يهتم العديد من المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 بالإعلان رقم 18 الذي سيصدر قريبًا ويتضمن حجز شقق في عدد من المدن الجديدة. 

من المتوقع أن ينتهي صندوق الإسكان الاجتماعي قريبًا من تسليم شقق الإسكان الاجتماعي التي تم الإعلان عنها سابقًا، وسيتم فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 للإعلان رقم 18 في نهاية العام الحالي أو بداية العام الجديد 2024.

شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18 موعد طرح الإعلان الـ 18

وسيكون هذا الحجز متاحًا لفئات محدودة الدخل، ومن المتوقع طرح شقق بمساحة 75 مترًا بمقدم 15 ألف جنيه، وشقق بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه. 

وفي هذا الصدد، قال صندوق الإسكان الاجتماعي إن موعد طرح الإعلان الـ 18 من شقق الإسكان الاجتماعي، يكون في الربع الأخير من 2023، أو في بداية عام 2024 الجديدة، ومساحات شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، تتراوح ما بين 75 لـ 90 مترا.

وأضاف صندوق الإسكان الاجتماعي أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، تتراوح ما بين 245.000 لـ 360.000 جنيه.

ويقول خالد المهدي، خبير تقييم عقاري، إنه يجب على الدولة الإكثار من الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل متوسطي الدخل، اكثر من إعلان أخر لشقق الإسكان بالدولة، وذلك لمساعدة المواطن في مواجهة الظروف الصعبة الاقتصادية التي يعيشها العالم.

حجز فوري وتقسيط مريح.. مفاجآت بالطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي|مقدم 15 ألفا الإسكان الاجتماعي: مستعدون لنقل خبراتنا إلى أفريقيا لبناء مجتمعات عمرانية متكاملة هل يوجد عجز بالوحدات؟ 

وأضاف المهدي- خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، أن هناك طلبات سنوية تصل إلى 500 ألف وحدة، ويكون أقصى قدرة للدولة في بناء تلك الوحدات 130 ألف وحدة، أي يكون هناك عجز 170 ألف وحدة.

وأشار المهدي، إلى أن رغم جهود الدولة العديدة في ملف الإسكان الإجتماعي، ولكن هناك أيضا عجزا كبيرا في تلك الوحدات السكنية، لزيادة الطلب عليها، فيجب علينا أن نعمل زيادة وحدات الإسكان الاجتماعي محدودي ومتوسطي الدخل، وأضاف أن هناك ما يسمي بطلب غير فعال على الوحدات السكنية، أي بمعني أن الدولة توفر تلك الوحدات ولكن لم يوجد هناك إمكانية للمواطن  لشراء هذه الوحدات.

ويوفر الإسكان الاجتماعي التابع إلى وزارة الإسكان في مصر زمرة متنوعة من الشقق إلى الشباب، والتي تتميز بالعدم، وأنها تتواجد في أكثر من منطقة، حيث إن تتمثل أماكن شقق الإسكان الاجتماعي فيما يلي: المنصورة الجديدة، وأكتوبر الجديدة، ودمياط الجديدة، القاهرة الجديدة، وغرب قنا، والعبور الجديدة، وناصر غرب أسيوط، ومدينة الشروق، والعلمين الجديدة، وحدائق أكتوبر، ومدينة العاشر من رمضان.

الضرائب والرسوم أبرزها.. إعفاءات بالجملة لصندوق الإسكان الاجتماعي حملات مكثفة على وحدات الإسكان الاجتماعي لإزالة المخالفات بمدينة 15 مايو شروط الحصول على شقق الإسكان 

وسوف نرصد لكم شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، والتي جاءت كالتالي:

- أن يكون المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 مصري الجنسية.

- أن يكون عمر المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، يتراوح ما بين 21 لـ 50 عام.

- أن يكون الدخل الشهري لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، لا يتجاوز 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج.

- يجب على المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 سداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب.

- لا يمكن للفرد المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 حجز أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

- يجب أن يكون لدى المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 دليل يثبت إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي ترغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة في هذه المحافظة.

- يجب عدم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات.

شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 18 صندوق الإسكان الاجتماعى الاجتماعی ا أن یکون

إقرأ أيضاً:

موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يستعد جمبع المسلمين في أنحاء العالم، لشراء مستلزمات العيد من السلع الغذائية، وقد أعلنت الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، حقية موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى ‎خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445، وشروط الحصول الضمان الاجتماعى المطور.

موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان

أوضحت  الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية، أن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي،  في شهر يونيو،  لم يتم تحديده بشكل رسمي، مناشدة بضرورة متابعة المواقع الالكترونية وتحري الدقة قبل نشر أي أخبار تهم المواطن السعودي.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445

وكشفت الوزارة، أنه يمكن للمواطن الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445، من خلال اتباع الخطوات التالية

يقوم المواطن بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.ثم يقوم المواطن بالضغط على تسجيل الدخول.وبعد ذلك يقوم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح  في الخانات الموضحة.ومن ثم يقوم المواطن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم يقوم بالذهاب إلى الخدمات الإلكترونية وتحقق من الأهلية.ويقوم بالضغط على كلمة تحميل.وفي الختام، يقوم البرنامج في حالة قبول طلب، سوف يتم ارسال رسالة الموافقة على البريد الالكتروني المسجل. كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024 طالبة بالإعدادية تتخلص من حياتها بحبة غلة بعد رسوبها فى مادة بالمنوفية ‎شروط الحصول الضمان الاجتماعى المطور

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط الواجب توافرها للراغبين في الحصول على الضمان الإجتماعي المطور وهي:

يشترط أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ويقيم في المملكة بشكل دائمكما يشترط أن يكون المتقدم ألا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم عن الحد الأقصى المعلن عنه.وكذلك يشترط ألا يكون المتقدم مقيم في إحدى دور الرعاية أو الإيواء السعودية.يلزم على المتقدم حضور برامج التدريب التي يعلن عنها البرنامج.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 وأهم الشروط
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • فتح باب منح الجنسية السعودية للكفاءات المتميزة: الشروط والإجراءات
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة