الدمام-البلاد
تتجه أنظار عشاق رياضة السيارات إلى محافظة الأحساء، التي تستضيف اليوم الخميس منافسات الجولة الأولى لمنافسات الأوتوكروس والدرفت وكسر الزمن، ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023، من اليوم الخميس حتى السبت المقبل، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل، والشريك الإستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، بالتعاون مع وزارة الرياضة ومحافظة الأحساء.

وتقام المنافسات في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمحافظة الأحساء للمرة الأولى، وذلك بمشاركة مايقارب ٨٠ من نخبة السائقين في المملكة والمنطقة يومياً باجمالي يزيد عن ٢٠٠ متسابق خلال أيام المنافسات الثلاثة، ومن المقرر أن تقام منافسات الأوتوكروس اليوم الخميس، ومنافسات الدرفت غدا الجمعة 29 سبتمبر، ومنافسات كسر الزمن يوم السبت المقبل. وتعتبر منافسات الأوتوكروس سباق سرعة مع الزمن، يقام داخل حلبة محددة المسار ومجهزة بالأقماع، وتنطوي المنافسة فيها على وصول المتسابق إلى خط النهاية في أقل زمن ممكن مع الالتزام بمسار السباق وقواعد السلامة، وتتماثل معها قواعد بطولة كسر الزمن، ولكن تختلف بإقامتها على حلبة مسافتها أطول، أما منافسات الدرفت فيجب على السائقين إظهار السرعة والقدرة على التحكم في انجراف السيارة في واحدة أو اثنتين من المنافسات الثنائية. ولضمان استمرارية تألق بطولة السعودية تويوتا، سخّر الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية كافة الإمكانات، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والشركاء والرعاة، للتأكد من توفير جميع المقومات المطلوبة لانطلاق الجولة الأولى للبطولات الثلاث.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاحساء بطولة السعودية تويوتا

إقرأ أيضاً:

روبليف يودع رولان غاروس من الدور الثالث

ودع الروسي أندري روبليف منافسات بطولة رولان جاروس مبكرًا من الدور الثالث، بعد خسارته أمام الإيطالي ماتيو أرنالدي، مساء اليوم الجمعة.

اقرأ أيضاً : ميدفيديف يبلغ ثالث أدوار بطولة رولان غاروس

نجح أرنالدي في إقصاء المصنف السادس على البطولة، بعد تغلبه عليه بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6)، (6-2)، و(6-4). وسينتظر أرنالدي في الدور التالي الفائز من مباراة الصيني زهانج زهيزهين واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

بحسب أرقام "أوبتا"، حقق أرنالدي أول انتصار في مسيرته الاحترافية في بطولات الجراند سلام أمام لاعب من المصنفين العشرة الأوائل عالميًا. كما أنه أصبح خامس إيطالي في العقد الأخير يتفوق على أحد المصنفين العشرة الأوائل عالميًا في رولان جاروس، بعد ماركو سيكتشيناتو، يانيك سينر، فابيو فونيني، ولورينزو سونيجو.

وفي منافسات فردي السيدات، قلبت الصربية أولجا دانيلوفيتش تأخرها بمجموعة أمام الكرواتية دونا فيكيتش إلى انتصار بنتيجة (0-6)، (7-5)، و(7-6). وستنتظر دانيلوفيتش في الدور الرابع الفائزة من مباراة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والفرنسية كلوي باكيت.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • المنتخب السعودي للجوجيتسو يحصد 5 ميداليات في بطولة IBJJF الدولية
  • اتحاد الملاكمة يكشف سبب عدم اقامة بطولة الأندية في كوردستان وانسحابه من منافسات تايلاند
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب اسيا 2024
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا 2024
  • روبليف يودع رولان غاروس من الدور الثالث