أكد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت الدكتور عبدالرحمن سيف حرص البنك على تعزيز ريادته في مجال «الشمول المالي»، وتمكين جميع الشرائح من الحصول على الخدمات المالية والمصرفية للبنك، بما فيها شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك في تصريح للدكتور سيف لـ«الأيام الاقتصادي»، على هامش توقيع اتفاقية بين بنك البحرين والكويت مع تطبيق (نسمعكم) الذي أطلقته شركة «إنفيتا»، وذلك لدعم مساعي التطبيق الذي تم تطويره خصيصًا لخدمة أصحاب الهمم من خلال إزالة حواجز الاتصال ومساعدتهم على التواصل بسهولة مع مقدمي الخدمات من مختلف القطاعات، بمساعدة مترجمي لغة إشارة معتمدين.

وأضاف د. سيف في تصريحه أن البنية التحتية الرقمية المتقدمة لدى بنك البحرين والكويت تمكّنه من إطلاق الكثير من المبادرات النوعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: «يلتزم بنك البحرين والكويت بالشمولية والتنوع ووضع المسؤولية الاجتماعية على قائمة أولوياته، ودعمنا لتطبيق (نسمعكم) يأتي في هذا الإطار، ونحن نواصل العمل على مساعدة عملائنا من ذوي الهمم بكل الطرق الممكنة، ويسرنا أن نواصل تقديم العديد من المبادرات التي من شأنها أن توفر لهم المزيد من الخيارات والسهولة في التعامل في إتمام جميع معاملاتهم المصرفية».
وأشار إلى أن العديد من فروع بنك البحرين والكويت متاحة ومجهزة بأفضل الوسائل لذوي الهمم، ما يضمن لهم الحضور إلى أحد فروع البنك وتلبية متطلباتهم المصرفية بطريقة مريحة وسهلة، لافتًا إلى أن ذوي الهمم يمكنهم الوصول إلى أجهزة الصراف الآلي بمساعدة الصوت، ويتم تزويدهم بكتيب خاص لهذا الغرض، كما يتم تدريب الموظفين بشكل دوري في فروع بنك البحرين والكويت على تقديم خدمة من الدرجة الأولى للعملاء من ذوي الهمم ومساعدتهم بشكل فعال في تلبية متطلباتهم. وعلى صعيد تطبيق (نسمعكم)، أوضح د. سيف أن هذا التطبيق يمثل بادرة مبتكرة جديرة بالتعميم والانتشار ليس على مستوى البحرين فقط، بل المنطقة عامة. إذ يوفر التطبيق خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة عن طريق مكالمات الفيديو، من خلال تطبيق يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتشغيل المكالمات المرئية بين أخصائي ومترجمي لغة الإشارة وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية، بما يسهل عملية تواصلهم ودمجهم في المجتمع، كما يوفر خاصية حجز المواعيد أو الاتصال الفوري لطلب المترجمين الفوريين المؤهلين والمتاحين على مدار الساعة. ويتميز التطبيق بسهولة التسجيل وواجهة سهلة الاستخدام والتقيد بدقة وخصوصية العملاء، كما يتوافر بلغات متعددة لضمان أولوية حصول هذه الفئة على الخدمات التي يحتاجونها بكل يسر وسهولة، إذ يُعد التطبيق نافذة تواصل مباشرة من ثلاثة أطراف تدعم الاتصال بلغة الإشارة بين المستخدم والمترجم الفوري ومكالمة هاتفية أخرى بين المترجم الفوري وخط المساعدة، ما يسهل تجربة المستخدمين في الحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها. وفي بيان رسمي صدر عن بنك البحرين والكويت بعد توقيع الاتفاقية، قال الدكتور سيف: «لقد جاء توجهنا نحو التعاون مع تطبيق (نسمعكم) في إطار سعينا الدائم نحو توفير الدعم والرعاية المستدامة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تمكينهم من الوصول إلى الخدمات بشكل سهل وميسر، وإيماننا بأهمية دمج لغة الإشارة في مختلف المؤسسات التعليمية والصحية والخدمية، تمامًا كما يتم توفير ناطقين باللغات المختلفة للتواصل مع المتحدثين بها». وأضاف: «نحن سعداء بهذا التعاون مع إنفيتا لإطلاق هذا التطبيق المهم الذي سيسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم من جهة، والارتقاء بتنوع الخدمات الإلكترونية في البحرين بشكل عام وإبراز تميزها إقليميًا من جهة أخرى». وأكد الدكتور سيف أن دعم البنك لهذا التطبيق يعكس اهتمام بنك البحرين والكويت والتزامه التام بمسؤوليته الاجتماعية تجاه جميع الفئات وتلبية احتياجاتها، معربًا عن أمله في أن يتكلل هذا التعاون بالتوفيق والسداد، وأن يحقق التطبيق أهدافه المرجوة كافة. من جانبه، رحّب راهول بهالا الرئيس التنفيذي لـ«إنفيتا» بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية وتعزيز أواصر التعاون مع بنك البحرين والكويت لدعم مساعي تطبيق (نسمعكم)، مشيرًا إلى أنه سيمثل تقدمًا مهمًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصال لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيعمل على توفير فرص أفضل لهم للتواصل والمشاركة في المجتمع، وتعزيز دورهم واستقلاليتهم، وتوسيع نطاق الخدمات والدعم والرعاية المقدمة لهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ذوی الاحتیاجات الخاصة بنک البحرین والکویت ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

حبس رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي وأمينه العام بسبب مبارة العراق والكويت

22 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصدرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الأحد، أمراً بحبس رئيس اتحاد كرة القدم المستقيل هايف الديحاني ونائبه أحمد عقلة والأمين العام صلاح الجناعي (21) يوماً على ذمة قضية أمن الدولة من خلال الإضرار بمصالح البلاد وإذاعة أخبار كاذبة على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق.

ونشر موقع صحيفة المجلس الكويتية على موقع “إكس” خبراً مفاده أن ” النيابة العامة الكويتية أصدرت أمراً بحبس رئيس اتحاد كرة القدم المستقيل هايف الديحاني ونائبه أحمد عقلة والأمين العام صلاح الجناعي (21) يوماً على ذمة قضية أمن دولة من خلال الإضرار بمصالح البلاد وإذاعة أخبار كاذبة على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق”.

يشار إلى أن مباراة العراق والكويت التي جرت في العاشر من الشهر الحالي لحساب التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم (2026) التي جرت في دولة الكويت انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حبس رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي وأمينه العام بسبب مبارة العراق والكويت
  • في اليوم العالمي للزهايمر.. الصحة: تقديم 15 ألفا و227 خدمة مجانية بمجال طب نفس المسنين
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • داربي رائد القبة والنصرية ينتهي بالتعادل السلبي
  • دوباي تستعرض منصتها الإلكترونية للحلول المالية لدفع الشمول المالي في "صحاري 2024"
  • بحث فرص الاستثمار بمجال النفط مع شركات عالمية
  • الموت يغيب رائد المقامقات العراقية في كركوك
  • بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق
  • الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026