قبيل المعاملة بالمثل، ردا على المنشورات المناهضة للنظام الكوري الشمالي التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية، حيث أطلقت كوريا الشمالية ما يقرب من 1000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب فى أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد تقارير عن تعليقه.. الكرملين يؤكد أن العمل مستمر بشأن اتفاق التعاون مع إيران
  • بعد تقرير عن تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران.. الكرملين يوضح موقفه
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • موسكو تلغي اعتماد صحفية نمساوية كخطوة مماثلة للرد
  • باحث سياسي: الخرطوم تعاونت مع موسكو لحاجتها للدعم العسكري والاقتصادي
  • مصر تطلع روسيا على تطورات الأحداث في غزة وترحب بمقترح موسكو
  • رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلدينا
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى