تواصل نيابة العمرانية تحقيقاتها في انهيار عقار العمرانية، حيث قررت تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص العقار المنهار وبيان سبب انهياره والعقارات المجاورة والخطورة التي لحقت بها جراء الحادث. 

وصرحت نيابة العمرانية بدفن جثة فتاة، سقطت أجزاء من عقار العمرانية المنهار عليها، ما تسبب في مصرعها، وقررت استدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

 

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع حادث انهيار عقار العمرانية، وطلبت سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وانهار فجر اليوم، الأحد، عقار مكون من 4 طوابق بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، وأسفر عن مصرع فتاة بعد استخراجها مصابة من أسفل الأنقاض. 

تلقى مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بشارع أبو راضية من شارع جمال الدين بخاتم المرسلين. 

دفع اللواء حازم فاروق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بفرق إنقاذ بري وسيارات الدفاع المدني.

تبين بالفحص انهيار عقار مكون من 4 طوابق خالٍ من السكان، وسقط على العقار المجاور له، ما أسفر عن انهيار شرفتين منه وإصابة فتاة تدعى آمال خالد يونس، 18 سنة، تصادف وقوفها في الشرفة التي انهارت بالعقار المجاور، ونقلت إلى مستشفى أم المصريين للعلاج، وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها. 

انتقل اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وجميع قيادات المديرية، كما انتقل اللواء أحمد جلال طنطاوي، رئيس حي العمرانية، وعدد من القيادات بالحي. 

وتم الدفع بدعم معدات من حي الطالبية وحي جنوب الجيزة وحي بولاق الدكرور لرفع الأنقاض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الهندسة عقار العمرانية المنهار عقار العمرانية انهيار عقار العمرانية انهيار عقار عقار العمرانیة انهیار عقار

إقرأ أيضاً:

بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (ارتوز شيفا) الإسرائيلية، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، عن قيام الحشد الشعبي بإطلاق حملة لتأمين أجهزة الاتصال من خلال فحصها والتأكد من عدم احتوائها على أي متفجرات، عقب وقوع انفجارات ببعض الأجهزة بالتزامن مع هجوم لبنان. 

وقالت الشبكة في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "انفجارات محدودة وقعت في مقر رسمي لقيادة الحشد الشعبي في محافظة نينوى بالتزامن مع انفجارات أجهزة الاتصال الخاصة بقوات حزب الله في لبنان"، مشيرة الى "وقوع إصابات بين صفوفه". 

وأضافت أن "الحشد الشعبي اطلق حملة لتأمين أجهزة اتصالها من خلال فحصها للتيقن من عدم وجود أي متفجرات داخلها بعد الانفجارات في المقر التابع لها داخل نينوى"، رافضة الإشارة الى مسؤولية إسرائيل عن الهجمات. 

يشار الى ان وسائل اعلام اجنبية كشفت عن وقوع "انفجارات محدودة" داخل احد مقار قيادة الحشد الشعبي في محافظة نينوى بالتزامن مع الهجوم الذي استهدف لبنان مسائي الخميس والجمعة الماضيين.

مقالات مشابهة

  • بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته
  • نقيب المهندسين يكرم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان يعلن تأييده لقرارات النقابة بقضية التعليم الهندسي
  • نقيب المهندسين يُكرّم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات
  • قرار قضائي جديد ضد المتهم بضرب صديقه بسلاح أبيض في الجيزة
  • 10 من علماء كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ يتصدرون تصنيف ستانفورد
  • جستنية: فهد المولد كان بصدد بيع عقار في دبي
  • تقرير بريطاني: تصعيد إسرائيل مع حزب الله يهدف لتدفيعه ثمن القصف نيابة عن حماس
  • تفاصيل انفجارات تعز: هل كان مخزن الأسلحة السبب؟
  • شظايا حرب السودان تضرب المنطقة وتثير مخاوف عالمية