باتت السياحة الدينية في مصر هي الأكثر جذبا في عام ٢٠٢٣ الجاري، والسياحة اللاتينية، وتحديدا البرازيل، هي الأعلى من حيث تزايد الإقبال على أرض الفراعنة، خاصة ممن يهتمون بمسار العائلة المقدسة. 

ووفقاً لبيانات غرفة التجارة العربية البرازيلية بالقاهرة، ستكون برازيليا هي أعلى معدلات السياحة الدينية، وكشفت البيانات ان تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساو باولو، سيساهم بصورة كبيرة في تعزيز التبادل السياحي بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالأماكن الروحانية في القاهرة ومدن المحروسة.

 

السائح البرازيلي من السائحين المنفقين 

وتعد البرازيل من الاقتصاديات القوية عالمياً ، ويصنف السائح البرازيلي من السائحين المنفقين بصورة جيدة، ويهتم بالسياحة الدينية والثقافية، حيث يهتم الشباب في البرازيل باستكشاف التاريخ خاصة في منطقة الشرق ولديهم شغف للتعرف علي التاريخ المصري الذي يمتد لأكثر من 7000 سنه قبل الميلاد، كما ان كبار السن يهتمون بالسياحة الدينية خاصة مسار العائلة المقدسة.

مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة لم يحقق المستهدف منه

و تتمتع مصر بالكثير من عوامل الجذب للسائح البرازيلي، وطول رحلة الطيران بين مصر والبرازيل كانت من اكبر العوائق أمام جذب السائحين من أمريكا اللاتينية، والتي تلاشت نسبيًا مع بدء خط الطيران "شارتر"، متوقعا مضاعفة حجم السياحة الوافدة لمصر من أمريكا اللاتينية بصورة كبيرة مع تشغيل رحلات الطيران المنتظم خلال الربع الأول من 2024.

كما أن انضمام مصر لمجموعة البريكس، وارتباط اسم القاهرة بالبرازيل، يجعل هناك رغبة لدي البرازيليين في استكشاف الدولة المنضمة حديثًا لهذا التكتل، ويجب البناء على ذلك من خلال الترويج للاقتصاد المصري والمناطق السياحية المصرية غير المتوفرة في أي مكان في العالم.

الأعلى للآثار تعلن اقتراب الانتهاء من مشروع مسار العائلة المقدسة (شاهد)

وبالتالي فإن تدشين خط الطيران المباشرة بين القاهرة وساو باولو، سيزيد من الترويج للمقصد السياحي المصري، في ظل وجود شغف كبير لدي البرازيليين للتعرف علي التاريخ الفرعوني المصري، وعلي سبيل المثال حفل نقل المومياوات من متحف التحرير للمتحف القومي للحضارات تم بعثة لمدة 10 أيام تقريبا في القنوات البرازيلية وكان هناك اهتمام غير مسبوق بهذا الحدث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة الدينية السياحة اللاتينية الفراعنة مسار العائلة المقدسة العائلة المقدسة العائلة المقدسة السیاحة الدینیة

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تشدد على الالتزام بمواعيد غلق المحلات والمطاعم في عيد الأضحى

أصدرت محافظة القاهرة، تعليمات للأحياء والجهات المختصة وشرطة المرافق بالتصدى لظاهرة إشغال الأرصفة، لتمكين المشاة من استخدامها وعدم السير فى نهر الطريق وتعرضهم للمخاطر، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة بيع الأغذية والسلع التالفة، خصوصا في التقاطعات المهمة والإشارات، وضبط مصانع وورش ومحلات المتاجرة فى ألعاب المفرقعات من «بمب» وصواريخ أطفال.

منع إقامة شوادر بيع الأضاحي بالشوارع

وأشارت المحافظة، فى تقرير لها، إلى أهمية تطبيق القوانين والقرارات واللوائح المعمول بها بشأن النظافة والبيئة لحماية العاصمة من أخطار التلوث، خاصة ما يتعلق بذبح الأضاحى وإقامة شوادر بيع الأضاحى بالشوارع والميادين.

مكافحة مكبرات الصوت

أوضح التقرير، أهمية مكافحة ظاهرة الإزعاج من مكبرات الصوت، لعدم تكدير راحة المواطنين، والمتابعة المستمرة لحالة الإنارة العامة بشوارع العاصمة والإخطار الفورى عن الأعطال ومتابعة إصلاحها، والتشديد على متابعة تنفيذ قرارات رئيس الوزراء والالتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، على مدار أيام العيد فى المواعيد المقررة لذلك.

وشددت المحافظة، على أهمية التواجد الميدانى من قبل المسئولين والجهات المختصة لمواجهة كل المشكلات المتوقعة، خاصة فى المرافق العامة من مياه وصرف صحى وإنارة، والعمل على منع حدوث المخالفات قبل ارتكابها أو إزالة الإشغالات أولا بأول بهدوء واتزان يتناسب مع المناسبة الدينية.

مقالات مشابهة

  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • الحج 2024.. تحذير مهم من السعودية بشأن مرتفعات المشاعر المقدسة
  • دعاء يوم عرفة من القرآن والسنة النبوية.. أدعية مأثورة للنفس والعائلة وقضاء الحاجات
  • وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • محافظة القاهرة تشدد على الالتزام بمواعيد غلق المحلات والمطاعم في عيد الأضحى
  • موزع سينمائي يكشف تفاصيل أفلام موسم عيد الأضحى: «ولاد رزق 3» الأكثر إقبالا
  • السياحة: معالجة 1650 شكوى بالتزامن مع موسم الحج