أصدر المتحف البريطاني في لندن نداء للجمهور للمساعدة في استعادة مئات القطع الأثرية المفقودة بين معروضاته، وتم الإبلاغ عن سرقتها أو فقدانها.

المتحف الذي أعلن في 16 أغسطس أن شرطة العاصمة تحقق في "عدد من القطع" التي تبين أنها "مسروقة أو مفقودة أو تالفة"، يناشد الآن أي شخص ربما رأى القطع أن يتصل به.

وقال المتحف في بيان إنه تمت إعادة 60 قطعة حتى الآن.

ومن المقرر استعادة ثلاثمائة آخرين.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن كشف رئيس المتحف البريطاني جورج أوزبورن في أغسطس الماضي أن "حوالي 2000" قطعة أثرية قد سُرقت من مخازن المتحف على يد أمين متحف مشتبه به.

وأدت الفضيحة، التي وُصفت بأنها "إحراج" للمؤسسة، إلى استقالة مدير المتحف البريطاني هارتويج فيشر.

وتشمل القطع التي يبحث عنها المتحف "مصوغات ذهبية وأحجار كريمة وأحجار شبه كريمة وزجاج" يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد، والقرن التاسع عشر الميلادي.

وأفاد المتحف بأنه لم يتم عرض أي من هذه العناصر للعامة مؤخرا.

المصدر: abc news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آثار سرقات لندن المتحف البریطانی

إقرأ أيضاً:

المتحف الوطني يستضيف معرضا طلابيا للتصميم الداخلي

العُمانية : استضاف المتحف الوطني ممثلًا في مركز التعلم وبدعم من شركة (بي.بي. عُمان) اليوم المعرض الطلابي الثاني لقسم التصميم بكلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تحت رعاية صاحبةِ السُّمو السّيدة ميان بنت شهاب آل سعيد رئيسة مجلس الإدارة للجمعية العُمانيَّة للتصميم، ويستمر إلى 13 يونيو الجاري.

ويهدف المعرض إلى عرض المشروعات الطلابية في مجال التصميم الداخلي التي طورها الطلبة الموهوبون التي تعكس المستوى العالي والمؤهلات والقدرات التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم في الكلية.

ويضم 21 من المجسمات الثلاثية الأبعاد للمشروعات، وهي عبارة عن منازل ووحدات سكنية بطرازات مختلفة استخدم فيها الطلبة مواد طبيعية متنوعة كالحجارة والأخشاب والنباتات، كما اشتمل المعرض على نماذج مقاعد صُنعت من الأسلاك والكرتون المستوحاة من بعض تصاميم مصممين عالميين في مجال التصميم أمثال مايكل تونيت، ومايك دونبار، وتشارلز ريني ماكينتوش.

كما شارك الطلبة بلوحات جدارية قماشية للخط العربي والأنماط الهندسية الإسلامية بتوازن وإيقاع متباينة الجمالية، ورسومات فنية باستخدام ماهر للوسائط الفنية وتقنيات الرسم والتظليل المكتسبة لتحقق توازنًا بصرياًّ لتراكيب فنية متماسكة، وتخللت المعرض مجموعة ندوات وحلقات عمل مصاحبة تهتم بموضوعات التصميم والتراث والهوية العُمانية.

حضر الفعالية سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني، وعدد من المسؤولين والأكاديميين والطلبة بكلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين في أغسطس
  • أهمها الغواصة النووية "قازان".. ما هي القطع الحربية الروسية التي تستعد لدخول سواحل كوبا؟
  • الإفراج عن تحف تراثية ثمينة في جمهورية وسط إفريقيا
  • الجيش الأمريكي يبدأ البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي
  • غوتيريش يستنكر قتل الاحتلال مئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسرى في مخيم النصيرات
  • غوتيريش يستنكر قتل الاحتلال لمئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسرى في مخيم النصيرات
  • البنتاغون: لم يشارك جنودنا بعملية النصيرات.. ولم تستخدم إسرائيل الرصيف البحري
  • كيف ساعدت واشنطن إسرائيل في عملية استعادة الرهائن بغزة؟
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • المتحف الوطني يستضيف معرضا طلابيا للتصميم الداخلي