تلقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك صدمة قوية بشأن المشاركة في بطولة السوبر المصري المزمع إقامتها خلال الفترة من 24 ل29 ديسمبر المقبل في الإمارات.

وقال مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أنه تم الاتفاق على استبعاد نادي الزمالك من بطولة السوبر المصري حتى لو فاز ببطولة كأس مصر نسخة الموسم الماضي التي لم تستكمل.

وأفاد أن فريق الزمالك لن يشارك في كأس السوبر المصري تطبيقا للعقوبة المفروضة عليه بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في النسخة الأخيرة من البطولة، بالحرمان موسم وغرامة مالية قيمتها نصف مليون جنيه".

الزمالك تحت القصف بعد خسارة أرتا سولار| نجوم "الأبيض": عشوائية أوسوريو واستهتار اللاعبين وراء الهزيمة تسونامي أزمات يضرب الأهلي| مشكلة بسبب دوري السوبر.. الشحات يغيب مباراتين.. وكولر غاضب نهائي الكأس يطيح بالزمالك من السوبر 

وأشار إلى ان السر وراء استبعاد نادي الزمالك من كأس السوبر المصري يكمن في تحديد ادارة المسابقات موعد نهائي كأس مصر يوم 13 مارس المقبل وهو ما يعني تحديد بطل كأس مصر بعد نهاية السوبر المصري وهو ما يجعل اتحاد الكرة ورابطة الأندية يتفقان على الفريق الرابع المشارك في كأس السوبر المصري بنظامه الجديد.

مطلعش ابن النادي| محمد فضل يفتح النار على الأهلي: "المنتخب أهم".. وصدمة في القلعة الحمراء عرض ثالث.. قصر وطائرة و6 امتيازات لـ محمد صلاح من اتحاد جدة موعد السوبر المصري 

كان اتحاد الكرة قرر إقامة مباريات بطولة كأس السوبر المصرى للأندية الأبطال بمشاركة 4 فرق من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.

وضمنت 3 فرق المشاركة فى النسخة المقبلة، وهى الأهلى بطل الدورى، وبيراميدز وصيف الدورى، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

وأعلن مجلس أبو ظبى الرياضى والشركة المتحدة للرياضة فى مصر عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصرى للأبطال، وتقام فى أبو ظبى بالإمارات لمدة 4 مواسم متتالية، بمشاركة 4 فرق هى بطل الدورى الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدورى العام المصرى الممتاز.
وحدد نظام البطولة المعلن أنه حال حصل بطل الدورى على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر، وهو نفس الحال إذا حصل بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية.
بيان تدشين البطولة أكد أنه حال تكرار نفس الفريق في البطولات السابقة، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري الممتاز، على أن يتم شرح تفاصيل البطولة بشكل كامل من خلال مؤتمر صحفي في شهر سبتمبر المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك السوبر المصري اتحاد الكرة كأس مصر الدوري الأهلى السوبر المصری اتحاد الکرة بطل کأس مصر الزمالک من کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ التونسى على معلول، الظهير الأيسر للأهلي، تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من جراحة وتر أكيلس بعد 5 أيام، حيث يحصل اللاعب على راحة أسبوعين منذ إجراء الجراحة فى 20 مايو الماضى.

وتعرض معلول للإصابة بقطع جزئي فى وتر أكيلس خلال مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي في رادس، والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح المارد الأحمر فى التتويج باللقب.

وبدأ معلول رحلته مع الأهلي في 25 يوليو 2016، قادمًا من الصفاقسي التونسي، وأصبح واحدًا من أساطير النادي الأهلي وحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من مشجعي القلعة الحمراء.

وخاض معلول مع الأهلي 287 مباراة فى مختلف البطولات منذ التعاقد معه في يوليو 2016 وسجل 51 هدفًا وصناعة 83 آخر، كأعلى معدل للاعب أجنبي ارتدى قميص النادي الأهلي أو أي نادٍ آخر.

كما أصبح علي معلول أكثر لاعب قدّم مساعدات تهديفية في تاريخ القلعة الحمراء ، وحصد الأهلي 19 لقبًا محليًا وأفريقيًا مع النادي الأهلي و3 برونزيات لبطولة كأس العالم للأندية.

من ناحية أخرى، ينوي مسئولو الأهلي إرسال خطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل معرفة جميع التفاصيل الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

ويرغب الأهلي في معرفة موعد البطولة وكذلك الملعب الذي يستضيفها خاصة وأن الأيام الماضية شهدت أنباء مُتضاربة حول موعد ومكان السوبر الأفريقي ، فقد ذهبت تقارير إعلامية إلى أن السوبر الأفريقي سيُقام يوم 25 يونيو المقبل ، فيما ذهبت تقارير أخرى إلى أن البطولة ستقام يوم في سبتمبر المقبل.

وتحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية إقامة البطولة داخل مصر فيما قالت تقارير أخرى أن البطولة قد تٌُقام خارج مصر ، لذا يرغب الأهلي في معرفة تفاصيل ولوائح هذه البطولة.

مقالات مشابهة

  • تعرف طاقم حكام مباريات الترقي وعلامة استفهام اتجاه اتحاد الكرة
  • الأهلي يرفض إغراءات العروض في وجه إمام عاشور
  • علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • الأهلي يستعد لمخاطبة الكاف بشأن السوبر الأفريقي
  • بشير التابعي: قرار اتحاد الكرة مؤسف
  • عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي
  • نجم الزمالك السابق: قرار اتحاد الكرة ضد الشيبي "مؤسف ومضحك"
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي
  • نجم الزمالك السابق: عقوبات اتحاد الكرة الضعيفة ضد حسين الشحات سبب لجوء الشيبي للمحاكم