هناك عدة أسباب خفية قد تكون وراء عدم انخفاض نسبة السكر في الدم على الرغم من المعالجة الصحيحة واتباع نظام غذائي مناسب والممارسة الرياضية. ومن بين هذه الأسباب وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. مقاومة الأنسولين: يحدث ذلك عندما يصبح الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل فعال، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

قد يكون ذلك نتيجة لعوامل وراثية أو تأثيرات بيئية.

2. مشاكل في الغدة الدرقية: اضطرابات الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط الغدة الدرقية) قد تؤدي إلى عدم انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل صحيح.

3. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات وبعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم قد تؤثر على مستويات السكر في الدم وتحول دون انخفاضها بشكل صحيح.

4. التهابات مزمنة: بعض الحالات المرضية المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء العصبي قد تتسبب في عدم استقرار مستويات السكر في الدم.

5. تغيرات هرمونية: تغيرات هرمونية مثل ارتفاع هرمونات الإجهاد (الكورتيزول) أو هرمونات النمو قد تؤثر على مستويات السكر في الدم.

تذكر أن هذه الأسباب تعتبر عامة وقد يكون هناك أسباب أخرى تختلف حسب حالتك الفردية. إذا كنت تعاني من مشكلة عدم انخفاض نسبة السكر في الدم رغم المعالجة الصحيحة، فمن الأفضل أن تستشير طبيبك لتقييم حالتك وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الدقيق ووضع خطة علاجية مناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع نسبة السكر في الدم ارتفاع نسبة السكر اضطرابات الغدة الدرقية اتباع نظام غذائي السكر في الدم علاج ارتفاع ضغط الدم مستويات السكر في الدم الغدة الدرقیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، ان انخفاض سعر البصل كان متوقعا،  مؤكدا ان السبب الحقيقي وراء انهيار سعر البصل حاليا هو كثرة المعروض بالسوق المحلي لزيادة مساحات زراعة البصل حيث تهافت المزارعين علي زراعته بعد إرتفاع اسعاره الموسم الماضي لاسعار قياسية.

واوضح أبو صدام، أنه بالرغم من فتح باب التصدير فإن الانتاج المحلي أكثر بكثير من المطلوب محليا وعالميا ، خاصة بعد استئناف الهند اكبر منتجي البصل عالميا تصدير البصل بعد توقف صادرتها من البصل  قرابة 5اشهر من وقف تصدير البصل

وأشار نقيب الفلاحين، الى إن مساحات زراعة البصل هذا الموسم تتعدى  الـ 300 ألف فدان بمتوسط إنتاجية نحو 18 طنا للفدان الواحد بانتاج كلي يزيد على 3.5 مليون طن هذا الموسم، حيث تتربع مصر على المركز الرابع عالميا من إنتاج البصل.

وأكد نقيب الفلاحين،  أن أسعار البصل انخفضت لادني مستوياتها رغم فتح باب التصدير، فان أسعار البصل وصلت  لـ5 جنيهات للكيلو للمستهلك فيما لا يزيد سعره عن 3 جنيهات في الحقل متوقعا خسائر كبيره للمزارعين بعد الانخفاض الكبير لاقل من سعر التكلفه ، وذلك لزيادة  مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما أدى لزيادة الانتاج بخلاف الموسم الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يُوضح أسباب انخفاض الدولار وارتفاع الذهب (فيديو)
  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل
  • احذر 6 علامات مبكرة تدل على إصابتك بالسكر.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • علامات تنذرك بمرض الغدة الدرقية
  • التغذية ليست السبب الرئيسي لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة
  • العلامات التحذيرية للإصابة بمرض الغدة الدرقية
  • 8 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.. نصائح فعالة للتخلص منها
  • «صحة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في عينات الغدة الدرقية لحديثي الولادة