تابع أبو الوفاء عبد السلام الدردير مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، صباح اليوم، انتظام الدراسة بمدرسة سلاجة الإبتدائية المشتركة، يرافقه عبد الله أبو بكر مدير التعليم الإعدادي. 

 واطمئن مدير عام الإدارة، على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعوامل الأمن والسلامة ووجود مشرفين لتنظيم صعود ونزول الطلاب من المباني بالمدارس لمنع التدافع وتحقيق الانضباط.

  

وهنأ الدردير، إدارة المدرسة والتلاميذ وهيئة التدريس والعاملين بها، ببدء العام الدراسي الجديد، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح، والعمل علي تذليل العقبات أولًا بأول، وتنفيذ الكتب الدورية والقرارات الصادرة عن الوزارة والمديرية بشأن انضباط العملية التعليمية.           

ووجه المدير العام، بتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي للتلاميذ، والحفاظ علي نظافة المكبرة للمباني المدرسية أولًا بأول لضمان توافر عناصر الجودة التي تطلبها العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا نجع حمادي

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، السبت، الجهود التي يبذلها العاملون بمجزر البساتين الآلي استعدادًا لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القاهرة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف الجيد على الذبائح ظاهريًا وباطنيًا، موجها بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات.

وشدد محافظ القاهرة على حسن معاملة المواطنين، وأن جميع المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا لهم حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح، والكشف على اللحوم، والاستضافة لحين انتهاء الذبح، والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وطالب "عبد العال" بتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم، مؤكدًا أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، وأن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

من جانبه، صرح الدكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة بأن عدد رؤوس الماشية المستهدف ذبحها بمجازر القاهرة الخمسة (حلوان، طرة، الممتاز، السلام، البساتين) حتى صبيحة أول أيام العيد تبلغ 50 ألف رأس منها 35 ألف بمجزر البساتين وحده نتيجة الحملات المشددة لمنع الذبح خارج المجازر، مشيرًا إلى أن مجازر القاهرة استقبلت حتى اليوم 48027 رأسا منها 14612 بقري، 1897 جاموسي، 30537 أغنام، 65 ماعز، 916 من الجمال.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات الرقابية التي تمت بالتعاون مع مباحث التموين أسفرت عن تحرير أكثر من 131 محضرًا، وضبط 49 طن لحوم، وتم إعدام غير الصالح منها للاستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح مدير المديرية أن الطاقة الاستيعابية للمجزر الآلي بالبساتين كبيرة تمكن من ذبح 5 آلاف رأس يوميًا حيث يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى 4 صالات لاستيعاب الأضاحي، مشيرًا إلى وجود أختام بالمجزر تحتوي على أرقام سرية غير قابلة للتزوير.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى أنه يوجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أي مشكلات لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري ٢٧٤٢٦٩٩٣، ٢٧٤٢٧٠٥٣ بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية ١٩٥٦١.

مقالات مشابهة

  • أول أيام عيد الأضحى.. رئيس مدينة ملوي يتابع سير العمل بالمستشفى العام ويقدم الهدايا للمرضى
  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • «بيطري كفر الشيخ»: انتظام يتابع عمل المجازر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • رئيس أشمون يتابع سير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان