القاهرة (وام)


انطلقت - الجمعة - في العاصمة المصرية القاهرة، منافسات البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو - أفريقيا، والتي تقام تحت رعاية بنك أبوظبي الأول.
حضر الافتتاح مريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر الشقيقة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، والدكتور محمد عبد الأول مساعد وزير الشباب والرياضة المصري، ممثلاً عن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضية المصري، والعميد محمد الشعراوي الممثل الرسمي العام للاتحاد الدولي للجو جيتسو في مصر، ووليد عبدالوهاب رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجو جيتسو، ومروة آل رحمة رئيس قسم المبادرات المجتمعية في بنك أبوظبي الأول - مصر.


وانطلقت منافسات اليوم الأول بمشاركة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 111 أكاديمية من أكثر من 30 دولة، فيما يشارك في البطولة إجمالاً 623 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم، وتأتي مصر على قمة المشاركين بعدد 176 لاعباً ولاعبة، و24 لاعباً ولاعبة من الإمارات في المركز الثاني، و19 لاعباً ولاعبة من البرازيل في المركز الثالث.
وأعربت السفيرة مريم الكعبي عن سعادتها بالتواجد في المحفل الرياضي الكبير، وسط الأجواء التنافسية، والمشاركة الكبيرة من جانب الأبطال والبطلات من مختلف دول العالم.
وأشادت السفيرة مريم الكعبي بالانتشار الكبير لرياضة الجو جيتسو في مختلف دول العالم ومصر تحديداً خلال السنوات الماضية، موضحة أن مشاركة المئات في البطولة القارية التي تقام في القاهرة، تؤكد أن البطولة ستشهد المزيد من المشاركات خلال النسخ المقبلة.

 

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باليوم الوطني محمد بن راشد يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باليوم الوطني


وقال محمد المرزوقي: سعداء بالتواجد في مصر، وتنظيم هذا الحدث الكبير، بالتعاون مع الأشقاء.

وأضاف: مصر لديها القدرة والبنية التحتية على استضافة كبرى البطولات، والنسخة الحالية من البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو- أفريقيا شهدت إقبالاً كبيراً وتفاعلاً كبيراً من اللاعبين وحضوراً جماهيرياً كبيراً، وهو ما يعني النجاح في نشر اللعبة بمصر، خاصة أن الهدف هو زيادة عدد الممارسين وتوسيع قاعدة انتشارها بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه وجه العميد محمد الشعراوي، الشكر إلى الإمارات وقيادتها الرشيدة، على سعيها الدائم لتوسيع دائرة الاهتمام بالقاعدة الشعبية الممارسة لرياضة الجو جيتسو في مصر والوطن العربي، مشيراً إلى أن البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، تشهد مشاركة غير مسبوقة في تأكيد على المستقبل المبهر لتلك الرياضة واكتسابها يوماً بعد الآخر شعبية كبيرة.
وأكد الشعراوي حرص مصر على استضافة البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو - أفريقيا، في ظل امتلاكها لبنية تحتية متميزة ومنشآت رياضية عملاقة، موضحاً أن رياضة الجو جيتسو تكتسب شعبية كبيرة بين الشباب المصري ويزيد عدد المشاركين بها بصورة واضحة من بطولة لأخرى.
يذكر أن البطولة القارية، تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، ضمن سلسلة من بطولاتها حول العالم، حيث تنظم الرابطة ما يزيد على 300 بطولة سنوياً في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجو جيتسو مصر أبوظبي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اتحاد الكرة يحسم مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024

أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الحصول على أربع نقاط في أول مباراتين رسميتين تحت قيادة المدير الفني حسام حسن هو إنجاز جيد، مشددًا على أن الهدف الأساسي هو تجميع النقاط للتأهل إلى كأس العالم.

حسم مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024

وأشار الكومي إلى أنه سيتم عقد جلسة مع المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرازيلي، روجيرو ميكالي، لمعرفة احتياجاته، وفي حال رغبته في ضم محمد صلاح إلى أولمبياد باريس، سيتم التواصل مع نادي ليفربول الإنجليزي لبحث إمكانية ضمه.

وأضاف الكومي أنه سيتم تنظيم دوري استثنائي، والأقرب هو تطبيق نظام دوري المحترفين، وقد أعلن أحمد دياب عن وجود دوري استثنائي في الموسم المقبل.

عاجل.. بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم بسبب المستحقات عصام عبدالفتاح: أرفض العودة مرة آخرى لقيادة لجنة الحكام المصرية

وأفاد أيضًا بأن الشؤون القانونية تعمل على التفاوض مع محامي المدير الفني السابق، روي فيتوريا، لحل أزمة الغرامة المفروضة عليه، مشيرًا إلى أن الأمور باتت قريبة من الحل.

واختتم الكومي تصريحاته قائلًا إن البرتغالي فيتور بيريرا مستمر في منصبه كرئيس للجنة الحكام، مؤكدًا أنه يقوم بعمل جيد حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: منظومة دبي الرياضية تتطلع لمزيد من الإنجازات القارية
  • 170 بحثاً وورقة عمل مشاركة في «العالمي للتأهيل» بأبوظبي
  • «زوارق أبوظبي» إلى إيطاليا للمشاركة في مونديال «الفورمولا- 1»
  • أبوظبي تستضيف للعام الثالث على التوالي بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين أغسطس المقبل
  • أبوظبي تستضيف بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين للعام الـ3 على التوالي
  • أبوظبي تستضيف «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين في أغسطس
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتلقى أكثر من 170 بحث وورقة عمل مشاركة في المؤتمر العالمي للتأهيل
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا 1في إيطاليا
  • عاجل.. اتحاد الكرة يحسم مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • محمد صلاح ينتقد خيارات حسام حسن في مباراة مصر وغينيا بيساو