قال فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور يخص فقط موظفي الدرجة السادسة فقط ولن يشمل بقية الدرجات الوظيفية.

عاجل| رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي يكشف موعد زيادة الأجور والمعاشات عاجل.. "القومي للأجور" يكشف موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة

وأضاف "الفقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم السبت، أن جميع الدرجات الوظيفية والموظفين في القطاعين العام والخاص سوف تستفيد من قرار رفع الإعفاء الضريبي لكن فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور سوف يكون قاصرًا على الدرجة السادسة ولن يمتد لبقية الطبقات.

تكلفة حزم القرارات الاستثنائية 

وأشار إلى أن الزيادات الجديدة قد تتكلف نحو 67 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك صعوبة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في الوقت الراهن.

وأوضح أن قرارات الرئيس السيسي التي أعلن عنها اليوم جاءت لتخفيف المعاناة عن المواطن المصري، منوهًا إلى أن الزيادات المتتالية وحزم الحماية الاجتماعية هي أحدى مكونات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ونوه إلى أن تكلفة هذه الحزمة الجديدة لم تعلنها وزارة المالية حتى الآن، وجميعها لا تحتاج إلى تعديلات تشريعية إلا فيما يتعلق بالحد الأدنى للإعفاء الضريبي بعد رفعه من 36 ألف إلى 45 ألف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الحماية الاجتماعية فخري الفقي القطاع الخاص مجلس النواب لميس الحديدي وزارة المالية الحد الأدنى الحد الأدنى للأجور الأدنى للأجور إلى أن

إقرأ أيضاً:

اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس في اجتماعها اليوم على تقـرير لجنة الخطة والموازنة  باعتبارها لجنة حسابات المجلس عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2024/2025.

مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

وأشادت اللجنة العامة بالقيادة الحكيمة للمجلس، وأمانته العامة، والتي ساعدت على الاستمرار في تحقيق الانضباط المالي لموازنة المجلس رغم العمل الدءوب والمستمر للمجلس فى عقد جلساته واجتماعات لجانه، وكافة أنشطته ومهامه الأخرى الدستورية واللائحية.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • اللجنة العامة بـ«النواب» توافق على تقرير «الخطة والموازنة» بشأن ميزانية المجلس
  • فخري الفقي يكشف تفاصيل دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2025 (فيديو)
  • الخطة والموازنة بالبرلمان: لا بد من العمل على خفض التضخم.. وهذه مهمة المركزي
  • أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور