أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد اهتمامه ودعمه لمنتسبي الجيش، وحرصه على تسخير كافة الإمكانيات الكفيلة برفع مستوى كفاءتهم وجاهزيتهم واستعدادهم القتالي وذلك بهدف تمكينهم من أداء دورهم المشرف وواجبهم الوطني البطولي في الذود عن تراب الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
جاء تصريح الفهد خلال الزيارة التفقدية التي قام بها، اليوم الخميس، إلى هيئة العمليات والخطط برئاسة الأركان حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن مهندس دكتور غازي الشمري وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.


واستمع الفهد خلال الزيارة إلى شرح قدمه مدير الخطط المشتركة بهيئة العمليات والخطط العميد الركن فواز الحربي تم خلاله بيان طبيعة المهام والواجبات التي تقوم الهيئة بتنفيذها ومتابعتها من خلال قيامها بمسؤولية التخطيط والتوجيه والتنسيق، والتي تستهدف كافة الأنشطة والعمليات في عموم وحدات الجيش الكويتي.
وقد أشاد الفهد بجهود هيئة العمليات والخطط وما تقدمه من دعم ومساندة وتوجيه لعموم وحدات الجيش، وما تملكه من خبرات وإمكانيات في مجال قيادة وإدارة مختلف الأزمات، وما يتمتع به منتسبوها من قدرات ومهارات وإلمام تام في العمل على أحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التكنولوجية مما يسهم في حفظ أمن وسرية المعلومات العسكرية، وتأمين عملية تمريرها بين مختلف القطاعات العسكرية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام

فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام.. في هذا الوقت من العام، ينتظر الكثير من الموظفين في الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، بفارغ الصبر الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك. يعد عيد الأضحى واحدًا من أهم الأعياد في التقويم الإسلامي، وهو ذروة الفرح والاحتفال للمسلمين في جميع أنحاء العالم. ولكن في الدولة، يمتد الاحتفال بعيد الأضحى إلى إعلان الإجازة الرسمية، التي تعد أطول إجازة في العام، وتُحدد أيامها وفقًا لإعلان موعد عيد الأضحى.

تصاحب هذه الفترة من الانتظار والترقب انعكاسات واسعة النطاق، حيث يتجه الموظفون والعمال إلى محركات البحث، بما في ذلك جوجل، بحثًا عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى بشكل رسمي، فتزداد الاستفسارات وتتعدد الآراء حول موعد بدء الإجازة ومدتها. وفي مفاجأة للكثيرين، يكتشف البعض أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام قد تمتد لمدة تصل إلى 9 أيام متواصلة، مما يزيد من فرحة الانتظار والتحضير للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.

معًا، سنستعرض في هذا المقال موعد عيد الأضحى المبارك ونلقي نظرة على أطول إجازة رسمية في هذا العام، مع تفاصيل تسهم في توضيح هذه الفترة المهمة للجميع.


موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2024فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام

جاء في إعلان المركز القومي للبحوث الفلكية، عن موعد أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك والذي يتم معرفته رسميا  باستطلاع الهلال لشهر ذي الحجة، وجاء في إعلان مركز البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو، لتكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 15 من يونيو، حيث أعلن المركز ان غرة شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو 2024.

أطول إجازة للموظفين في عام 2024 

تعد إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات الرسمية التي جاءت في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصل الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة للموظفين في القطاعين، حيث تبدأ الإجازة في يوم عطلة رسمية للدولة وهو يوم الجمعة، تأتي التسعة أيام إجازة على النحو التالي:

تبدأ الاجازة الرسمية الأسبوعية في يوم. الجمعة 14 يونيو.

السبت 15 يونيو اجازة يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

وثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 

وثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو.

وفي يوم الأربعاء 19 يونيو اجازة رابع أيام عيد الأضحى.

الوقفة الذي تم ترحيلها إلى الخميس 20 يونيو

والعطلة الأسبوعية الرسمية مرة أخرى الجمعة 21 يونيو.

ويوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام
  • عسكري أوكراني يعترف بأفضلية الجنود الروس في العمليات القتالية
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بمحافظة بورسعيد
  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • منح رئيس الأركان وسام جوقة الشرف الفرنسي
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: تسليم 584 قطعة أرض بالمدينة نهاية 2024