تعدت سيدة و3 أخريات بالضرب على أطفالها وتعذيبهم وحرق جسدهما وهتك عرضهما فضلا عن تصويرهما بهاتف المحمول، وذلك بحجة تأديب الصغار وتقويم سلوكهم، إلا أن السيدات وقعن في قبضة الأمن وأحيلوا لمحكمة جنايات الجيزة التي قررت تأجيل جلسة محاكمتهما لليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل، للنظر في طلب إجراءات رد المحكمة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد رأفت أحمد الطيب، وعضوية المستشارين وائل إبراهيم سيد، وهشام طلعت نصيف، وأمانة سر وائل السيد وأسامة شاكر.

وكشفت التحقيقات في القضية المقيدة برقم 3836 لسنة 2023 جنايات الوراق، للمتهمين "آمال. ع"، 35 سنة، ربة منزل، "سيدة. ا"، 20 سنة، طالبة، "حنان. ص"، 47 سنة، سكرتيرة، "سعاد. ط"، 43، ربة منزل، أنهم في غضون الفترة من 29 سبتمبر عام 2022 إلى 4 فبراير الماضي، هتكن عرض المجني عليهما الطفلين "مرزوق. ع"، وشقيقته "سعاد"، بالقوة بأن أحكمن قبضتهن عليهما وقمن بتجريدهما من ملابسهما فكشفن عن عورتهما.


واستطالت أيديهن مناطق عفتهما، وذلك حال كون المتهمة الأولى والدتهما، وباقي المتهمات
من جيرتهما ولهن سلطة عليهما.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين احتجزن المجني عليهما بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين أو اللوائح، وهددهن بالقتل وعذبوهم بدنيا بأن ألقهن من علو مرارا، ووضعن مواد مهيجة للأعصاب في مكان حساس للمجني عليها الثانية، وتعدين ضربا على المجني عليهما مع سبق الإصرار على إحداث جروحهم، بأن بيتن النية وعقدن العزم على ذلك، وأعدن لذلك الغرض "عصا خشبية وحذاء"، وتعدن على الصغار عدة ضربات استقرت بأنحاء متفرقة بأجسادهم، فأحدثن إصابتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمات ألتقطن ونقلن بجهاز هاتف محمول صور للصغار تضمن تعذيبهم والتعدي عليهم كما تنمرن عليهما وذلك بالقول واستعراض القوة عليهم مستغلين في ذلك ضعفهم، وكان ذلك بقصد تخويفهم والحط من شأنهم ووضعهم موضع السخرية، ونشرن الصور والتسجيلات المرئية عبر وسائل تقنية المعلومات وكانت تلك الصور تنتهك خصوصية المجنى عليهما.
وأشارت التحقيقات أن المتهمات عرض للخطر المجني عليهما، وذلك بأن عرضن أمنهم وأخلاقهم وصحتهم للخطر، وعرضن الأطفال المجني عليهم بارتكاب أعمال منافية للآداب، ووجهت المتهمة الثالثة للطفل المجني عليه الأول الألفاظ التي تتضمن الطعن في عرضه وخدشا لشرفه واعتباره، وأذاعت المتهمة الرابعة تسجيلا مرئيا للمجني عليهما والتي تحصلت عليها بمكان خاص ودون
رضائهما، واستخدمت حسابا خاصا على تطبيق الوتساب.

واعترفن المتهمات الأربعة بارتكاب الواقعة والتعدي على الأطفال وهتك عرضهم وتصويرهم 54 تسجيلا مرئيا يتضمن التعذيب والتعدي على الصغار، بحجة تأديبهما وتقويم سلوكهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الجيزة الجيزة محكمة محكمة جنايات الجيزة جنايات الوراق الوراق المجنی علیهما

إقرأ أيضاً:

المشدد 18 سنة للمتهمين بالشروع في قتل 4 أشخاص بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 18 سنة لاتهامهم بالشروع في قتل 4 أشخاص، واستعراض القوة ضد مواطنين وحيازة سلاح ناري وسلاح أبيض بالصف.
أحالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمين "محمد.ا.ش" 31 سنة، "مصطفي.م.ش" 26 سنة، "إسلام.ا.ش" 30 سنة، "أمين.م.ش" 25 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة بعد أن وجهت إليهم تهمة الشروع في قتل آخرين.
جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15034 لسنة 2023 جنايات الصف، أنه في تاريخ ۲۰۲۳/۷/۲۱ بعد صلاة الجمعة، توجه المجنى عليه الأول محمد فتحی کیلانی فرحان ومعه من أفراد عائلته علاء عادل محمد درويش وآخرين لمنطقه أرض سوسن الكائنة يعرب الحصار القبلية بمناسبة احتفالهم بعقد قرآن وفوجئ بقيام المتهم الأول المحمد إبراهیم شورى زايد وشهرته هتلر ومعه المتهم الثاني مصطفى محمد امين شورى، وكان معهم باقي المتهمين وحدث بينهم مشادة كلامية، بسبب رفض المتهمين إقامة الاحتفال بتلك الأرض التي يسكنها الأول، ولوجود خلافات سابقة بينهما.
وإذا بالمتهمين والمتهم الثالث إسلام شوری، وأمين شورى يقومون باستعراض القوة والعنف والشروع في قتل المجنى عليهم بأن قام المتهم الأول بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح نارى.

وأضاف أمر الإحالة: أن المتهمين جميعًا شرعوا في قتل المجني عليهم "محمد.ف.ك"، "علاء.ع.م"، "أشرف.س.م"، "محمد.ع.ع"، بأن قام كل من المتهم الأول بالإطلاق صوبهم وابل من الأعيرة النارية من سلاح ناري، فأحدث إصابة المجني عليه الأول.

كما قام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري فأحدث إصابة المجني عليه الثاني قاصدين قتلهم جميعا حال تواجد كل من كل من المتهمين الثالث والرابع على مسرح الجريمة ليشدوا من اذرهم إلا أنه خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتهم هو علاج المجني عليهما الأول والثاني،  وتمكن المجني عليهما الثالث والرابع من تفادي الأعيرة النارية.

كما وجهت جهات التحقيق، للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف قبل المجني عليهم "محمد فتحي كيلاني"، "علاء عادل درويش"، "أشرف سيد مفرح"، "محمد عبد التواب شوري" على إثر خلافات بينهم حيث قاموا بالتعدي عليهم مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء - وتمكنوا من تلك الوسيلة القهرية من بث الرعب والتهديد في نفوسهم وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 18 سنة للمتهمين بالشروع في قتل 4 أشخاص بالصف
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • لـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • بـ25 طعنة.. تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل
  • اليوم.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر