قضت محكمة يمنية في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، بالإعدام بحق 4 متهمين باختطاف عاملي اغاثة في منظمة "أطباء بلا حدود".

وأدانت المحكمة الجزائية الأبتدائية المتخصصة بقضايا الإرهارب وأمن الدولة في محافظة حضرموت كل من محمد علي وأغله الحارثي وعلي غالب الشعفه الصالحي وعبدالرحمن علي عامر الصالحي شهاب عبدالله علي الصالحي بواقعة الخطف المسوبة لهم، وحكمت بمعاقتهم بالأعدام تعزيزاً ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت.

كما دانت المحكمة المتهم محمد صالح ناصر طريق بواقعة أستعمال محرر مزور، وقررت معاقبته بالإكتفاء بالمدة التي قضاها في الحبس احتياطي.

 وحكمت المحكمة على 5 متهمين آخرين في ذات القضية بالبراءة من التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.

وكان المدانون اعترضوا في مارس العام الماضي، سيارة تقل موظفين أجنبيين يعملان لدى منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، وذلك أثناء مرورهما على الطريق الرابط بين منطقتي العَبر والخَّشعة غرب محافظة حضرموت، شرقي اليمن، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وفي وقت لاحق من ذات العام، تمكنت قوات الأمن من تحريرهما، بعد 6 أشهر من اختطافهما، عقب عملية تحرٍ واسعة، قادت إلى ضبط عدد من أفراد العصابة التي نفذت عملية الاختطاف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حضرموت أطباء بلا حدود اليمن قوات الأمن أخبار اليمن أطباء بلا حدود حضرموت أطباء بلا حدود اليمن قوات الأمن أزمة اليمن

إقرأ أيضاً:

إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة

قررت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مذنب في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية بعد محاكمة استمرت أسبوعًا ركزت على تاريخه في إدمان المخدرات.


ووجهت المحكمة الفيدرالية في ديلاوير إلى هانتر بايدن ثلاث تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها بعد ظهر اليوم، وتداولت لنحو ثلاث ساعات قبل أن تصدر حكمها، الذي وصفته شبكة (إن بي سي نيوز) بأنه "تاريخي".

وكانت المحاكمة هي الأولى التي تشمل نسل رئيس حالي، وجاءت في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخاب وحشية ضد دونالد ترامب في نوفمبر. ولم تكن السيدة الأولى جيل بايدن في قاعة المحكمة أثناء قراءة الحكم، ووصلت إلى قاعة المحكمة بعد دقائق. وذهبت على الفور إلى غرفة الحجز حيث ذهب هانتر بايدن بعد صدور الحكم.


وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى. وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل. وتحمل كل تهمة أيضًا غرامة قصوى قدرها 250 ألف دولار.


وفي اليوم الذي بدأت فيه المحاكمة في 3 يونيو الجاري، أعرب الرئيس الأمريكي عن حبه لنجله وفخره به، مضيفا في بيان: "إن مرونة هانتر في مواجهة الشدائد والقوة التي استدمها للتعافي هي مصدر إلهام لنا".


ويتمتع بايدن بسلطة العفو عن ابنه، لكنه أكد يوم 6 يونيو أنه لن يفعل ذلك.

مقالات مشابهة

  • المحكمة تؤكد التجمهر المسلح والتحريض على العنف ضد الشرطة بأحداث شغب السلام
  • لمراسلته لها على "واتس اب".. امرأة ترفع دعوى ضد رجل وتطالبه بمبلغ خيالي
  • 80 ألف جنيه مصروفات فرش وغطاء لزوجة فى أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • اتحاد نقابات عمال اليمن يحذر من مخاطر التصعيد الاقتصادي لحكومة المرتزقة
  • الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يحذر من التصعيد الاقتصادي لحكومة عدن
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط: إغاثة الناس ومساعدتهم للخروج من المآسي هدف عظيم
  • «الإرياني»: الحوثيون انتزعوا اعترافات من موظفين أمميين تحت التعذيب
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة
  • غريفيث يعلق للجزيرة على تنكر الاحتلال بهيئة عمال إغاثة في عملية النصيرات
  • ناس تقدم عاوزين حميدتي يحارب ليهم الكيزان الما عرفوليهم وهم في الحكم