تقدمت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، ونيابة عن جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية من صحفيين وإداريين وعمال بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي عن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي تم إعلانها اليوم والتي تأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتخفيف الأعباء الملقاه على عاتق المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، في ظل الأزمات العالمية المتوالية.

وتثمن الهيئة والمؤسسات الصحفية القومية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن سرعة تطبيق زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة والتي تمثل دليلا واضحاً علي تقدير الرئيس السيسي للصحافة المصرية وحرصه الدائم علي تقديم كافة أوجه الدعم لها لتستمر في دورها التثقيفي والتنويري بما يدعم مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، ومواجهة الشائعات والاكاذيب المغرضة التي تواجه بلادنا.

وأعرب رئيس الهيئة عن خالص الشكر والامتنان لما تتخذه القيادة السياسية الحكيمة من قرارات تأتي في صالح المواطن المصري، مؤكداً إدراك الجماعة الصحفية لما يواجهه وطننا الحبيب من محاولات قوي الشر اليائسة لإعاقة مسيرة البناء التي تشهدها مصر في جميع المجالات وفي جميع المحافظات ومشدداً على ضرورة التصدي لها تأكيداً لدور صحافتنا الوطنية، كأحد أهم أدوات القوي الناعمة للوطن التي تمثل سياجا حاميا أمام بث الشائعات وترديد الاباطيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الهيئة الوطنية للصحافة قرارات الرئيس السيسي صحفيين المؤسسات الصحفية القومية بدل الصحفيين زيادة بدل الصحفيين صحافة مصر الصحافة في مصر قرار الرئيس اليوم قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

حق انتقام.. الرئيس البرازيلي مهاجما الاحتلال خلال قمة مجموع السبع

قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن "حق الدفاع الذي تدعيه إسرائيل في قطاع غزة تحول إلى حق الانتقام في ظل الانتهاكات اليومية للقانون الإنساني".

وأضاف دا سيلفا، خلال كلمة ألقاها الرئيس البرازيلي في قمة مجموعة السبع "الانتهاك اليومي للقانون الإنساني، الذي راح ضحيته آلاف المدنيين الأبرياء بغزة، دفعنا لتأييد قرار جنوب إفريقيا مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية".

وأوضح الرئيس البرازيلي: "في غزة نرى حق الدفاع (الذي تدعيه إسرائيل) يتحول إلى حق الانتقام".

واختتم قائلا،  إننا "نشهد الانتهاك اليومي للقانون الإنساني، الذي راح ضحيته بغزة آلاف المدنيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال، وهذا ما دفعنا إلى تأييد قرار جنوب إفريقيا مقاضاة إسرائيل بمحكمة العدل الدولية".



والخميس، انطلقت أعمال القمة الـ50 لمجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا واليابان.

وهذه المرة السابعة التي تستضيف فيها إيطاليا قمة المجموعة، حيث استضافتها لأول مرة في مدينة البندقية عام 1980 وسادسها بمدينة تاورمينا عام 2017.

دان البيان الختامي لقمة مجموعة السبع التي جرت في إيطاليا، تصاعد عنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدا أنه يقوض الأمن هناك.

وأضاف البيان أن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي بالضفة أمر بالغ الأهمية للأمن الإقليمي، كما جدد التزام الدول الأعضاء بمبدأ حل الدولتين.

ودعا بيان القمة الختامي، حكومة الاحتلال إلى الامتناع عن شن هجوم واسع النطاق في رفح،
كما حث جميع الأطراف على تسهيل مرور الإغاثة الإنسانية بسرعة ودون عوائق للمدنيين المحتاجين.

وختم البيان قائلا: "ينبغي على إسرائيل الوفاء الكامل بالتزاماتها بموجب القانون الدولي في جميع الظروف".



والخميس الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن "أكبر سبب لتأخر خطة وقف إطلاق النار في غزة، هو رفض حماس التوقيع عليها".

وأضاف بايدن أنه ناقش خلال اجتماعات مجموعة السبع في إيطاليا اليوم الخميس، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مبينا أنه ليس واثقا من إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قريبا، لكنه لم يفقد الأمل، وفق تعبيره.

من جانبه، أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا حماس إلى الموافقة عليها.

وأكد شولتس للصحفيين "أن مجلس الأمن الدولي يدعم بدوره الخطة الأمريكية، ومن المهم أن يطبقها الجميع، وطلب الإذن، خصوصا من حماس، أن تعطي موافقتها الضرورية".

بدورها، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، "تأييدا بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة ملحوظة في المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين في غزة".

وأضافت أن قادة المجموعة يؤيدون أيضا "جميع الجهود الهادفة إلى تجنب التصعيد في المنطقة".

وسبق لمجموعة السبع أن أعلنت تأييدها لمقترح بايدن، إلا أن حماس طرحت تعديلات عليه اعتبرها بلينكن "قابلة للتنفيذ"، فيما لم تكشف دولة الاحتلال رسميا عن موقفها.

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • حق انتقام.. الرئيس البرازيلي مهاجما الاحتلال خلال قمة مجموع السبع
  • الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تدعو للالتزام بالمداومة أيام عيد الأضحى
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • الشوبكي : تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن تمهيد غير معلن لرفع أسعار الكهرباء
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة