احتجاز نجمة Afrobeats نايرا مارلي، كجزء من تحقيق خاص بدأ في سبتمبر لإلقاء الضوء على الظروف المحيطة بوفاة المغني النيجيري محمد ، حسبما أعلنت شرطة ولاية لاغوس.

عزيز فاشولا الملقب نايرا مارلي، قد تم احتجازه لدى الشرطة للاستجواب" ، كتب بنيامين هوندين ، المتحدث باسم شرطة ولاية لاغوس في نيجيريا ، مضيفا الكلمة الرئيسية JusticeforMohbad (JusticeForMohbad).

وقبل بضع دقائق، أعلن نايرا مارلي على نفس الشبكة الاجتماعية (حيث يتابعه ما يقرب من 5 ملايين شخص) أنه "عاد إلى لاغوس لمساعدة السلطات في التحقيق الجاري".

من المهم بالنسبة لي أن ألعب دورا في قضية إيمول (لقب المهباد). سألتقي بالشرطة على أمل أن يتم الكشف عن الحقيقة وأن تسود العدالة».

وتوفي مهباد، واسمه الحقيقي إيليريولوا أولاديميجي ألوبا، مؤلف أغاني ناجحة مثل "Feel good"، في لاغوس في 12 سبتمبر عن عمر يناهز 27 عاما، في ظروف لا تزال غير واضحة، وتم فتح تحقيق خاص.

وأثارت وفاة المهباد ضجة في نيجيريا، أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، حيث كان المغني يتمتع بشعبية كبيرة، ولكن أيضا لأن العديد من الروايات من المعجبين والمقربين منه زعمت أنه تعرض للمضايقة والتهديد الجسدي لعدة أشهر من قبل شخصيات في صناعة الموسيقى القوية.

انطلقت مسيرة المهباد المهنية في عام 2019 بعد أن وقع عقدا مع شركة Marlian الموسيقية القوية التي تملكها مغنية الراب الشهيرة نايرا مارلي.

ومع ذلك ، انتهى تعاونهم في عام 2022 بعد تصاعد التوترات. في الأيام الأخيرة، اتهم العديد من المعجبين مغني الراب وفرقه بالتورط في وفاة مهباد، لا سيما من خلال عريضة على الإنترنت اجتذبت أكثر من 250,000 توقيع.

وقد رفضت نايرا مارلي هذه الاتهامات في عدة بيانات صحفية، وقالت إنه دمرته وفاة "أخ" و"صديق" أثناء وجوده في الخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيجيريا

إقرأ أيضاً:

40 وفاة بين الأطفال في غزة بسبب المجاعة

سرايا - أعلنت مصادر طبية ،الجمعة، وفاة طفل بسبب المجاعة، والجفاف، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 40.

وقالت المصادر ذاتها، إن طفلا توفي نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شـــــح شـــــديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود.

وكانت مصادر طبية أعلنت سابقا، أن خمسين طفلا يعانون من سوء التغذية والمجاعة، شمال قطاع غزة.

ونقلا عن مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، "فقد تم إحصاء نحو 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط، وشبح المجاعة يخيم في غزة، وسجلنا علامات سوء التغذية على بعض الأطفال؛ ونحاول استئناف الخدمة الطبية بالحد الأدنى في ظل نقص الوقود، والوضع كارثي في القطاع".

ويعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق إسرائيل للمعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد "شبح المجاعة" إلى الواجهة من جديد، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.

وفي 7 أيار/ مايو الجاري، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، تحديدا في الشمال بعد أن استنزف المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات.

وحذر مسؤولو إغاثة وخبراء صحة، من "مجاعة في قطاع غزة خلال أيار/ مايو الجاري، ما لم ترفع إسرائيل القيود عن المساعدات ويتوقف العدوان وتعود الخدمات الحيوية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس الأول، من أن الكثيرين من سكان القطاع يتعرضون إلى "مستوى كارثي من الجوع وظروف شبيهة بالمجاعة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,232 فلسطينيا، وإصابة 85,037 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. "وفا"




مقالات مشابهة

  • شرطة ولاية ميشيغان الأميركية: سقوط عدد من الجرحى في إطلاق نار بالولاية
  • وفاة حاج جزائري في وقفة عرفة
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • شرطة ولاية شمال كردفان تجيز خطتھا التامينية لعطلة عيد الاضحي المبارك
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء
  • 40 وفاة بين الأطفال في غزة بسبب المجاعة
  • في النجف.. قتيل 12 مصاباً بسبب نهوة عشائرية
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة