أكد توفيق السيد الحكم الدولي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري السابق، أن فوجئ أثناء وجوده في لجنة الحكام وأثناء توليه المسؤولية، بمكالمة من رئيس نادي الزمالك السابق، لرفض تعيين محمود البنا في إحدى المباريات.

وتابع السيد خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90": "لا أعلم رقم رئيس الزمالك وبالتالي قمت بالرد، ووجدته يطالبني باستبعاد محمود البنا من إحدى المباريات وعدم تعينه".

تشافي يستقر على تشكيل برشلونة لمواجهة مايوركا في الليجا ميدو يكشف تفاصيل خداع حسام عبد المجيد للجهاز الفني بالزمالك

وأضاف توفيق السيد: "قمت بالرد عليه أنه غير مسؤول عن تعيين الحكام، وأنا من أقوم بالتعيينات فقط، ثم أغلقت هاتفي ولم استقبل أي مكالمة له".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الزمالك نادي الزمالك لجنة الحكام حسام عبد المجيد رئيس الزمالك السابق الإعلامي أمير هشام

إقرأ أيضاً:

عاجل - "التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم

"التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم.. استعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم، حيث أشار إلى أنه يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة.

وتطرق الدكتور رضا حجازي، إلى الجهود المبذولة لسد العجز في المعلمين بالحصة، بالتنسيق مع وزارة المالية، مُوضحًا أنه يتم الاستعانة بعدد 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنويًا لسد عجز المعلمين، وفي هذا الإطار استعرض الوزير شروط وآليات العمل بنظام الحصة.

كما عرض وزير التربية والتعليم، موقف معلمى الخدمة العامة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير عدد 15000 مُعلمة خدمة عامة، حيث تم سد العجز من خلال الاستعانة بعدد 14530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى صدور القانون رقم 15 لسنة 2024 والخاص بمد الخدمة للمعلمين، موضحًا أنه تم إعداده بالتنسيق مع وزارة المالية، حيث نص القانون على جواز مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنويًا بما لا يجاوز ثلاث سنوات.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام على الأقل، حتى يتم الانتهاء من سد الفجوة في أعداد المعلمين، ومواجهة مشكلة نقص المُعلمين التي كلف فخامة السيد رئيس الجمهورية بُسرعة التعامل معها، كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون مد الخدمة للمعلمين.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التعليم

جاء ذلك خلال لقاء التقى الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بالوزارة، والدكتورة رباب عبد السلام، مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها، لا سيما فيما يتعلق بتوفير عدد كاف من المعلمين على درجة عالية من الكفاءة، بما يُسهم في الارتقاء بجودة التعليم، وإعداد مُتعلم مُتميز قادر على الإبداع والابتكار، مُشددًا على ضرورة توفير التدريب المُستمر للمعلمين، بما يضمن تطوير مهاراتهم في ضوء المُستجدات العالمية في مجال التعليم.

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة خمس سنوات، مُوضحًا أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزًا وذلك في أكتوبر 2023.

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح وزير التربية والتعليم أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلمًا ومُعلمة، مُشيرًا إلى أنه يتم حاليًا استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، وفور موافاة الوزارة بالمقبولين، سيتم تعيينهم في المديريات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • عاجل - "التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم
  • بعد إعلانه ترشحه للرئاسة.. من هو الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد؟
  • 17 جمعية مشهرة تعلن انضمامها لاتحاد القبائل العربية
  • أحمد فتوح: معتمد جمال مدرب كبير.. لكن
  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • نجم الزمالك السابق: قرار اتحاد الكرة ضد الشيبي "مؤسف ومضحك"
  • نجم الزمالك السابق يكشف خليفة محمد صلاح
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي
  • المحكمة تتنحى عن نظر قضة مقتل نجل لاعب الزمالك السابق وتحيلها للاستئناف