شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، طابور الصباح وتحية العلم في 3 مدارس، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك خلال جولة ميدانية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

تقييم عن طريق درجات للحضور

وحرص المحافظ على حضور طابور الصباح وأداء تحية العلم بالمدرسة الفندقية بمدينة بنها، وخلال كلمته في الإذاعة المدرسية، قدَّم التهنئة للطلاب والمعلمين والعاملين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب المحافظ، التلاميذ بالاجتهاد والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول، مُشيرا إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، حيث يتضمن درجات للحضور وأخرى للسلوك والانتظام، وكذلك الأنشطة المُتعددة.

غرس حُب الوطن

وأشار «الهجّان» إلى أهمية غرس حُب الوطن في وقت مبكر لإعداد جيل قادر حماية مصلحة الوطن، مُطالبا المعلمين بنشر التوعية بين الطلاب والتحدث عن أهمية زراعة الأشجار وخطورة التغيرات المناخية وتشجيع الطلاب على زراعة الأشجار، وحب الوطن والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.

حسن سير العملية التعليمية

واستكمل محافظ القليوبية جولته بمدينة بنها بتفقد المدرسة اليابانية ومدرسة المكفوفين، متفقدًا عددًا من الفصول الدراسية، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وقال محافظ القليوبية، إن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعًا، مشددًا على ضرورة الاهتمام والمتابعة لهم خلال سنواتهم التعليمية، كونهم شباب مصر القادم وهم من سيحملون على أكتافهم مستقبل وطنهم ووضعه في مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل والاجتهاد، مشيرًا إلى أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لن تدخر جهد لتوفير كافة سبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

يذكر أن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد، من خلال استقبال عدد 1.56 مليون طالب وطالبة على مستوى المحافظة، بإجمالي عدد 2689 مدرسة و31.3 ألف فصل، وإجمالي 84 ألف معلم وإداري، في مختلف المراحل التعليمية.

وأصدر محافظ القليوبية توجيها لرؤساء المُدن والأحياء بضرورة استمرار مستوى النظافة ورفع الإشغالات في محيط كافة مدارس المحافظة، للحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ ودخولهم المدارس بكل سهوله ويُسر، بالإضافة للحفاظ على المساحات الخضراء داخل وخارج المدارس، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ أهمية التعريف بالقنوات والمنصات التعليمية والإعلان عنها في أماكن واضحة بكل مدرسة على مستوى المحافظة، لتعظيم الاستفادة بما تتيحه من مواد تعليمية، بجانب وضع حصص المشاهدة في الجدول المدرسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الدراسة القليوبية مدارس القليوبية اليابانية بنها محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يتفقد أحوال الجرحى بهيئة الجمهوري

الوحدة نيوز/ تفقّد محافظ حجة هلال الصوفي ووكلاء المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي وعادل شلي اليوم أحوال جرحى الجيش في هيئة المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة، بمناسبة عيد الأضحى.

واستمع المحافظ الصوفي ووكلاء المحافظة ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي والقائم بأعمال مدير الأمن العقيد عبده عامر من نائب رئيس الهيئة الدكتور نبيل القدمي إلى شرح حول مستوى الرعاية الطبية المقدمة للجرحى.

وهنأ محافظ حجة ووكلاء المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية الجرحى بعيد الأضحى المبارك، وقدموا لهم الهدايا العيدية ومبالغ مالية.

وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الجرحى والبطولات التي سطروها في مواقع العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن والتصدي لقوى العدوان الأمريكي السعودي وأدواتها.

وأكدوا الحرص على تلمس أحوال الجرحى ومستوى الرعاية والخدمات العلاجية المقدمة لهم، مثمنين جهود هيئة المستشفى الجمهوري وعنايتها بالجرحى.

إلى ذلك تفقد محافظ حجة الصوفي ووكيل المحافظة القيسي والعميد اللاحجي والعقيد عامر أحوال المرابطين من منتسبي الأمن في عدد من النقاط والمواقع والوحدات الأمنية.

واستمع الزائرون من قادة الامن المركزي والنجدة والمنشآت وأمن المدينة والمرور إلى شرح حول الجهوزية الامنية.. وتبادلوا مع المرابطين التهاني العيدية .

وأشاد المحافظ الصوفي بالنجاحات الأمنية في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والإنجازات التي تحققت في المحافظة وأبرزها التصدي لمخططات العدوان الهادفة خلخلة الوضع الأمني عبر عملائه من المرتزقة.

ونقل لمنتسبي الوحدات والنقاط الأمنية تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

فيما عبر المرابطون والجرحى عن تقديرهم لهذه الزيارة العيدية التي تعكس اهتمام قيادة المحافظة بهم وتفقدهم أحوالهم.

كما زار المحافظ الصوفي ووكيل المحافظة القيسي، وقادة الأجهزة الأمنية روضة الشهداء بمنطقة الصيح بمركز المحافظة، وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأشاد الزائرون بما سطره الشهداء من تضحيات خالدة واستبسال دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فيما اطلع وكيلي المحافظة القاضي وشلي على أحوال نزلاء عدد من المرافق الصحية بمركز المحافظة.. ناقلين لهم تهاني القيادة الثورية وقيادة المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حجة يتفقد أحوال الجرحى بهيئة الجمهوري
  • محافظ القليوبية يشارك المواطنين فرحة العيد في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يقدم هدايا للأيتام والمسنين والمرضى فى عيد الاضحي المبارك
  • محافظ القليوبية يرسم البهجة والفرحة على وجوه الأيتام والمسنين والمرضى
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على صحة القلب؟.. دراسة تفجر مفاجأة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من استمرار الموجة الحارة.. وذروتها الجمعة حتى وقفة عرفات