أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، قرارا خصص بموجبه 92.8 مليون دينار لصيانة 117 مدرسة ومرفقا تعليميا بالمدن المتضررة جراء الفيضانات البالغ عددها 15 مدينة.

ومنح عبدالحميد الدبيبة، بموجب قراره رقم (608) لسنة 2023، مصلحة المرافق التعليمية الإذن بالتعاقد لصيانة عدد من المدارس بالمدن المنكوبة في شرق ليبيا، وألزم المصلحة بوضع جدول زمني محدد للانتهاء من مشروعات الصيانة المكلفة بها.

RT

وشدد الدبيبة على ضرورة التعاقد مع الشركات المحلية المسجلة لدى فروع مصلحة المرافق التعليمية بالمنطقة الشرقية والمكاتب التابعة لها بالبلديات المنكوبة والبلديات المجاورة لها، "وفقا للأسعار الاسترشادية لأعمال البنية التحتية وأعمال المباني والصيانة الكاملة والإجراءات المتبعة من قبل المصلحة في التنفيذ".

RT

وأرفق الدبيبة مع قراره جدولا يتضمن البلديات وأعداد المدارس ونوع الصيانة والتكاليف المالية المقدرة للمرافق التعليمية المستهدفة في كل بلدية.

هذا وطلبت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، في وقت سابق، رسميا من البنك الدولي المساعدة في 3 مجالات لإعمار المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا.

وتواصل فرق الطوارئ انتشال جثث ضحايا الفيضانات شرقي ليبيا، بعد الفيضانات الجارفة التي اجتاحت المدينة.

جدير بالذكر أن الحكومة المكلفة من مجلس النواب قالت إنها ستنظم مؤتمرا دوليا في المدينة الشهر المقبل من أجل إعادة إعمارها.

إقرأ المزيد ليبيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الكارثة في درنة إلى 3845 شخصا

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا عبد الحميد الدبيبة فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

رابطة ضحايا ترهونة ترحب بإعلان الدبيبة بشأن ملاحقة مرتكبي الجرائم في المدينة

رحبت رابطة ضحايا ترهونة بتصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بشأن تكليف وزيري العدل والداخلية بمتابعة وملاحقة مرتكبي جرائم ترهونة.

جاء ذلك خلال بيان نشرته على حسابها الرسمي بفيسبوك حيث أعلنت ترحيبها أيضا بعزم الحكومة بحث احتياجات المدينة والاهتمام بها.

وكان الدبيبة قد أعلن خلال جلسة لمجلس الوزراء عزمه تكليف عدد من الوزارات والأجهزة بعد العيد مباشرة لبحث احتياجات مدينة ترهونة التي عانت الحروب والقتل.

وأكد الدبيبة أن حكومته لن تنسى الجرائم التي ارتكبت في ترهونة مهما تباعد مرتكبوها، معلنا تكليفه وزيري العدل والداخلية بمتابعة وملاحقة مرتكبي جرائم ترهونة.

وأشار الدبيبة إلى أن حكومته ستولي اهتماما كبيرا بمدينة ترهونة المدة المقبلة، مقررا في الوقت ذاته عقد اجتماعي مجلس الوزارء القادمين في ترهونة.

المصدر: رابطة ضحايا ترهونة + اجتماع مجلس الوزراء.

الدبيبةترهونة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • رابطة ضحايا ترهونة ترحب بإعلان الدبيبة بشأن ملاحقة مرتكبي الجرائم في المدينة
  • «الدبيبة» يكشف حجم انتاج النفط في ليبيا
  • مجلس الوزراء يخصص درجات وظيفية للآثار ويعوّض ضحايا حادث دهس مدرسة في البصرة
  • بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
  • 150 مليون دينار.. قروض جديدة في العراق لصيانة المباني التجارية
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين الانتخابية المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»