قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن زيارة وفد عمد ومشايخ قبائل محافظة مطروح ومبادرتهم الإنسانية واللفتة الطيبة التي قاموا بها، وتوجههم لتقديم واجب العزاء بمحافظة بنى سويف لأسر وذوى ضحايا إعصار ليبيا المتوفيين، دعم إنساني لا محدود، ويعكس مدى ترابط الشعب المصري من عائلات وقبائل تربت على العادات والتقاليد القديمة الأصيلة، وتدعهما للوقف جميعا معا في عزاءنا مثلما نقف في فرحنا جسد واحد على قلب رجل واحد.

لقاء محافظ مطروح مع شيوخ القبائل

والتقى اليوم الثلاثاء، محافظ مطروح، بمكتبة مع ممثلي وفد قبائل مطروح عقب عودتهم من محافظة بني سويف، ومنهم العمدة عمران امبيوة عمدة قبيلة القناشات بمطروح، والشيخ عبد الرحمن عبد الجواد العميرى قبيلة عميرة، من أعضاء الوفد.

وحدة وتماسك الشعب المصري

وأضاف محافظ مطروح في بيان، أن أصالة أبناء مطروح المعهودة، وما دل على زيارة وفد مطروح إلى محافظة بنى سويف علي الرغم من بعد المسافة، من وحدة وتماسك الشعب المصري بمختلف أقاليمه وتضافره في السراء والضراء، مع مواساة اخواتهم من أهالي وذوى أسر ضحايا إعصار ليبيا.

اعصار ليبيا في درنة

كان إعصار ليبيا الذي تأثرت به مدينة درنة، تسبب في وفاة أعداد كبيرة من المواطنين من ليبيا ومجموعة من المصريين، أسفر عن وفاة ما يقرب من 70 شابا من أبناء محافظة بني سويف، وجرى نقل جثمانهم إلى مصر ودفنهم في بلدهم، وهو ما دفع قبائل مطروح إلى تشكيل وفد من كبار عمد وشيوخ وعواقل القبائل، وتوجهوا الي محافظة بني سويف والتقوا محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، وأهالي الضحايا وذويهم في مركز ببا، مؤديين واجب العزاء نيابة عن أهالي محافظة مطروح، في لافتة تعكس مدى وحدة المصريين وقت المحن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعصار ليبيا بنى سويف محافظة بنى سويف ليبيا درنه قبائل مطروح محافظ مطروح بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة، وأداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر وانضباط داخل اللجان دون أى معوقات فى اليوم الأول لانطلاق ماراثون الثانوية العامة.

حيث أدى عدد ٢٢٥١ طالباً وطالبة من خلال ١٤ لجنة على مستوى محافظة مطروح لامتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، مع اتخاذ الأجهزة المعنية بالمحافظة كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان خروج الامتحانات بالشكل اللائق متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وأشار محافظ مطروح، أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهاً لمدير مديرية التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة وتذليل أى معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.

أكد محافظ مطروح على تضافر كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينها لتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من تكثيف حملات النظافة فى محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، بالإضافة إلى التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع قطاع الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان وغيرها.

وأعرب المحافظ عن خالص تمنياته لجميع أبنائه من الطلبة والطالبات بالتوفيق والنجاح وأن يكلل مجهودهم بالتميز والسداد.

مقالات مشابهة

  • محافظة الشرقية: رفع 19 ألفا و800 طن قمامة من مراكز الزقازيق وبلبيس وأبو كبير
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال PICU بمستشفى صدر ببني سويف
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يهدي طفلًا كفيفًا أحدث جهاز برايل للقراءة
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة