أنهى التعادل الإيجابي هدف لمثله مباراة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي، التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي لفاس، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن المغرب الفاسي من افتتاح التهديف في الدقيقة 68 بفضل اللاعب هيثم عينة، ليجد الرجاء الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة ومطالبا بالتعديل، للخروج بنقطة واحدة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

ولم تدم فرحة الفاسيين بالتقدم كثيرا، جراء تمكن الرجاء الرياضي من تعديل النتيجة بفضل اللاعب برشعيب عراسي بعد أربع دقائق فقط، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، بغية البحث عن هدف الانتصار، الذي سيمنح لمسجله النقاط الثلاث، واعتلاء الصدارة مؤقتا، في انتظار اكتمال جميع مباريات الجولة الثالثة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل هدف الانتصار، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب الوقوف الجيد للحارسين معا، أنس الزنيتي، وصلاح الدين شهاب، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب الفاسي رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس، فيما وصل رصيد الرجاء الرياضي إلى النقطة الخامسة كذلك في الصف الرابع، متساويان في عدد النقاط مع الفتح الرياضي المتواجد في الرتبة الخامسة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي المغرب الفاسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي المغرب الفاسي الرجاء الریاضی المغرب الفاسی

إقرأ أيضاً:

تقدم في مشروع خط أنبوب الغاز المغرب نيجيريا.. إطلاق أول دراسة طوبوغرافية

زنقة 20 | الرباط

شرعت شركة الدراسات والهندسة والطبوغرافيا المغربية “إيتافات” مؤخرا في إجراء الدراسات الطبوغرافية الأولى لمسار الجزء الشمالي من خط أنابيب الغاز النيجيري-المغربي الممتد بين المغرب وموريتانيا والسنغال.

وتهدف هذه الدراسات، المقررة حتى ربيع 2025، إلى تحديد المسار الأنسب لخط أنابيب الغاز على هذا المحور.

كما أنها تشكل مرحلة حاسمة في مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب.

وأعلنت شركة إيتافات، في منشور لها على موقع LinkedIn الأسبوع الماضي، عن بدء الدراسات الطبوغرافية للجزء الشمالي من خط أنابيب الغاز الرمزي هذا، الذي يعبر المغرب وموريتانيا والسنغال.

وقالت الشركة : “نحن فخورون بإطلاق أنشطة المسح الطبوغرافي لمشروع خط أنابيب الغاز الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، بعد الاجتماع الذي عقد بالرباط بحضور المكتب الوطني للهيدروكاربورات وشركة النفط الوطنية النيجيرية المحدودة”.

بالإضافة إلى ذلك، ستستمر الدراسات، التي ستشمل أيضًا التحليلات الجيوفيزيائية والجيوتقنية، حتى ربيع عام 2025. ويتضمن ذلك بحثًا ميدانيًا مع مراعاة القيود الفنية وقيود الوصول، بهدف تحديد أفضل مسار لخط أنابيب الغاز.

ويتزامن هذا التقدم الكبير في إنجاز هذا المشروع العملاق، الذي يهدف إلى ضمان إمدادات الغاز الطبيعي إلى غرب أفريقيا وجنوب أوروبا، مع الانتهاء من الخطوط العريضة لقرار الاستثمار النهائي (DFI).

مقالات مشابهة

  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية
  • البطولة الاحترافية “إنوي”(الدورة 28).. الرجاء يفوز على اتحاد طنجة (2-1)
  • البطولة: الجيش الملكي يحافظ على الصدارة والرجاء البيضاوي يواصل مطاردة المتصدر
  • المغرب الفاسي يعلن اهتمام الزمالك بضم مهاجمه
  • المغرب الفاسي يعلق على أنباء اهتمام الأهلي بضم مهاجمه
  • البطولة الاحترافية .. المغرب الفاسي يتعادل مع ضيفه حسنية أكادير
  • تقدم في مشروع خط أنبوب الغاز المغرب نيجيريا.. إطلاق أول دراسة طوبوغرافية
  • تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الفيحاء.. فيرمينو يقود مثلث الرعب
  • موعد مباراة الأهلي والفيحاء بالدوري السعودي
  • التعادل السلبي يحسم مباراة المصري وفيوتشر في دوري نايل