أكد الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن مصر شهدت في السنوات العشر الماضية تحولات هامة ونجاحات في قطاع الزراعة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو القطاع الحيوي الذي يعتبر قلب التنمية الاقتصادية للبلاد.

لطلاب الدبلومات الفنية 2023.. نتيجة تقليل الاغتراب الآن عبر هذا الرابط 10 سنوات من الإنجازات.

. تقدم بارز في الأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية

وأثنى عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، على الجهود المبذولة من القيادة السياسية والتي أسهمت في تطوير وتحسين هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن مصر دولة زراعية، ولكن خلال العقود السابقة شهدت التحديات التي أثرت سلبًا على إنتاجها الزراعي، إلا أن الرئيس السيسي قاد بلاده في مسار جديد للنمو الاقتصادي من خلال دعم وتطوير الزراعة، وتجلى هذا الدعم في العديد من المشروعات العملاقة التي تم تنفيذها خلال السنوات العشر الماضية.

وأشار عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إلى أن أحد الجوانب الرئيسية لهذه التحولات هو تطوير التقنيات الزراعية الحديثة وتوظيفها بشكل فعال، حيث تم استخدام الزراعة الدقيقة واعتماد أساليب متطورة لزيادة إنتاج المحاصيل بكفاءة أكبر، وهذا أدى إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية وتحسين جودة المنتجات.

ولفت إلى أن تم التركيز على استخدام المياه بكفاءة عالية من خلال تحسين أنظمة الري وتوجيه مياه الري بشكل أفضل، هذا المنهج أدى إلى توفير المياه ومكافحة مشكلة المياه، كما تم أيضًا تعزيز مكافحة الآفات والأمراض في الزراعة باستخدام التقنيات الحديثة مما يساعد في الحفاظ على زيادة الإنتاجية وتقليل الخسائر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد جلال الرئيس السيسي قطاع الزراعة عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم

نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس، احتفالية اليوم العالمى للتبرع بالدم، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور على الأنور، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بحضور الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات ولفيف من الأساتذة من مختلف التخصصات.

يعد الإحتفال استكمالا لمسابقة أفضل برنامج دعاية لحث المجتمع على التبرع التطوعى الدائم بالدم بين عدة مدارس، ولقد تم عرض ما قام به الطلبة من جهد لنشر وعى التبرع التطوعى الدائم بالدم فى محيط مدرستهم و بين أسرهم، مما أسفر عن إقامة حملات تبرع داخل هذه المدارس.

وقد شارك فى الحضور مدرسة ليسيه ألبرت كامو ( مدارس نيو جيزة ) و مدرسة ليسيه فولتير ( مدارس القرية الذكية )، وقام الطلاب بزيارة مستشفيات جامعة عين شمس للوقوف على خدمات المستشفيات المختلفة و استخدامات الدم و مشتقاته لمرضى أمراض و أمراض الكلى و الأورام.

وأوضحت االدكتورة داليا ضياء الدين سالم، أستاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير الجودة ببنك الدم الرئيسى بمستشفيات جامعة عين شمس، ومنسق برنامج 5 لـ 1 أن هذا العام تم ضم برنامج 5 لـ 1 إلى موقع كلية الطب ومن خلاله يمكن معرفة جميع المعلومات التى تخص التبرع بالدم، وأضافت أنه لمن يرغب فى التبرع يمكنه تسجيل بياناته على الموقع وبالتالي يمكن التواصل معه و ارشاده للموعد و المكان المناسب للتبرع.

وعلى هامش الإحتفالية تم تكريم كل من دعم برنامج ٥ ل ١ سواء بالمشاركة فى تنظيم حملات التبرع بالدم أو المتبرعين أنفسهم، حيث تم تكريم السادة وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة: أ.د.علاء الدين عبد الحليم ( كلية التربية) وا.د.باسم محمد ( كلية الأثار ) و ا.د.حنان سالم (كلية الأداب) و ا.د.رولا ميلاد (كلية الصيدلة )، كما تم تكريم جمعية مصر شريان العطاء ورئيسها أ.د.محسن الألفى أستاذ طب الأطفال

وأيضاً تم تكريم اتحاد طلاب كلية الصيدلة ومجموعة متميزة من الطلبة والموظفين الذين انضموا لبرنامج ٥ل١ وأصبحوا من المتبرعين الدائمين، كذلك تكريم القائمين على الحملات من إداريين وفنيين و تمريض بنوك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس.

وفى الختام تم الإعلان عن المدرسة الفائزة بالكأس وكان من نصيب مدرسة ليسيه ألبرت كامو.

اقرأ أيضاًإحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في أول أيام عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • «الأشغال»: لا مشاريع لدى «الزراعة» لاستغلال المياه المعالجة
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • هل يعيد السيسي زمن الامتيازات الأجنبية؟.. اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • أستاذ الدراسات البيئية: الأشجار رئة الحياة.. والرئيس أكد أهميتها في خطة التنمية المستدامة