التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣ بالسيد جليل عباس جيلانى، وزير خارجية باكستان، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ٧٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


وقال جمال رشدى، المتحدث باسم الأمين العام، إنه تم مناقشة آخر التطورات فى المنطقة العربية ومنطقة جنوب شرق آسيا، وذلك فى ضوء الصداقة التى تربط باكستان وجامعة الدول العربية، وتعزيزًا للمصالح المشتركة بين الطرفين.

وأضاف، أن أبو الغيط استمع لاستعراض قدمه الوزير الباكستاني حول الأوضاع فى شبه القارة الهندية، وبعض المخاطر المرتبطة بالتوترات المتصاعدة فى هذه المنطقة. كما ناقش الطرفان المبادرات المختلفة لإنشاء طرق جديدة للتجارة وربط الموانئ عبر آسيا، ومرورًا بالشرق الأوسط إلى أوروبا، والآثار المحتملة لهذه المبادرات الاقتصادية على دول المنطقة.

من جانبه، أشاد الوزير الباكستانى بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معربًا عن رغبة بلاده في تعزيز أطر التعاون الثنائي في عدد من المجالات الهامة، وعلى رأسها مجال تصدير تكنولوجيا المعلومات والزراعة والتعدين والتصنيع العسكري، مشيرًا الى تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى تلك القطاعات التي تمثل أولوية بالنسبة للجانب الباكستاني، وبما يؤدي الي تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات على النحو المأمول وتحقيق المنفعة المشتركة للدولتين الشقيقتين.

كما تناول وزير خارجية باكستان الوضع فى أفغانستان، معربًا عن تطلع بلاده إلى استقرار أفغانستان في أقرب وقت لأهمية ذلك لتعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة.

وفى نهاية تصريحاته، أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزيرين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة القادمة، وبما يضمن متابعة مسار علاقات التعاون بين البلدين وتعزيزها بوتيرة متسارعة، وكذا تنسيق المواقف فى المحافل الدولية المختلفة بشكل يحقق مصالح الدولتين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي وزير خارجية باكستان

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان

المناطق_واس

واصل المنتخب السعودي اليوم، تدريباته في المعسكر المقام حاليًا في العاصمة الرياض استعدادًا لمواجهة منتخب باكستان يوم الخميس القادم ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأجريت الحصة التدريبية على ملعب أكاديمية مهد تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها طبق اللاعبون تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري مانشيني تقسيمه من مجموعتين، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

أخبار قد تهمك عبر بوابة عمان وبالعلامة الكاملة .. طائرة الأخضر لنهائيات آسيا 12 مايو 2024 - 11:05 مساءً الأخضر 18 يخسر من مالي ضمن دورة الاتحاد الأوروبي الدولية 24 أبريل 2024 - 8:50 مساءً

ويواصل الأخضر برنامجه الإعدادي مساء غدٍ بحصة تدريبية مسائية مغلقة عند الساعة السابعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سنغافورة يبحثان الشراكة الشاملة بين البلدين
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • رئيس الصين يعلن استضافة بلاده للقمة الصينية - العربية الثانية في 2026